الصورة: لقطة من فيلم Love Actually

تختلف الطرق التي يفضل بها البشر قضاء أوقات فراغهم في أيام العطل والإجازات. يختار البعض لقاء الأصدقاء وقضاء الوقت معهم، فيما يفضل آخرون زيارة أماكن لم يسبق لهم رؤيتها، بينما تحب مجموعة ثالثة الاسترخاء في المنزل ومشاهدة أحد الأفلام. تضم القائمة التالية 10 أفلام تصلح للمشاهدة في الأعياد والإجازات إذا قررت قضاء أحدها في المنزل.

اقرأ أيضًا: مُترجَم: 10 أفلام فلسفية عميقة وساحرة بصريًا

1- (2003) Love Actually  

يتتبع الفيلم ثماني علاقات، وكيفية تعامل أطرافها مع حياتهم العاطفية من خلال قصصٍ مرتبطة على نحوٍ ما تدور جميعًا في شهرٍ عصيب قبل الكريسماس في لندن.

يشارك في الفيلم هيو جرانت وليام نيسون، وهو من إخراج وتأليف ريتشارد كورتيس، وقد حاز جائزة إمباير أواردز كأفضل فيلم بريطاني، وأفضل ممثلة بريطانية، وأفضل ممثل صاعد لعام 2004، وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) لأفضل ممثل مساعد.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

 2- (When Harry Met Sally (1989

يعرف هاري وسالي أحدهما الآخر منذ سنوات، وهما صديقان للغاية، لكنهما يخشيان من أن يدمر الجنس علاقتهما. الفيلم من بطولة بيلي كريستال وميج ريان، وتأليف نورا إفرون، وإخراج روب راينر، وقد فاز بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) لأفضل سيناريو، وجائزة أفضل ممثل وممثلة كوميديين.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

3- (Serendipity (2001

رجل وأمرأة يبحثان عن أحدهما الآخر لسنوات بعد أن تقابلا في ليلة ووقعا في الحب وانفصلا، على قناعةٍ بأنهما سوف يصبحان معًا في النهاية. قام ببطولة الفيلم جون كوزاك وكيت بيكينسيل، وهو من تأليف مارك كلاينت، وإخراج بيتر تشيلسوم.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

4- (Bridget Jones’s Diary (2001

امرأة تعزم أمرها على تحسين حياتها بينما تبحث عن الحب في عامٍ تسجل به كل ما تمر به في مذكرة يومياتها. تلعب دور البطولة بالفيلم رينيه زيلويجر، ويشاركها كولين فيرث، وهيو جرانت، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب، وإخراج شارون ماجواير.

فاز الفيلم بجائزة إمباير أواردز لأفضل فيلم بريطاني عام 2002، وجائزة أفضل ممثل أوروبي لكولين فيرث من جوائز الفيلم الأوروبي، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة بيتر سيلرز للكوميديا لهيو جرانت من جوائز إيفيننج ستاندرز للفيلم البريطاني، وجائزة الشاشة الذهبية الألمانية.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

اقرأ أيضًا: مترجم: 15 فيلم رسوم متحركة رائعًا للكبار 

5- (Elf (2003

بعد أن تسبب عن غير قصد في تخريب مجتمع الأقزام بسبب حجمه غير المناسب، يتم إرسال بادي الذي تربى باعتباره قزمًا في القطب الشمالي إلى الولايات المتحدة بحثًا عن هويته الحقيقة. يوصف الفيلم الذي يقوم ببطولته ويل فيرل وجيمس كان بأنه حكاية رمزية رائعة عن كيفية العثور على مكانك، أو إيجاده.

الفيلم من تأليف ديفيد بيرنبوم، وإخراج جون فافرو، وقد فاز بجائزة جولدن تريلر لأفضل فيلم كوميدي عام 2004.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

6- (Sleepless in Seattle (1993

نجل رجل توفيت زوجته حديثًا يتصل ببرنامج حواري على الراديو في محاولةٍ لإيجاد شريكةٍ لوالده. يبدأ الفيلم بمكالمة رومانسية عابرة للقارات بين توم هانكس صغيرًا وميج ريان، وهو من تأليف مجموعة مؤلفين، وإخراج نورا إفرون، وفاز أبطاله بعدة جوائز أمريكية في مجال الأفلام الكوميدية.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

7- (Four Weddings and a Funeral (1994

رجلٌ إنجليزي يدعى تشارلز (هيو جرانت) ومجموعة أصدقائه يبدو أنهم غير محظوظين في الحب. عندما يلتقي تشارلز بأمريكية تدعى كاري (آندي ماكدويل) في حفل زفاف، يعتقد أن حظه ربما يكون قد تغير أخيرًا. لكن، بعد ليلةٍ سحرية واحدة، تعود كاري إلى الولايات المتحدة، منهيةً ما قد يكون.

اقرأ أيضًا: مترجم: 10 أفلام ستستمتع بمشاهدتها إذا أعجبك «لا لا لاند»

مع استمرار مساري تشارلز وكاري في التقاطع، عبر عدة حفلات زفاف وجنازة، يصل تشارلز إلى قناعةٍ بأنهما قد خلقا لبعضهما، حتى إذا كان التوقيت يبدو دائمًا خاطئًا. الفيلم من تأليف ريتشارد كورتيس، وإخراج مايك نيويل، وقد حاز 24 جائزة سينمائية.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

8- (About a Boy (2002

دراما كوميدية يقوم ببطولتها هيو جرانت في دور ويل، وهو ثري لندني غير مسؤول في الثلاثينيات من العمر، يخترع – بحثًا عن نساء- طفلًا خياليًّا ويبدأ في حضور اجتماعات الأهل المنفصلين. كنتيجةٍ لأحد علاقاته يلتقي ويل بماركوس، وهو طفل غريب الأطوار يبلغ من العمر 12 عامًا لديه مشاكل في المدرسة. تدريجيًّا، يصبح ويل وماركوس صديقين، بينما يعلم ويل ماركوس كيف يصبح طفلًا لطيفًا ويساعد ماركوس ويل كي يصل إلى الرشد أخيرًا.

الفيلم من تأليف مجموعة من المؤلفين، وإخراج كريس وبول وايتز، وقد حصد 11 جائزة سينمائية من بينها فيلم العام من AFI Awards.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

9- (Notting Hill (1999

ويليام ثاكر (هيو جرانت) هو مالك متجر كتب بمدينة لندن تنقلب حياته المملة رأسًا على عقب عندما تزور الممثلة الأمريكية الشهيرة آنا سكوت (جوليا روبرتس) متجره. تسفر مصادفة – بسبب سقوط عصير برتقال- عن قبلة تتحول إلى علاقةٍ عاطفية. بينما تتقارب حياتي الرجل العادي والنجمة الشهيرة أكثر فأكثر، يكافح الطرفان للتوفيق بين نمطي حياتهما شديدي الاختلاف من أجل الحب.

الفيلم من تأليف ريتشارد كورتيس، وإخراج روجر ميتشل، وقد فاز باثنتي عشرة جائزة من بينها جائزة الجمهور من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) لعام 2000.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

10- (Bend It Like Beckham (2002

ابنة زوجين من السيخ المتشددين (جيس بامرا) تتمرد على أصولية والديها وتنضم إلى فريق كرة القدم. بينما تلعب جيس للتسلية في يومٍ ما تلاحظ إحدى المدربات مهارتها، ومن ثم تقنعها بالانضمام إلى فريقها شبه المحترف.

تستخدم جيس أعذارًا مدروسة لإخفاء مبارياتها عن والديها، بينما تتعامل أيضًا مع مشاعرها الرومانسية تجاه مدربها. الفيلم من تأليف ريتشارد كورتيس، وإخراج مايك نيويل، وقد فاز بسبع عشرة جائزة سينمائية مختلفة.

للمزيد عن الفيلم يمكنك الاطلاع على رابط IMDB من هنا.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد