أنت بالفعل تعمل بوظيفة بدوام كامل، لكن تحاول العمل بوظيفة إضافية. ربما لأنك عندك ديون لسدادها، أو التوفير لقضاء عطلة جميلة أو تحتاج إلى نقد بنكي لتحسين المنزل. أيًّا كان السبب. أنت ترى أنك بحاجة لكسب المال من على الإنترنت.

ومن لا يرى ذلك؟ الإنترنت ينمي الاقتصاد ويبدو كأنه مكان صديق للعمل. أنت تستطيع العمل من منزلك براحة وتحدد ساعاتك للعمل.

لكن قبل أن تتسرع. قم بقليل من البحث وتأكد من شرعية الفرص التي في متناول يدك. وينبغي تجنب بعض الطرق لكسب المال على الإنترنت لأنها ببساطة محفوفة بالمخاطر أو غير قانونية أو خطرة أو غير مربحة.

احذر من القائمة التالية:

1- المشاركة في  الدراسات الاستقصائية من أجل قروش

 الدراسات الاستقصائية على الإنترنت وفيرة، يطلب منك المشاركة على سبيل البر أو لتوفير آراء ومراجعات لمنتج أو خدمة، إذا كنت تستخدم الدراسات الاستقصائية لضمان أنك سوف تكسب مالًا جيدًا في أي وقت، كن حذرًا كثيرًا ما تدفع هذه الدراسات الاستقصائية، ولكن بأي ثمن؟ هل ذلك حقًّا يستحق 30 دقيقة من وقتك لربح دولار واحد؟ من الأفضل لك التوقف عند وصولك للحد الأدنى للسحب. لو أردت المشاركة في دراسات استقصائية تدفع لك جيدًا. عليك بالبحث عن مجموعة مختصة أو دراسة بحثية نوعية.

 

2- بيع أي مواد مقرصنة

الكتب والأسطوانات المقرصنة، يمكن العثور على أفلام هوليوود على أقراص blu-ray  وتحميلها من على الإنترنت غالبًا مقابل رسوم رمزية. ذلك الأمر يبدو مريبًا؟ فكر مرة أخرى. بيع أو مجرد تحميل مواد مقرصنة يمكن أن يوقعك في ورطة كبيرة مع موفر الإنترنت لديك ودولتك والسلطات الوطنية. فقط لا تقم بذلك.

 

3. الترويج للإعلانات الوهمية

الكثير من المدونين يرزقون جيدًا من عائدات الإعلانات، وأيضًا المبيعات وغير ذلك.

الروابط الخادعة، تلك الروابط تؤدي إلى لا شيء، إلى موقع خاطئ أو مجرد رسالة نصية مزعجة تصل لمتصفحك.

تريد ربع المال من مدونة؟ اشترك مع البرامج التابعة ذات السمعة الجيدة مثل (Amazon Affiliates) أو (Google AdSense).

إن لم تقم بذلك، سيكتشف قراؤك تلك الروابط الوهمية وسوف يتوقفون عن القراءة لك قريبًا.

 

4. لعب القمار على الإنترنت

في حين أن فكرة الكسب الكبير عن طريق لعب القمار على الإنترنت جذابة، فالمرجح ليس كذلك. من عام 2005 إلى 2007، فقط 11 في المائة من المقامرين وصلوا إلى تحقيق ربح في النهاية مع متوسط مكاسب بلغ مجموعها أقل من 150 دولارًا وفقًا لتحليل في صحيفة وول ستريت جورنال.

لا تدفع في لعب القمار ببلاهة بدلًا من ذلك استخدم ذكاءك للقيام بعمل.

 

5.التسويق الهرمي عبر الإنترنت

أنت قد سمعت عن التسويق الهرمي، كما علمت، هو حيث حاولت نصح الأقرب من عائلتك وأصدقائك وحثهم على التسجيل للحصول على منتج أو خدمة، وبالمقابل أنت ستربح بعض المال، وستكسب مزيدًا من المال عند زيادة الأفراد الذين يحثهم من حثتهم على التسجيل.

فرص التسويق الهرمي محفوفة بالمخاطر للحياة الشخصية والعلاقات العامة الخاصة بك، وأيضًا محفوفة بالمخاطر بالنسبة لمحفظة جيبك لأنها غالبًا تتطلب استثمارًا مقدمًا.

 

6. مخاطر الاستثمار عبر الإنترنت

شراء أسهم بدولار واحد. عادة الشركات الصغيرة للغاية تكون في درجة عالية من السيولة والمضاربة بالأسهم – قد يبدو ذلك جذابًا. ربما كنت تعتقد أنك سوف تستثمر قليلًا وتكسب كثيرًا.

ذلك فقط غير مرجح أن يحدث، خاصة إذا كنت تعرف القليل عن الاستثمار، ضع دولارك في أماكن أخرى مثل صناديق الاستثمار القوية حيث أنت تكون أكثر احتمالًا لعودة أكثر صلابة مالية.

 

7. التهور في البيع والشراء على كريجزلست

ربما كنت قد سمعت عن عمليات الاحتيال على كريغزلست. معظم الناس قرأت القصص وهزتهم، تعتقد أن لا شيء سيئ سيحدث لهم، فكر مجددًا، كريجزلست سوق رائع لشراء أو بيع أو تجارة الأصناف؛ يجتمع الناس ويجدون فرص عمل، لكنه أيضًا يمكنه أن يكون مكانًا خطرًا لكسب المال.

عند بيع أو شراء سلع على كريجزلست، استخدم فطنتك، إذا كنت تتوقع أنك ستقابل شخصًا، قم بذلك في حي آمن وفي مكان عام وفي وقت محدد وكن عالمًا بمحيطك واجلب معك صديقًا.

لا تظهر أموالًا أكثر مما هو مطلوب لإتمام الصفقة، تأكد من أنك على علم بالمنتج الذي تشتريه.

يمكنك كسب المال جيدًا بالبيع والشراء على كريجزلست عندما تعلم المنتج وقيمته. إذا كانت تبدو الصفقة مشكوكًا فيها أو غير آمنة، غادر.

 

8. بيع سمعتك على الإنترنت

بيع سمعتك على الإنترنت يمكن أن يتخذ أشكالًا عدة. قد يكون إغراء لملء حسابك على تويتر لنشر رسائل “سبام” لكسب بعض السنتات.

أو ربما تشارك بعض المحتوى على الفيسبوك من أجل دولار أو اثنين. تذكر، الإنترنت لا ينسى أبدًا.

هذه الأنواع من الأفعال يمكن أن تدمر علامتك التجارية على الإنترنت، يؤدي ذلك إلى فقدان الأصدقاء الاجتماعيين أو المتابعين وببساطة تجعلك تشبه الذي يبيع مبادئه من أجل المال. لا تخاطر بسمعتك على الإنترنت (هو أمر مهم لرجال الأعمال في تلك الأيام) من أجل بضع ضغطات.

لا تدع هذه القائمة تخوفك من استخدام الإنترنت في عملك.

هناك الكثير من الوسائل المشروعة لكسب المال عبر الإنترنت. وكثير من الناس يحصلون على دخل لائق بوظائفهم الأخرى عبر الإنترنت أو بالهوايات، كن ذكيًّا وتأكد أنك تفهم الفرصة قبل أن تتبعها.

 

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات