إن ريادة الأعمال هي إحدى أصعب الأمور ومن أكثرها استنزافًا للطاقات الجسدية والعقلية. ولكن لحسن الحظ، ثمة تطبيقات يمكنها أن تساعدك على تجنب الإرهاق المتزايد الذي يصيبك كرائد للأعمال.

إليك أفضل ثمانية تطبيقات يتعين على كل مدير تنفيذي استخدامها إذا كان يعتزم افتتاح مشروع خاص به:

1-Email Hunter

إذا كنت تحاول دعم عملك الخاص، ستلاحظ سريعًا أن آخر شيء تريده هو إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان عادي مثل info@company.com.

ولكن هذا لن يفيدك في شيء. لحسن الحظ يمكنك استخدام هذا البرنامج لحل هذه المشكلة.

تسمح لك هذه الخدمة بإدخال اسم نطاق ما وعبره يمكنك البحث في قاعدة بيانات تضم أكثر من 150 مليون بريد إلكتروني خلال ثوانٍ، فيجلب لك كل عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بعملية البحث التي أجريتها.

ثم يمكنك البحث في القائمة عن العناوين المطلوبة التي تحاول مراسلتها، ما يمنحك فرصًا أفضل للتواصل معهم. جدير بالذكر أن التطبيق مجاني.

2- 5Miles

أنت تبدأ عملك الخاص ولكن ليس لديك الكثير من المال لتنفقه، صحيح؟ هذه مشكلة شائعة لدى رواد الأعمال.

إلا أنك ستحتاج إلى مكاتب وطاولات وكراسٍ وسبورات وغيرها من الأمور لإنجاز أعمالك. وهذا ما لا يلتفت إليه الكثير من رواد الأعمال.

يساعد هذا البرنامج في إنجاز كل العمليات الهيكلية. فباستخدام خاصية تحديد المواقع في هاتفك، يحدد التطبيق موقعك ويعرض لك أقرب الأماكن التي تبيع بضائع مستعملة.

ومن ناحية أخرى، إذا أردت الحصول سريعًا على بعض المال، يمكنك ببساطة بيع الأغراض التي لا تستخدمها عبره. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

3- Breather

بوصفك رائد أعمال، يمكنك عقد الاجتماعات في مقهى أو في مكتب العميل. ولكن من الأفضل عقد الاجتماعات في أماكن تخصك عندما تحاول الفوز بعميل جديد أو لمجرد الاسترخاء بين الاجتماعات المختلفة.

يجلب لك هذا التطبيق قائمة بأسماء الأماكن التي يمكنك تأجيرها بالساعة في عدة أماكن في أميركا وكندا. حيي يساعدك البرنامج على العثور على مكان لعقد الاجتماعات حسب احتياجاتك، مثل عدد الساعات المتاحة، وعدد المقاعد المتوفرة وخصائص أخرى. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

4- Beckon

الاتصالات الواضحة هي جزء هام لأي شركة ناشئة تسعى لنقل أفكارها لمن هم على استعداد للاستماع. وتزداد أهميتها إذا كنت تتعامل مع عملاء أجانب. هنا يأتي دور التطبيق.

إنه تطبيق جديد يتيح الاتصال المجاني وإرسال الرسائل النصية بكل وضوح وثبات. ولا يقتصر استخدام التطبيق على الأشخاص الذين يثبتونه على هواتفهم، بل يمكن الاتصال مجانًا بأشخاص لا يملكون التطبيق عبر تثبيتهم لإضافة BeckonOut. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

5-CamScanner

إذا كنت كثير التنقل، فأنت تتخلى عن فوائد بعينها لامتلاك مساحة للمكتب. إحدى تلك الفوائد هي امتلاك طابعة وماسح ضوئي للمساعدة على إعداد نسخ رقمية من ملفاتك.

يمنحك هذا التطبيق وسيلة لإصلاح ذلك، فكما يشير الاسم، فهو يلتقط صورة ويحولها إلى صيغة رقمية ويقوم برفعها على السحابة، حيث يمكنك إدارة الملفات المصورة وتحويلها إلى صيغ مختلفة ومشاركتها مع الآخرين في منظمتك أو الاحتفاظ بها.

ربما لا يكون شيئًا ستحتاج إليه بصفة يومية، ولكن عندما تكون لديك مجموعة من المستندات التي تود إعداد نسخ رقمية منها في الحال، ستكون سعيداً لامتلاكك التطبيق. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

6-Xero

لا أحد يحب الحديث عن إمساك الدفاتر المحاسبية، لكن ذلك جانب هام في سبيل إدارة تجارة ناجحة. يسهل هذا التطبيق من عملية إمساك الدفاتر بتوفير نظام عبر الإنترنت رخيص وسهل الاستخدام ويضم عددًا من البدائل المختلفة التي تمنحك القدرة على إدارة الجانب المالي من تجارتك أينما كنت.

يدمج التطبيق عددًا من الميزات الرائعة مثل إعداد الفواتير وكشوف المرتبات في خطة الطبقة الوسطى (30 دولارًا في الشهر) بل ويوفر الدعم متعدد العملات بأعلى معدل، ويمكن من الوصول إلى عدد غير محدود من المستخدمين.

وعند مقارنته بتطبيقات منافسة مثل Quickbooks فهو ينجز نفس المهام وبطريقة أسهل. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

7-Meetup

بينما قد تشعر بالراحة خلف لوحة المفاتيح، فإن الخروج ومقابلة الناس هو جزء هام لنجاح أي شركة ناشئة.

هذا ما يوفره التطبيق، وذلك عبر توفير مجموعة متنوعة من المجموعات المخصصة لأي مكان في الهواء الطلق. لا يعتبر البرنامج وسيلة عظيمة فقط للتواصل مع المديرين التنفيذيين الآخرين والعملاء المحتملين، ولكن أيضًا يعتبر أسلوبًا ممتازًا للتواصل عندما تتوجه إلى مدينة أخرى على نحو مفاجئ.

وبالنظر إلى حجم المجتمع، ستكون قادرًا على العثور على أي مجموعة في أي صناعة تخطر ببالك. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

8-Headspace

أحد الشكاوى الشائعة التي ستسمعها من رواد الأعمال هي عجزهم عن أخذ إجازة والحصول على بعض الراحة المطلوبة.

وبينما يُنظر إلى العمل باجتهاد نظرة إعجاب في عالم الشركات الناشئة، فإن القدرة على استعادة النشاط في نهاية اليوم ستساعدك على العمل في اليوم التالي بنفس القدر من النشاط.

هذا هو الهدف من هذا التطبيق. يعلمك التطبيق تقنيات معروفة منذ آلاف السنين لأفضل أساليب ممارسة التأمل.

عند القيام بذلك بشكل مستمر، يمكنه أن يقلل من الضغوط في حياتك، ويساعدك على النوم بشكل أفضل، والحفاظ على تركيزك لفترة أطول، وزيادة قدرتك الإبداعية، ويمكنه أن يحسن من علاقاتك مع الآخرين، التي عادة ما تكون المتضرر الأول من حياة رواد الأعمال المشغولة.

حتى إذا كنت لا تؤمن بفوائد التأمل (ولكن يجب عليك ذلك، بما أن معظم المديرين في كل صناعة تقريبًا يشهدون لمنافعها)، ثمة نسخة مجانية من التطبيق يمكنك تجربتها. وهو متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد