3,941

قال الكاتب نيكولاس كول في مقال له على موقع Inc إن أفعال الشخص هي أكبر دليل على صفاته الشخصية، وليس الكلام المنمق الذي يقوله. وأوضح أنه كان يتناول الإفطار ذات يوم مع أربعة أشخاص في شاطئ أحد الفنادق، فإذا بامرأة قد جلبت صندوقين من سندويتشات الأفوكادو، من المقهى وقالت «سنتناولها معًا».

تساءل الكاتب في نفسه، «كيف سنتشارك سندويتشات الأفوكادو في تلك الصناديق؟» بدأ أحد الرجال الذين كانوا يجتمعون معه في  الحديث عن مشروع خاص به، وقد لاحظ نيكولاس المرأة وهي تقوم بإزالة الأغطية وتنحي الصناديق جانبًا. وعندما انتهت، كانت شرائح الخبز وعليها الأفوكادو مستقرة على الورق المقوى، وجاهزة للأكل.

اعتبر نيكولاس هذه المرأة شخصًا ذكيًا سيسر بالعمل معها. وأشار إلى أن الناس يحكمون على بعضهم البعض على أساس تصرفاتهم، وليس طريقة حديثهم. مع أخذ هذا في الاعتبار، إليك 12 سلوكًا تظهر ذكاءك للآخرين دون عناء.

اقرأ أيضًا: مترجم: الذكاء المرتفع ليس طريقك الوحيد.. دراسة جديدة تكشف سرًا آخر للنجاح

1. التزم بالمواعيد

إنه المؤشر الأكثر بساطة. إذا وصلت متأخرًا، ستفقد احترام الآخرين. لا يهم الظروف – ما لم يكن الطرف الآخر قد مرّ بنفس الظرف (كلاكما علق في المرور). ومع ذلك، من الأفضل دائمًا أن تظهر في الوقت المحدد.

2. اختر الملابس المناسبة

بعض الناس يقولون: «من الأفضل دائما أن تفرط في التألق». لكن نيكولاس يرى أن الإفراط في الملابس خطأ مثل الإهمال، اللهم عدا أنك ستكون أقل راحة بكثير. لكن الناس يسلطون الضوء على نفس المشكلة: لم تقم بما يكفي لمعرفة ما الملابس المناسبة التي يجب ارتداؤها. خذ الوقت اللازم لفهم أين أنت ذاهب وما هو التوقع. وبهذه الطريقة، ستقدم نفسك في أفضل شكل ممكن.

3. تذكر الأشياء الصغيرة

«إن السر الحقيقي للسعادة يكمن في الاهتمام الصادق بكل تفاصيل الحياة اليومية». وليام موريس إذا كنت تستطيع أن تذكر الأشياء الصغيرة، سيعجب الناس بك. شيء بسيط مثل، «جلبت لك قهوة سوداء، لأنني أتذكر أنك قلت إنك لا تتناول منتجات الألبان»، يمكن تحويل شخص ما إلى أفضل صديق. وذلك لأن الاستماع يظهر أنك تهتم.

4. افتح الباب للآخرين

يقول نيكولاس إنه عندما كان صبيًا وكان يسير بجانب أمه، فكلما اقتربا من باب ما كانت تقف وتنتظر حتى يفتحه لها. وهو ممتن لها على تعليمه ذلك، لأن مثل هذا العمل الصغير – مع أي إنسان – يظهر استعدادك لتفضيل الآخرين على نفسك.

5. اجعل مكان عملك جذابًا

هل دخلت مكتبًا أو منزل شخص ما وقلت في نفسك «عجيب، لا بد أن هذا الشخص رائع». إن طريقة فرشك مساحة العمل الخاصة بك تظهر جوانب شخصيتك للآخرين. ما الذي يحفزك ويهمك، وما الذي تعتقد أنه يستحق النظر إليه كل يوم. اختر الأشياء التي تعطي عمقًا لشخصك.

6. حذاؤك

نوع أحذيتك يقول الكثير عنك كشخص. لا يتعلق الأمر بشراء أغلى العلامات التجارية، وهي إحدى الأشياء القليلة التي تظهر شخصية المرء بوضوح. على سبيل المثال، يمكن لشخص ما أن يرتدي سروال جينز قديم وقميصًا بلا أكمام، ولكن مع حذاء لطيف، حينها سيقال عنه إنه شخص متزن. تذكر؛ حذاوك يقول الكثير عنك.

7. عند تدوين الملاحظات

أوضح مثال على ذلك هو النادل في المطعم. يحاول نادل المطعم إثارة إعجاب الزبائن بعدم إخراج المفكرة وتدوين الطلبات. والنادل الذكي فقط هو من سيدرك أنه سيخسر الكثير من هذ المخاطرة، وسيدون الملاحظات حسب الحاجة. ينطبق الأمر نفسه على أي شيء في الحياة. لماذا تخاطر بطلب التوصيل الخاص بصديقك؟ ولماذا تخاطر بطلب رئيسك القهوة؟ ولماذا تخاطر بفقدان أفكار شريك عملك في الاجتماع؟

8. حالة سطح المكتب

إلى أي مدى تشعر بالخجل من أن يرى شخص ما سطح مكتبك؟ يتساءل نيكولاس. إذا كانت هناك ملفات في كل مكان، فهذه علامة واضحة على أنك غير منظم وفوضوي. ولكن تخيل شخصًا ينظر إلى سطح مكتب نظيف ومنظم تنظيمًا جيدًا مع قليل من المجلدات. ما الانطباع الذي سيأخذه الناس عنك؟

9. إنفاق المال بحكمة

يقول نيكولاس إنه يؤيد أن يمتع الإنسان نفسه، لكن كيفية إنفاقك للمال، وعلى من تنفقه، وأين ومتى تنفقه تعكس بوضوح شديد قيمتك كشخص. إن هذا يكشف الكثير عنك، سواء كنت تدرك ذلك أم لا.

10. كيفية استثمارك لوقتك

يمكن القول إن الأنشطة التي تطلقها بنفسك هي أقوى مؤشر على أولوياتك كشخص. هل تقضي وقتك في التطوير من نفسك؟ أم أنك تهدر الوقت في محاولة أن تبقى مشتتًا عن الأشياء التي تهم حقًا؟ نحن جميعًا انعكاس لكيفية استثمارنا وقتنا.

11. الأطعمة التي تتناولها

إن ما تأكله يقول الكثير عنك أكثر مما تعتقد. فهو يوضح ما الذي يهمك (الإشباع الفوري أو الصحة على المدى الطويل). ويظهر الانضباط، والاتساق. ويتحدث عن علاقتك مع نفسك. فأنت انعكاس لما تأكله.

12. دائرة أصدقائك

«أنت انعكاس للأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم الوقت معهم». إن نوعية علاقاتنا تعكس وجهة نظرنا للحياة، ومعتقداتنا، وأهدافنا، وما نراه الأكثر أهمية في الحياة. إذا كنت ترغب في التعرف على الأشخاص المناسبين، خالط الناس المناسبين. وإذا كنت ترغب في تحسين نفسك، اقضِ بعض الوقت مع الناس الذين يقدرون فكرة التحسين الذاتي.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

تعليقات الفيسبوك