هل تخشى أن يكون شريكك يخونك؟ هناك قرصان أو «هاكر» في الويب المظلم أو ما يسمى بـ«Dark Web» يمكنه الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني وحسابات «السوشيال ميديا» الخاصة به؛ هذا طبعًا إذا كنت لا تمانع في تجاوز الحدود القانونية، أو الأخلاقية. فبعض أجزاء شبكة «الويب» تشبه الأزقة المظلمة، حيث تقبع شخصيات ظلامية في الظلال. واليوم لن تضطر إلى الغوص في أعماق صفحات الويب المظلمة للعثور على «الهاكرز»، بل من السهل العثور عليهم في الواقع. هكذا بدأت لورا مكامي مقالها الذي نشره موقع «بيزنس إنسايدر».

تقول لورا، يمكنك بسهولة على سبيل المثال استئجار متسلل أخلاقي على موقع «Fiverr» للخدمات مقابل خمسة دولارات. ويساعد هؤلاء الهاكرز المعروفون باسم «القبعات البيضاء» في حماية موقعك الإلكتروني من الهجمات الضارة من خلال تحديد الثغرات الأمنية وسدها.

ربما كنت أحد الضحايا.. القصة الكاملة لفضيحة اختراق «فيسبوك» الجديدة

مواقع القرصنة الأخرى تعلن صراحة عن خدمات قانونية مشكوك فيها، وتوفر الوصول غير المشروع إلى كل شيء من حسابات سكايب وجي ميل وحتى تغيير درجات الجامعة الخاصة بك. يحذر InsideHackers في شروط الخدمة الخاصة به من أن القرصنة هي «مهنة خطرة» و «عمل محفوف بالمخاطر للغاية». وجدت شركة «SecureWorks (سيكيور ووركس)» التابعة لشركة «Dell» في تقرير عام 2016 أن الأسواق المشبوهة هذه «مزدهرة» لأن الهاكرز يطيلون ساعات عملهم ويضمنون نجاح المهمات ويوسعون خياراتهم وعروضهم لجذب العملاء.

سواء كنت في حاجة إلى هاكر أو لديك مجرد فضول حول هذه الصناعة، فهذه سبع خدمات للبيع الآن وما قد تكلفه كل منها وفقًا لتقرير سيكيور ووركس والإعلانات الأخرى على الويب.

1- هجمات حجب الخدمة (5 – 25 دولار للساعة):

تقارير Kaspersky Labs تقول بأن متوسط سعر هجوم DDoS هو 25 دولارًا في الساعة. وفقًا لكاسبر سكاي يمكنك دفع 5 دولارات فقط مقابل هجوم لمدة خمس دقائق، و400 دولار لإفشال الخادم ومنع المستخدمين من استخدام الموقع ليوم كامل. يذكر تقرير سيكيور ووركس سعرًا أقل بقليل من 5 دولارات في الساعة أو 30 دولارًا في اليوم.

2- سرقة حساب بنكي عبر الإنترنت: (40 دولار فما فوق)

وفقًا لتقرير سيكيور ووركس، ستدفع للهاكر من 1% إلى 5% من الأموال التي سيسرقها من حساب مصرفي عبر الإنترنت مقابل الخدمة. لكي تتمكن من اختراق حساب في الولايات المتحدة وسرقة  ألف دولار، على سبيل المثال، سيكون عليك دفع الهاكر نحو 40 دولارًا، والحسابات ذات الأرصدة الأصغر قد تؤدي في الواقع إلى رسوم أعلى، وفقًا للتقرير.

3- تحويل نقاط المكافآت: (10 – 450 دولار)

للحصول على أرصدة برنامج الولاء من حساب شخص ما، سيعتمد السعر على عدد النقاط في الحساب. يشير تقرير  سيكيور ووركس إلى أن اختراق نقاط مكافآت الفنادق يبدأ من 10 دولارات مقابل 50 ألف نقطة، إلى 200 دولار أمريكي لكل مليون ميل.

وتبلغ قسمة سرقة الأميال المتراكمة من السفر بالطائرة على الخطوط الجوية الأمريكية 60 دولارًا مقابل 200 ألف ميل، و450 دولار مقابل مليون ونصف ميل، والتي تكفي على الأرجح لرحلة حول العالم (وربما إلى بلد بدون معاهدة تسليم مجرمين).

4- اختراق إنستاجرام: (129 دولار للساعة)

للحصول على وصول غير مصرح به إلى حساب إنستاجرام أو تويتر أو سناب شات أو غيرها من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، فتقرير سيكيور ووركس يشير إلى متوسط تكلفة عند 129 دولارًا للساعة.

5- اختراق البريد الإلكتروني للشركات: (500 دولار وما فوق)

في حين أن سعر اختراق حساب جي ميل أو ياهوو أو هوت ميل هو 129 دولارًا، وفقًا لتقرير سيكيور ووركس، فإن التقرير يحدد رسوم اختراق البريد الإلكتروني للشركات 500 دولار لكل صندوق بريد. عادةً ما ينطوي خداع موظفي الشركات على التصيد، والذي يتطلب إرسال رسائل بريد إلكتروني زائفة، كالتنكر كشريك معروف لسرقة أسماء المستخدمين أو كلمة المرور أو البيانات المالية أو غيرها من المعلومات الحساسة.

استنزفت قرصنة البريد الإلكتروني للشركات أكثر من 676 مليون دولار من خزائن الشركات في عام 2017، وفقًا لتقرير جرائم الإنترنت في مكتب التحقيقات الفيدرالي.

6- اختراق هاتف محمول: (21.60 دولار في الشهر أو أكثر)

إذا كنت تريد مراقبة جهاز أندرويد (بإصدار 4.0 أو أحدث)، فيمكنك استخدام تطبيق Copy9 للاختراق ومراقبة الهاتف. يحتوي التطبيق على نسخة مدفوعة تبدأ من 21.60 دولارًا في الشهر.

يأتي Copy9 مع 18 ميزة مختلفة، بما في ذلك نظام تحديد المواقع وتسجيل الصوت. يتتبع التطبيق معلومات الهاتف المخترق حتى عندما يكون الهاتف في وضع عدم الاتصال أو الطيران، وبمجرد اتصاله بالإنترنت، يتم تحميل جميع المعلومات المتعقبة مباشرةً في حسابك.

الجانب السلبي من التطبيق هو أنك تحتاج إلى أن يكون الهاتف المستهدف في يدك لتثبيت برنامج التجسس عليه. عند استئجار أحد المخترقين، يمكنه الوصول إلى الهاتف عن بُعد، والذي قد يكلف بحسب أحد مستخدمي موقع الأسئلة كورا (Quora) ما بين 500 و5000 دولار.

7- اختراق فيسبوك يمكنك من الحصول على مكافآت تصل إلى 40 ألف دولار

يُسمح باختراق فيسبوك فقط في حالة تنبيههم بما تجده. ويوجد لدى فيسبوك برنامج Bug Bounty والذي يكافئ الهاكرز الذين يجدون خلل ويبلغون عنه.

عرض برنامج Bug Bounty  مؤخرًا حملة رحلة إلى مؤتمر DEFCON لصاحب أفضل تقرير عن الثغرات في يونيو (حزيران). وقالت الشركة في أنها تمنح جوائز تتراوح بين 500 و 3000 دولار. لكن في عام 2017، أفادت مجلة فورتشن أن فيسبوك دفعت للباحث الروسي أندرو ليونوف مبلغًا ضخمًا يصل إلى 40 ألف دولار أمريكي للكشف عن خلل يسمح للبرمجيات الضارة بالاختباء في الصور الرقمية.

اختراق حسابات المعارضين.. وسيلة القمع الجديدة في مصر والإمارات والبحرين

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد