لن تكون رائد أعمال على الإنترنت حتى يكون لديك إمكانية الوصول إلى أدوات قوية. ولتعظيم العائد على الاستثمار، ينبغي أن تكون هذه الأدوات مجانية أو بتكلفة منخفضة جدًّا.

فيما يلي عشر أدوات ينبغي أن يحوزها رواد الأعمال على الإنترنت.

1. وورد برس WordPress

وورد برس هو منصة عامة لإنشاء مدونة أو موقع. منصة مجانية وسهلة جدًّا للاستخدام، والتي لا تتطلب سوى مهارات الحاسوب الأساسية حتى تتم عملية الإنشاء. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح لك بإضافة الصور والمحتوى.

2. دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس هو منصة مجانية تسمح لك بتخزين المعلومات على الإنترنت وليس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال القيام بذلك، يمكنك نقل الملفات الكبيرة والنسخ الاحتياطية في مكان واحد والسماح لبعض الموظفين، والشركاء أو العملاء بالوصول إليها.

3. جوجل أناليتكس Google Analytics

جوجل أنيلاتيكس يقيس حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو المدونة الخاصة بك مجانًا. سيكون بإمكانك معرفة النطاق الجغرافي الذي تتركز به حركة المرور إلى موقعك، والكلمات المفتاحية التي يستخدمها الزائرون للبحث عن موقعك، والتركيبة السكانية وغيرها من المعلومات المثيرة للاهتمام التي يمكنك استخدامها لتقديم تجربة أكثر تخصصية للمواقع.

4. سكايب Skype

يسمح لك سكايب باستخدام جهاز الحاسوب الخاص بك واتصال الإنترنت لإجراء محادثات مع أي شخص في العالم مجانًا. قم بتوصيل كاميرا رخيصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيمكنك عقد المؤتمرات عن طريق الفيديو مع الزملاء والعملاء.

5. رحلة مشرقة Journey Bright

هل تريد الحصول على معلومات من الداخل عن كيفية نجاح بعض رواد الأعمال الأكثر شهرة في العالم؟

رحلة مشرقة هو الموقع الأمثل هنا. منصة تخزينية لمجموعة واسعة من المعرفة في مجال الشركات الناشئة لعدد من أنجح رواد الأعمال ممن لن يتسنى لك أن تلتقي بهم بصورة واقعية. يمنحك الموقع الفرصة لطرح الأسئلة على مجموعة كبيرة من العقول التجارية الرفيعة. يصوت المستخدمون لأفضل الإجابات، التي تظهر فيما بعد في الجزء العلوي من الصفحة.

6. مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

بغض النظر عن نوع العمل الذي تمتلكه، فإنك بحاجة إلى برنامج جيد لمعالجة النصوص وبرنامج لجداول البيانات. مايكروسوفت أوفيس هو، إلى حد بعيد، الجناح الأكثر شهرة على نطاق واسع من البرامج. يتضمن مايكروسوفت أوفيس معالج النصوص (وورد) وبرنامج لجداول البيانات (إكسل)، وكذا برنامج للبريد الإلكتروني، وميزات جدولة المهام وأكثر من ذلك.

7. أوبن أوفيس OpenOffice

إذا لم يكن بإمكانك شراء منتج مايكروسوفت آخر، يمكنك استخدام OpenOffice.org. يتيح لك الموقع إنشاء المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات.

8. برنامج Google AdWords

التخطيط للكلمة المفتاحية هي الوظيفة المملة الأكثر إثارة التي سيتعهد بها رائد الأعمال. الكلمات المفتاحية هي مثل الذهب لأصحاب المشاريع على الإنترنت. برنامج Google AdWords هو أداة تسمح لك بالبحث عن الكلمات الرئيسية وأفكار المجموعات الإعلانية، والحصول على إحصائيات تاريخية عن الكلمات الرئيسية. يمكن لهذه الهدية الترويجية أيضًا أن تساعدك في اختيار العطاءات والميزانيات التنافسية لحملتك.

9. Grasshopper

يتيح لك الحصول على 800 رقم هاتف، وهو ما يمنح شركتك صورة مهنية وشرعية. يمكنك إعادة توجيه العديد من الهواتف والهواتف المحمولة لتلك الأرقام الثمانمائة كما تريد، الأمر الذي سيكون كبيرًا بالنسبة لمتابعيك.

10. Shopify

كصاحب عمل، ربما تحب المال ولكنك تكره فكرة تحديد رمز معقد لإضافة سلة تسوق لموقع الويب الخاص بك. Shopify هو نظام سلة تسوق آمن يسمح لك بقبول بطاقات الائتمان ومدفوعات “باي بال” عبر سيرفر مشفر.

 

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد