لا أحد بالتأكيد يريعه الشعور بالغربة عندما يسافر من أجل السياحة، بل حتى قد لا يرغب أحدنا أن تتم معاملته كضيف في البلد، التجربة الحقيقية للسفر هي أن تخوض التجربة كمواطن من أهل البلد الذي تسافر إليه. لحسن حظك، يوجد الكثير من التطبيقات التي ستسهل عليك هذا الأمر كثيرًا.

بداية من المبيت في شقة مع سكان محليين إلى تناول الطعام معهم، هذه التطبيقات العشر ستتيح لك فرصة خوض تجربة سفر حقيقية في أي مكان تذهب إليه.

1- Airbnb


هذا التطبيق يسمح للمسافرين الاختيار من بين أكثر من 600 ألف غرفة أو منزل كامل في أكثر من 34000 ألف مدينة حول العالم. دائمًا ما يشعر مضيفوك بالسعادة بمشاركة الحديث معك وإعطائك أفضل النصائح حول منطقة سكنك، بذلك تستطيع تحقيق تجربة لا تنسى داخل المدينة.

سعر التطبيق: مجاني

رابط التطبيق: iOSAndroidWindows Phone

2- BlaBlaCar

هل يوجد ما هو أكثر سهولة للتحدث مع أحد المحليين من مشاركة أحدهم في السيارة أثناء تجولك داخل المدينة؟ هذا التطبيق يتيح لك ذلك، إلى الآن يعمل هذا التطبيق في أوروبا فقط، ويسمح لك بالتواصل مع سائقين محليين لديهم مكان من أجلك في سيارتهم. الأكثر من ذلك، سيمكنك التطبيق من الاختيار بين سائق متحدث وآخر قليل الحديث؛ مما يجعل تجربتك الأوروبية أكثر اجتماعية وبالتأكيد، وأرخص، لأن كل ما عليك دفعه تقريبًا هو ثمن وقود السيارة وكأنك مع أحد أصدقائك.

سعر التطبيق: مجاني

رابط التطبيق:  iOSAndroid

3- Eatwith

من أكثر الأشياء التي ستسهل اندماجك وتعمق من تجربتك داخل بلد آخر هي تناول الطعام مع أحد المحليين في منزله. تطبيق إيت ويز يعطيك هذه الفرصة في أكثر من 150 دولة حول العالم. تطبيق مشاركة الوجبات مع المحليين يربط السائحين مع أهل البلد معطيًا إياهم فرصة تناول الطعام معهم في مقابل تكلفة بسيطة. يمكن للمضيفين إعداد الوجبات ويتمكن السائح من اختيار المعاد أو المكان أو نوع الوجبات المناسب بالنسبة له.

سعر التطبيق: مجاني

رابط التطبيق:  iOS

4- Field Trip

ربما أثناء زيارتك لدول أخرى توجه نظرك دائمًا نحو المناطق الشهيرة والتي يتجه إليها أغلب زوار هذه المدن، كثيرًا ما تخلو هذه الأماكن من المتعة الحقيقية ومن روح وتاريخ المدينة. بناءً على مكانك حاليًا واهتماماتك، سيوجهك هذا التطبيق إلى أفضل الأماكن التي تناسبك لزيارتها، أو تناول الطعام، أو التنزه فيها وسيقوم بإرسال إشعار بذلك كلما كنت قريبًا من أحد تلك الأماكن (الأماكن التاريخية، المطاعم…).يستخلص الموقع معلوماته من أكثر من موقع مثل Zagat وObscura.

سعر التطبيق: مجاني

رابط التطبيق:  iOS, Android

5- Meetup

يمكنك مشاركة مجموعة من الأصدقاء المحليين تناول الطعام أو مشاهدة فيلم أو ربما حضور أحد الحفلات في أي مكان تتواجد فيه. من خلال اختيار اهتماماتك في تطبيق MeetUp ستتمكن من التعرف إلى أصدقاء جدد لهم نفس الاهتمامات في البلد الذي تسافر إليه.

سعر التطبيق: مجاني

رابط التطبيق:  iOSAndroid

 

1 2

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد