لا يوجد أمتع من تناول وجبة خفيفة في الليل أو قبل النوم، ولكن خبراء التغذية حذروا من بعض الأطعمة التي تسبب الضرر لو تم تناولها في الليل، وسنعرض 10 أطعمة قاتلة للصحة لا تتناولها في الليل.

1- الجبن

يعتبر الجبن من الأطعمة الدسمة التي يسهل تناولها ولكن باعتدال، فهي تعتبر من الأطعمة المشبعة بالدهون والكوليسترول والإكثار من تناولها قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- الحمضيات

تناول الفواكه بكثرة في الليل قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والغازات وعسر الهضم لوجود سكر الفركتوز، وإذا كان لا بد من تناول الفاكهة في الليل فعليك ألا تزيد عن مقدار كوب واحد فقط.

3- الطعام الحار

تناول الأطعمة الحارة أو المتبلة يحفز الحواس وقد يسبب حرقة المعدة ويساهم في اضطراب المعدة، وهي من الأمور غير المستحب الشعور بها خاصةً قبل الخلود للنوم.

4- الطعام الدسم

تناول البيتزا والبرجر والبطاطا المقلية من أروع الأطعمة على الإطلاق، ولكنها تضر بالجسم كثيرًا ومن غير المستحب تناولها في الليل، فهي تعبث بالجهاز الهضمي وتكسب المزيد من الوزن بحيث تشعر بالاستياء في اليوم التالي وتحتاج لبذل مزيد من الجهد للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة دون جدوى.

5- اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة صعبة الهضم لذا لا يجب تناولها في الليل، لأنه سيكون من الصعب النوم بعد تناولها مباشرة لما تسببه من عسر هضم ينتج عنه انتفاخ وتخمة وشعور بالامتلاء.

6- الحبوب

من الصعب مقاومة الطرق التي يمكن بها تناول الحبوب، وإذا كنت تهتم للوزن ينصح بتناول الحبوب في الإفطار في الصباح والابتعاد عن تناولها في الليل.

7- الخضروات

أعرف أني قد صدمتك بمنع تناول الفواكه والحمضيات في الليل ولكن الصدمة الأكبر هو عدم تناول الخضروات أيضًا في الليل، حيث إن هناك بعض الخضروات التي لا يستحب تناولها قبل الخلود للنوم مثل الكرفس على سبيل المثال فهو يحتوي على مواد مدرة للبول مما سيضطرك للاستيقاظ أكثر من مرة في الليل للدخول لدورة المياه بدلًا من الحصول على نوم كامل ومريح.

8- الأطعمة السريعة

تناول الأطعمة السريعة مثل بطاطس “الشيبس” والفشار والصلصة تضر ولا تنفع، وهي ليست كما يشاع عنها لا تساعد على النوم ولا تنقص الوزن ولا حتى تساعد في الحصول على حياة صحية.

9- الحلويات

تناول كوب من الأيس كريم أو الحلوى الصلبة أو قطعة من الشيكولاتة من الأطعمة المرفوضة في الليل، فعلى الرغم من أنها من الطعام المحبب للنفس إلا أنها مشبعة بكم كبير من الدهون، إلى جانب أن السكر الموجود بها يسبب الأرق وهذا المزيج غير مستحب قبل الخلود للنوم.

10- الخبز الأبيض

إلا إذا كنت تسعى لاكتساب الوزن، فتناول الخبز الأبيض في الليل فكرة مرعبة، حيث إن الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض تسبب الجوع ولا تشبع مما يدفعك لتناول المزيد وتسبب زيادة مفرطة في الوزن.

لا تعتبر الكلام المكتوب بالمقال من المسلمات أقرأها جيدًا وتصفح الإنترنت حيث إن بعض خبراء الصحة أوصوا ببعض الأطعمة التي حذرنا منها للمحافظة على الوزن وصلاحية تناولها في الليل، إلى جانب أن هذه القائمة ليست الوحيدة الممنوع تناولها قبل الخلود للنوم، فمثلًا ممنوع شرب الكحول ليلًا وشرب الماء ليلًا ممنوع، وغير مستحب تناول القهوة أو المشروبات الغازية في الليل.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!