4,124

عندما ترتفع درجة الحرارة، يصعب الحصول على البرودة التي تمكننا من الاستمرار في النوم. لكن بعض التحسينات في غرف النوم يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. عرض الكاتب آلان هنري في مقال نُشر بموقع «نيويورك تايمز» نصائح خبراء موقع «Wirecutter» لتبريد هواء الغرف في فصل الصيف، يقع موقع «Wirecutter» تحت إدارة شركة نيويورك تايمز، ويقوم الموقع بمراجعة المنتجات، وتقديم اقتراحات.

1. احصل على مكيف الهواء (أو المروحة) الذي يناسبك

ويقول المقال، ثبت مكيف الهواء، إذا كنت تستطيع. لا يمكن للجميع وضع مكيف هواء في جدار أو بالنافذة، وتتميز مكيفات الهواء المحمولة أنها لا تحتاج لتثبيت، ولكنها أقل كفاءة بكثير من المكيفات التي تُثبت على الجدار أو النافذة، (إذا كان لديك تكييف مركزي، فأنت محظوظ! قد تنتقل إلى قراءة شيء آخر) .

موقع «Wirecutter» لديه اقتراحات للمكيفات المثبتة على النوافذ والمكيفات المنتقلة، بالإضافة إلى بعض النصائح لتركيب مكيف الهواء خلال نافذة صغيرة. ونقل المقال ما قاله هاري سويرز، المحرر في شركة «Wirecutter»، عن أن فحوصاتهم تتجاوز فحص قدرة التبريد: «لقد وجدنا أن أهم شيء لمعظم المشترين هو هدوء المكيف، وهو أمر مهم جدًا خصوصًا لو كان المكيف بغرفة النوم».

وفي غياب تكييف الهواء، ستكون المراوح أفضل خيار. وقد أوصى السيد سويرز باقتراحات «Wirecutter» لأفضل مراوح الغرف، وأفضل مراوح السقف وحتى مراوح النوافذ، والتي تعتبر جيدة في خلق تيار هواء مع نافذة أخرى أو إخراج الهواء الدافئ.

2. اجعل سريرك يساعدك على النوم

فكر في تبديل ملاءات القطن أو الصوف بملاءات الكتان أو البركل. وتصنع ملاءات بركل من القطن، ولكنها معروفة بهذا الشعور الرائع المنعش عندما تستلقي عليها. وتتميز ملاءات الكتان بالسماح بمرور الهواء من خلالها، لذلك لن يُحبس الهواء الدافئ بجوار جسمك أثناء النوم.

وقالت كريستين سيري كليسيت، المحررة بموقع «Wirecutter»: «أُفضل استخدام ملاءات الكتان للطقس الحار، فهي تسمح بتنفيس الهواء مما يساعدنا في أيام الطقس الحار». يمكنك أيضًا مزج ملاءاتك. يقول الكاتب أحب استخدام ملاءة سفلية قطنية، لأنها تشعرك بالنعومة والبرودة، مع التغطية بملاءة كتانية مما يوفر لك غطاء خفيفًا مُجددًا للهواء. هذه أيضًا إستراتيجية جيدة إذا كنت ترغب باستخدام الكتان بميزانية محدودة.

يمكنك أيضًا تجربة وسادة مُبرِّدة، مثل وسادة Tempur-Pedic، التي تحتوي على سائل هلامي (جيل) منعش يبرد رأسك حتى تغفو، ثم ترتفع درجة حرارة الوسادة مرة أخرى لتتوافق مع درجة حرارة جسمك.

3. تركيب الستائر بالطريقة الصحيحة يعزل غرفتك حراريًا

هناك طريقة أخرى للتحكم في درجة حرارة غرفة نومك – أو أي غرفة – في الطقس الحار، وهي حجب ضوء النهار خلال الساعات الأكثر سطوعًا في اليوم، ثم فتح الستائر لتبديد الحرارة خلال ساعات المساء الباردة. ويقول المقال إن ستائر التعتيم العازلة يمكن أن تبقي غرفتك مُعتمة وباردة في الصيف، ويمكنها أيضًا أن تمنع خروج الهواء الدافئ من خلال النوافذ في فصل الشتاء.

وتقول السيدة كليسيت «إن معظم الحلول المتعلقة بالنوافذ تساعد في تقليل كمية الحرارة في الغرفة، لكن بعضًا منها يعمل بشكل أفضل». فالستائر البيضاء والظلال الخلوية البيضاء تعمل بشكل أفضل. ويمكن القول بأن الظلال الخلوية البيضاء الأفضل في عزل الغرفة، فهي تعمل على حجب الحرارة الخارجية ومنع خروج الحرارة الداخلية.

الظلال الخلوية

ونقل المقال قول «وزارة الطاقة الأمريكية» بأن: «الظلال الخلوية يمكنها حجب 80% من الحرارة الشمسية، إذا جرى تركيبها بشكل صحيح»، وقالت السيدة كليسيت. «يمكن للستائر أن تفعل ذلك أيضًا، ولكن من الأفضل اختيارها بيضاء اللون».

4. طرق غير تقليدية لنوم بارد بالصيف دون شراء شيء

أخيرًا، إذا كنت لا تستطيع (أو لا تريد) شراء مجموعة من الأشياء للحفاظ على غرفة نومك باردة – أو تبحث عن طريقة غير تقليدية للتبريد تتناسب مع مواردك، هناك أشياء يمكنك القيام بها دون إنفاق أي أموال على الإطلاق.

1. تبريد هواء المروحة. املأ وعاء بالثلج وضعه أمام مروحة الغرفة. وسيمنحك الجليد الذائب نسيمًا لطيفًا وباردًا، بسبب برودة الثلج المُوضوع أمام المروحة. سيضمن لك ذلك جوًّا باردًا، حتى يذوب الجليد.

2. ضع ملاءتك في الفريزر. هذه تقنية بدائية، ولكنها تعمل بشكل جيد إذا كنت ترغب في جعل سريرك باردًا قبل النوم. ضع الملاءة بداخل كيس بلاستيكي قابل للإغلاق المحكم داخل الفريزر. ثم ضع الملاءة على سريرك قبل النوم، وستستمتع ببداية رائعة ليلاً.

3. النمط المصري للنوم. لا يوجد كثير من الأدلة على أن ما يسمى بالنمط المصري للنوم يرجع بالفعل إلى المصريين القدماء، ولكنه طريقة معروفة على الإنترنت لتبقى باردًا في الليل. تخلص من البطانية أو اللحاف العلوي، واستخدم ملاءة سفلية جافة، ثم بلل ملاءة أخرى واعصرها جيدًا ثم استخدمها غطاءً واستمتع بالملاءة الباردة على بشرتك أثناء النوم. ولكن إذا استيقظت بسب رطوبة الملاءة، قد لا يناسبك هذا الخيار.

قربة مياه (الوعاء البلاستيكي الذي يُملأ عادة بالماء الساخن)

4. املأ قربة بماء مثلج وخذها إلى السرير. في بعض الأحيان تكون أقدم الطرق أفضلها. أمسك قربة المياه (الوعاء البلاستيكي الذي يُملأ عادة بالماء الساخن) واملأه بالماء البارد والثلج، ثم لفها بمنشفة أو بقطعة قماش، واحتفظ بها قريبة من قدميك أثناء النوم.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

تعليقات الفيسبوك