تعتبر الأفلام المستندة في أحداثها على قصص حقيقية، هي الأكثر إثارة للمشاهد، والتي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر، لكن الحماس للمشاهدة قد يتضاعف عندما يكون الفيلم من نوع أفلام الرعب. أعد موقع «Bright Side» قائمة بـ13 فيلمًا مرعبًا ومخيفًا، استندت في أحداثها على قصص حقيقية.

13. The Serpent and the Rainbow (1988)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول عالم أنثروبولجيا من جامعة هارفارد، يسافر إلى هاييتي للحصول على بودرة غامضة، وظيفتها قمع الروح البشرية، وكبح أي محرك إنساني.

القصة الحقيقية: تعتمد أحداث الفيلم على كتاب للمؤلف دافيس وايد بعنوان «The Serpent and the Rainbow». كان دافيس نفسه واجه قصصًا علمية مرعبة تعود أصولها لقرون ماضية. وأورد في كتابه تجاربه المذهلة في التعرف على عملية تحويل البشر إلى «زومبي» أو مسوخ.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

12. The Mothman Prophecies (2002)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول الصحافي جون كلين وزوجته، اللذين يقرران شراء منزل جديد. لكنهما يتعرضان لحادث سيارة بعد زيارتهما لأحد المنازل المعروضة للبيع. بعد الحادث تدعي الزوجة أنها رأت مخلوقًا غريبًا.

القصة الحقيقية: الفيلم مأخوذ عن كتاب للمؤلف جون كيلز. درس جون روايات الشهود عن ما يعرف بـ«الرجل العثة»، وخرج ببحث أعده بنفسه. كانت المرة الأخيرة التي شوهد فيها هذا المخلوق قبل انهيار الجسر الفضي، الذي أدى لمقتل 46 شخصًا.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

11. Monster (2003)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول «بائعة هوى» تدعى إيلين وورنوس، التي يضربها ويغتصبها أحد عملائها، فتقتله دفاعًا عن نفسها، بواسطة مسدس تخفيه في حقيبتها. وبعد ذلك الحادث قررت إيلين أن تقتل كل عملائها الذين تظن أنهم يستحقون الموت. فهي تتبع قوانينها ولا تقتل هؤلاء الذين يبدو أنهم أخيار وليسوا سيئين.

القصة الحقيقية: قصة الفيلم هي حقيقية بالفعل، وتجسد حياة إيلين، التي صدر بحقها ستة أحكام بالإعدام، ونفذ بحقها الإعدام في 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2002.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

10. An American Haunting (2005)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول عائلة «بيل» السعيدة التي يحترمها الجميع، لكن لعنة تحل بالعائلة. إذ أصبحت يزورها شبحٌ يريد قتل واحد من أفراد الأسرة.

القصة الحقيقية: هناك 35 كتابًا صدرت تحكي عن هذه الأسرة، التي هاجمتها روح غامضة. إذ إن هناك شيئًا خارقًا كان يعذب الأسرة ويرهق أفرادها، وحول حياتهم إلى جحيم لا يطاق لسنوات عديدة. حتى قتل هذا الشيء الغامض أحد أفراد الأسرة. يعتبر قتل «جون بيل» هو القضية الوحيدة في التاريخ الأمريكي التي تم إدراجها في السجلات على أنها جريمة قتل بواسطة شبح.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

9. (The Amityville Horror (2005)

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول زوجين لديهما ثلاثة أطفال ينتقلون لمنزل جديد. كانت تكلفة هذا المنزل منخفضة للغاية، بسبب حادثة الموت المرعبة التي أودت بحياة الملاك السابقين للمنزل، لكن الأسرة التي سكنت حديثًا لم تكن تعلم الأمر. تلاحظ الأسرة أشياء غريبة تحدث، ما يجعلهم يشكون أن هناك أمرًا كارثيًا لا يعلمونه.

القصة الحقيقية: في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 1974، وقعت حادثة شنيعة، إذ قتل رونالد ديفيو أسرته كاملة مكونة من والديه وشقيقتيه وشقيقيه. وتدور أحداث الفيلم الأساسية حول قصة هذا الشاب. ومع ذلك، فإن هناك تفاصيل ما زالت غامضة. حكم على ديفيو ستة أحكام بالسجن 25 عامًا (أي 150 عامًا عن كل الأحكام).

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

8. An American Crime (2007)

قصة الفيلم: تدور حول والدي الفتاتين «سيلفيا» و«جيني» اللذين يقرران ترك البنتين في بيت امرأة تدعى «جيرترود بانيزوسكي»، وغادرا البيت بحثًا عن المال، واتفقا مع بانيزوسكي على رعاية البنتين في مقابل 20 دولارًا أسبوعيًا، لكن الدفع تأخر أسبوعين، وقررت بانيزوسكي معاقبة البنتين.

القصة الحقيقية: تعتبر جريمة قتل الفتاة «سيلفيا ليكنز» وشقيقتها، الأكثر فظاعة ضمن الجرائم التي وقعت في ولاية إنديانا. من الصعب تصور أن هناك أشخاصًا قادرين على تنفيذ مثل تلك الجرائم من الأساس، إذ إن من ارتكب الجريمة عمليًا كانوا أطفال بانيزوسكي، حيث ضربوا الفتاتين وعذبوهما. وأكثر ما يثير الاشمئزاز هو أن الجيران كانوا على علم بما يحدث ولم يحاول أحدهم التدخل لإنقاذ البنتين.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

7. Primeval (2007)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول كائن له ضحايا من البشر أكثر من عدد الضحايا التي قتلتها أكبر عصابتين معروفتين في جرائم قتل متسلسلة. حاول الناس مرات عديدة القضاء على هذا الكائن الوحشي لكنهم إما فشلوا في ذلك، أو أنهم قتلوا.

القصة الحقيقية: تستند أحداث الفيلم إلى قصة حقيقية لتمساح يبلغ طوله ستة أمتار، ويدعى «غوستافو». يعتقد أن عمره 65 عامًا، وأكل أكثر من 300 شخص. حاول عدد من السكان المحليين والصيادين الأجانب بمساعدة قوات الجيش، قتل التمساح باستخدام AK-47s ومواد متفجرة، لكنه ما زال على قيد الحياة.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

6. Changeling (2008)

قصة الفيلم: تدور الأحداث في ثلاثينيات القرن الماضي، وتحكي قصة اختفاء «والتر كولينز» وهو ابن امرأة تدعى «كريستين»، عثرت الشرطة على ولد، لكن المرأة تعرف أنه ليس ابنها. وتقع «كريستين» فريسة لليأس، حتى تطلب من صحافيين مساعدتها، لكن حكومة المدينة التي تسكنها غير مهتمة بالأمر، حتى ادعى الناس على المرأة بأنها أم مجنونة.

القصة الحقيقية: تجسد أحداث الفيلم تفاصيل ما عرف بـ«جرائم قتل حظيرة دجاج وينيفيل»، وهي سلسلة جرائم من اختطاف وقتل نفذت بحق أطفال ذكور في ولاية لوس أنجلوس. استخدم مرتكبو تلك الجرائم الجير للتخلص من الجثث، وما تبقى منها كانوا يدفنونها في أحراش إحدى المزارع. عثر فيما بعد على بقايا بعض الجثث، ويرجح أن واحدة منهم كانت تعود للطفل «والتر كولينز».

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

5. Shadow People (The Door) (2013)

قصة الفيلم: تدور القصة حول رجل مذعور يتصل ببرنامج حواري عبر الإذاعة، ليخبرهم عن ظلال أشخاص يراهم يأتون ليقتلوا آخرين في الليل.

القصة الحقيقية: تستند أحداث الفيلم على ظاهرة تسمى «أصحاب الظلال السوداء». التي يمكن تفسيرها علميًا بأنها هلاوس بصرية. لاحظ العلماء في أحد الأبحاث أنه خلال التحفيز الكهربائي لمخ إحدى مريضات الصرع، أنها كانت ترى شخصًا وراءها يكرر حركاتها، وحينما طلب منها الأطباء أن تقرأ شيئًا على بطاقة، قالت لهم إن هناك شبحًا يحاول أن يخطف منها البطاقة.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

4. (The Conjuring (2013)

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول عائلة «بيرون» التي انتقلت حديثًا إلى منزل جديد، يكتشف أفراد العائلة أنهم ليسوا الوحيدين الذين يسكنون المنزل، إذ إن الأبواب تصفق، ويشعر الزوجان بالبرد الشديد، ويشمون رائحة عفونة، ويرى الأطفال انعكاسات غريبة على المرايا. فيقرر الزوجان الاستعانة بعائلة «وارن» وهما زوجان يعملان في طرد الأرواح الشريرة.

القصة الحقيقية: في عام 1970، اشترت امرأة دمية لطفلتها. وظلت معها حتى ذهبت إلى الجامعة وأخذتها معها. لكن بعد ذلك جارة الفتاة اكتشفت أن الدمية لها حياة خاصة تعيشها. تولى الزوجان إدوارد ولورين وارن التحقيق في القضية، وخلصا إلى أنه كانت ثمة روح شيطانية تسكن الدمية تدعى «أنابيلا».

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

3. Deliver Us from Evil (2014)

قصة الفيلم: تدور القصة حول تحقيقات وتحريات يجريها قسم شرطة مدينة نيويورك، حول سلسلة من الجرائم المحيرة غير المفهومة. فيقرر أحد أفراد فريق التحقيقات الاستعانة بخدمات رجل يعمل دجالًا أو طاردًا للأرواح الشريرة.

القصة الحقيقية: أحداث الفيلم مستوحاة من قصص الرقيب رالف سارشيز، الذي خدم في المنطقة 46 من حي برونكس. نشر سارشيز كتابه بعنوان «احذر الليل»، إذ وصف فيه رالف تفاصيل تجاربه في التحقيق حول بعض القضايا، وحتى تفاصيل عدد من تلك القضايا التي ظلت غامضة.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

2. Robert (2015)

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول الزوجين «بول» و«جيني» إذ يقرران الاستغناء عن خدمات «أجاثا» مديرة منزلهما، التي أصبحت تنسى كثيرًا وتتخابث في معاملتهم. أعطت «أجاثا» للابن دمية سمتها «روبرت». وبعد مغادرتها المنزل تبدأ أشياء غريبة تحدث فيه.

القصة الحقيقية: في الحقيقة أن هذه الدمية بنفس شكلها، ألهمت الكثير من مخرجي الأفلام، ويشاع أن هذه الدمية كانت تنتقم لأي خادمة تعامل من أصحاب المنزل معاملة سيئة، إذ أكد الشهود أنهم كانوا يرون أشياءً غريبة ومخيفة ومرعبة، مثل أن تغمز الدمية لهم بعينها، أو تنتقل من غرفة إلى أخرى، في لمح البصر.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

1. The Nightmare (2015)

قصة الفيلم: يقابل المخرجُ المشاركين في فيلمه، ويعيد تجسيد الأحلام التي يراها كل منهم. ويعرض هذا الفيلم الوثائقي تجربة ثمانية أشخاص مختلفين يرون الحلم ذاته، وهو ظِل رجل غريب يظهر لهم.

القصة الحقيقية: يدرس الفيلم في الحقيقة ظاهرة «شلل النوم». بمساعدة ثمانية أشخاص يمكن للمشاهد أن يرى ماذا يحدث حينما يكون شخصٌ ما شبه مستيقظ، لكن وعيه ما زال غير حاضر بالكامل، فهو يكون مستوعبًا لكل ما يحدث حوله، لكنه غير قادر على تحريك جسده.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

الصورة الرئيسية: لقطة من فيلم The Amityville Horror
عرض التعليقات