تجعلك بعض الأفلام تُفكِّر لفترةٍ طويلة، بينما يمكنك مشاهدة بعض الأفلام الأخرى مرةً واحدةً وتنساها على الفور، وهناك أفلام يُفضِّلها الجنس اللطيف أكثر من غيرها، ربما لا تُصدِّق هذا، ولكنَّها ليست دائمًا عن الحُب، فقد تكون مُتعدِّدة الوجوه وغير مُتوقَّعة مثل النساء، فيما يلي بعض من هذه الأفلام.

1- La Vie en Rose

هو سيرة ذاتية حساسة وثاقبة للمطربة الفرنسية إديت بياف؛ التي شنَّت معركةً طويلةً من أجل حقها في الحياة والغناء والحب، يُزعَم أنَّ الفيلم تحفة فنية تُصوِّر الجو الحقيقي في باريس خلال حياة بياف، ونرى من خلاله كيف أنَّ مدينة النور جميلة ورومانسية فقط في نظر أولئك الغريبين عنها.

2- G.I. Jane

فيلم دون حبكة مُعقَّدة ولا مشاهد معارك صارخة، ولكنَّه قد يكون أحد الأفلام القليلة التي تُرينا كيف تبدو قوة الروح البشرية، وخاصةً بين النساء. يحتوي الفيلم على بعض المشاهد التي لا تُنسَى والحبكة ناجحة بامتياز، ممَّا يجعل الفيلم كلاسيكيًّا.

3- Mona Lisa Smile

سيُعلِّمك الفيلم قيمة الكرامة والشجاعة وثبات الهدف، ويوضِّح حقًّا مدى أهمية أن يُفكِّر المرء بنفسه، وبفضل هذا الأمر، وكذلك بفضل اختيار الممثلين الجيد، لم يُصبِح الفيلم فيلمًا نسائيًا آخر ولا فيلمًا لا يهم سوى النسويات، ولكن أصبحت له جاذبية عالمية.

4- Million Dollar Baby

يُظهر الفيلم وحشية الحياة الحقيقية وقسوتها كما هي، يُلقي العالم في وجوهنا أحيانًا تحدِّيات لا يستطيع التعامل معها سوى الأفراد الحازمين الشجعان المدفوعين. يقول البعض أنَّ الفيلم كئيب، ولكن عندما تتمحور القصة حول فتاة شابة تحاول أن تُصبِح بطلة مُلاكَمة، لا ينبغي أن تتوقَّع نهايةً سعيدةً.

5- The Devil Wears Prada

https://youtu.be/XTDSwAxlNhc

لم يقصد صُنَّاع الفيلم بالطبع إنتاج فيلم إبداعي قط، فهو يشبه الأفلام الدرامية الكوميدية الأخرى، ولكنَّه مع ذلك ما يزال إنتاجًا ممتازًا، فهو خفيف وممتع وذو حبكة تأمُّلية تُحييها كلٌ من ميريل ستريب وآن هاثاواي.

6- Revolutionary Road

في نهاية الفيلم، لن تكون قادرًا على النهوض من مقعدك، بسبب معرفتك بأنَّ كل ما رأيته للتو، هو في الحقيقة، عنك أنت. يمكننا جميعًا محاولة الهرب إلى باريس للفرار من وضعٍ بائس في المنزل، كما يفعل أبطال الفيلم، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، يمكنك تغيير محيطك ولكنَّك لن تستطيع أبدًا الهرب من نفسك. إذا كنتَ تشعر بالخواء داخلك، لن يختفي ألمك أينما كنت.

7- The Queen

يُصوِّر الفيلم بدقَّة فترةً صعبةً في حياة العائلة المَلَكية البريطانية عقب وفاة الأميرة ديانا. كيف يسلُك المرء سلوك الملوك عندما تواجهه كلمات مسيئة للسمعة؟ هل يستسلم لمشاعره أم تضبط نفسك؟

8- Erin Brockovich

https://youtu.be/_2GvrAQMNoU

قصة إيرين بروكوفيتش هي قصة امرأة قوية، ولكنَّها في الوقت نفسه، ضعيفة، ربما لا تكون عبقرية ولكن إصرارها واهتمامها بمصير الآخرين يسمحان لها بتحقيق المستحيل؛ الانتصار على شركة كُبرى.

9- Frida

كانت فريدا كاهلو في العشرين من عمرها عندما تزوَّجَت أشهر فنَّاني المكسيك؛ دييجو ريفييرا، الغني المنحرف. لا يكشف الفيلم فقط عن قصة فنانة لامعة، وإنَّما كذلك عن امرأة كان الحب والأسرة لديها أهم من كل شيء. وتستحق موسيقاه التصويرية ذِكرًا خاصًا.

10- Eat Pray Love

يُقدِّم الفيلم المبني على مُذكّرات شخصية طريقةً بسيطةً للتغلُّب على مشاعر الإحباط؛ اختر أي ثلاث دول تبدأ بحرف «ا» وتوجَّه إليها على الفور، واكتشف نفسك.

11- Elizabeth: The Golden Age

المَلِكة إليزابيث الأولى هي امرأة لا حق لها في الحياة الخاصة، محرومة من أبسط المُتَع. التشوُّش والشغف والخيانة والمغامرة والجبروت؛ يجتمع كل هذا في هذه الملحمة الفاتنة ذات النص الفريد والأزياء الفاخرة والتفاعل البديع بين الشخصيات.

12- Where the Heart Is

شاب يتخلَّى عن حبيبته الحامل، التي كانت تعتمد عليه باعتباره توأم روحها، ولكن الحياة ليست بالسوء الذي تبدو عليه، لا يمكنك أن تدع نفسك تيأس ببساطة وتنقلب على العالم وتخسر قلبك، عليكَ الاستمرار ونسيان مصائبك الماضية ومساعدة الآخرين والتمتُّع بحياتك.

13- The Messenger: The Story of Joan of Arc

https://youtu.be/6gv2p2WZoUE

أحسن صُنَّاع الفيلم في تصوير الإيمان القوي وحس العدالة في شخصية القديسة جان دارك – التي تلعب دورها ميلا جوفوفيتش – بواقعية.

14- Head in the Clouds

لا يقل التصوير السينمائي التراجيدي المأساوي في الفيلم أبدًا عن المثالية، من البداية حتى النهاية، بينما الحبكة هي دراسة جادة لأكثر الأشياء التي نعرفها غموضًا؛ القلب البشري.

15- Elegy

من الأكيد أن تترك هذه القصة عن علاقة بين أستاذ جامعي وبين طالبة شابة ناشئة فيك أثرًا، فهي تُذكِّرنا بأنَّ هناك بعض الناس في العالم قريبون منَّا ببساطة، وهناك أولئك الذين تربطنا بهم صلة روحية أعمق.

16- Amélie

إيميلي فتاة فرنسية ذات خيال مُشرِق، تكتشف في حمَّام منزلها مخبأ مليئًا بالألعاب القديمة، تسيطر عليها فكرة ضرورة إعادتها هذا «الكنز» إلى مالِكه الشرعي، ويُغيَّر هذا الفعل اللطيف حياتها، وتبدأ في التدخُّل في شؤون الآخرين بطُرُقٍ غير متوقَّعة.

17- My Week with Marilyn

نجحت ميشيل ويليامز في لعب دور ماريلين مونرو ببراعة، وهو تحدٍّ كبير، فأصبحت تجسيدًا لأيقونة القرن العشرين التي كانت شابة شديدة الثقة والدلال، وفتاة صغيرة تخشى العالم وكل مَن فيه.

18- Evita

https://youtu.be/fMZ42xGClEA

فيلم موسيقي مدهش يحكي قصة ماريا إيفا دوراتي دي بيرون (أو إيفيتا)؛ السيدة الأولى للأرجنتين، تُصوِّر مادونا بأصالةٍ كل الجوانب الخفيفة والمظلمة لشخصية إيفيتا، بما في ذلك مخاوفها وطموحاتها.

19- Gia

يوضِّح هذا الفيلم «البارز» للجمهور الحقيقة القاسية عن عمل عرض الأزياء، قد يبدو وكأنَّه حياة رائعة من جلسات تصوير الملابس والاجتماعات والوقت الذي يُقضَى على ممر العرض، ولكن تحت ذلك كله، نجد ديناميكية هذا العالم الحصري مختلفة تمامًا.

20- Coco Before Chanel

فيلم عن امرأة قوية لا تخشى تحدِّي المجتمع المحافظ بأعرافه القديمة ومشدَّاته الضيِّقة وفساتينه المُملَّة. يقول البعض إنَّه مُمل ورتيب، ولكن من الدقة القول بإنَّه يسير برتمٍ غير مُتسرِّع، وفي هذا يكمُن سحره، فهو يشبه الحياة نفسها.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد