هل تستمتع بابتكار منتجات جديدة؟ حسنًا، تحتاج الشركات حول العالم إلى أفكارك حتى تتمكن من المنافسة اليوم في السوق العالمي سريع التطور.

بصرف النظر عما تلقب به نفسك، فإن المثير في الأمر هو أن ثمة مصادر هائلة لمساعدتك في هذا المجال. إن العثور على من يتبنى أفكارك لم يكن أسهل مما هو عليه اليوم، حيث إن العديد من الشركات تفتح أبوابها لاستقبالك.

إليك قائمة قصيرة يمكنك البدء بها. يرجى قراءة وصف كل شركة جيدًا قبل أن تتواصل معها.

1- إديسون نيشن (Edison Nation)

ألديك فكرة ما؟ فكر في تقديمها إلى إديسون نيشن، التي تراجع وتقيم الأفكار المقدمة مهما كان مستواها. إذا كنت جديدًا في هذا المجال وأردت التعرف عليه، ربما يكون هذا بديلًا جيدًا بالنسبة إليك. استخدم المنتدى الخاص بموقع الشركة للتواصل مع أقرانك. تحلى بالصبر، فالعملية تتطلب بعض الوقت.

لويس فورمان، المدير التنفيذي للشركة، يدافع بشدة عن سن تشريعات لدعم الابتكارات المستقلة.

2- كويركي (Quirky)

يتعين عليك أيضًا تقديم فكرتك إلى كويركي. تنفرد الشركة بالاعتماد على مجتمع ذي نفوذ للمساعدة على اختيار الأفكار التي يجب الشروع في تنفيذها. وبخلاف إمكانية اختيار فكرتك، يمكنك تعلم الكثير بشأن عملية تطوير المنتج ببساطة عن طريق مراقبة الأفكار التي جرى قبولها أو التي فشلت.

وقد أبرمت شركة ماتل، إلى جانب شركات أخرى مثل جنرال إلكتريك، اتفاقية شراكة مع كويركي.

3- التمويل الجماعي

إن تدشين حملة ترويجية هو أسلوب رائع لاختبار فكرة ما. إذا كنت تنوي السير في هذا الطريق، فمن الأفضل أن يكون لديك أسلوب للعمل. كما ستحتاج أيضًا إلى تخصيص قدر هائل من الوقت والطاقة لوضع خطة تسويق فعالة.

4- إتسي (Etsy)

يقول الكاتب إنه يحب هذا الموقع. فعندما بدأ العمل فيه، قام ببيع مشغولات يدوية في معارض الفن وحفلات الشوارع. اليوم، يمكنك تحميل تصميماتك على الموقع حتى يراها العالم بأسره.

5- إيلانس وفيفر

حتى تنجح على هذين الموقعين، ستحتاج إلى تجربة الكثير من الأعمال. تمسك بما تتقن واستعن بشخص للقيام بالأعمال التي لا تتقنها. يمكن إسناد أي مهمة تقريبًا إلى شخص آخر.

عندما يكون بمقدور الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص عمل تصميمات تبدو حقيقية للغاية مما يدفع الشركات إلى طلبها على الفور.

6- الطباعة ثلاثية الأبعاد

لم يكن صنع نموذج أولي أسهل مما هو عليه اليوم. اعثر على مصادر للطباعة بالقرب منك هنا.

7- «دليل المبتكر» تأليف رونالد لويس دوسي

هذا الكتاب شهير في هذا المجال، وشرحه مستفيض.

8- «سجل براءة اختراع في 24 ساعة» تأليف ريتشارد ستيم وديفيد بريسمان

أمضى ديفيد بريسمان سنوات عديدة وهو يضع مؤلفات حول الملكية الفكرية والابتكارات المستقلة. يوفر هذا الكتاب نظرة تفصيلية مفيدة.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد