ربما بدأت العام الجديد بقائمةٍ طويلة من الأهداف التي تريد تحقيقها، وجدولٍ زمنيّ دقيق تريد تطبيقه، لكنا جميعًا نجد أنفسنا لاحقًا منشغلين ومشتتين بحالة العمل الدائمة والمتطلبات اليومية. نُفلِتُ أحيانًا أهدافنا الموضوعة سابقًا، ويصعب معاودة متابعتها بعدها. من أجل كسرِ هذه الحلقة المفرغة، وبهدفِ إبقائك حيويًّا ومتحمسًا على طول الخط، جمع موقع «CNBC Make It» نخبة من أفضل تطبيقات الهاتف الذكي لأنظمة «أندرويد» و«أيفون». تندرج هذه التطبيقات تحت تصنيف التنمية الذاتية، وهي مفيدة في الحالات المتنوعة من مساعدتك للوصول إلى اللياقة البدنية التي تريدها، إلى اكتساب مهارة جديدة من أجل العام الجديد.

حمّل هذه التطبيقات السبعة ليكون لك الأسبقية في مجالك، أو تصفّحها واختر منها ما يلائم قائمة أهدافك الحالية لإنجازاتٍ أفضل، ورضا عن النفس أكبر في هذا العام.

1- Mimo:

أدرج «جوجل بلاي» تطبيق «Mimo» في قائمة أفضل تطبيقات الهاتف في مجال التنمية الذاتية على المتجر الإلكتروني. يعلمك هذا التطبيق كيفية كتابة الكود، وهو متوفر لهواتف الأندرويد والأيفون، ويسهّل التطبيق تعلّم البرمجة عبر توفير دروسٍ ملوّنة ومجزأة وبسيطة؛ ليجعل عملية التعلّم أخفّ وطأة، ويمهّدها لك حتى ولو كنت لا تعرف أي شيء على الإطلاق في هذا المجال. يمكن أن تساعدك تمارينه البسيطة أيضًا على تضمين تعلم هذه المهارة الجديدة ضمن أيّ جدولٍ أو روتين يوميّ لديك.

2- 10% Happier:

يندرج تطبيق «10% Happier» أيضًا ضمن قائمة «جوجل بلاي» لأفضل تطبيقات التنمية الذاتية. يساعد هذا التطبيق على التأمل من خلال مقاطع الفيديو اليومية والتجارب الموجّهة والنصائح العملية، إذ يقدّم مدخلًا بسيطًا وواضحًا للتأمل عبر فصلٍ دراسي يمتد أسبوعين، يدرّسه دان هاريس (وهو أحد كتّاب الكتب الأكثر مبيعًا ضمن قائمة «نيويورك تايمز»، وقد كان ضمن المشكّكين بالتأمل سابقًا، لكنه أصبح بعد رحلة بحثٍ خاصة من مؤيديه الأوائل)، وجوزيف غولدستاين (معلّم التأمل المشهور). تطبيق «10% Happier» متوفر لأجهزة الأيفون والأندرويد.

مترجم: هذا ما سيجعل أداء تركيزك أفضل خلال 10 دقائق يوميًا

3- MasterClass:

يقدم تطبيق «MasterClass» (أحد تطبيقات الهاتف التعليمية) أكثر من 45 مساقًا دراسيًّا لنخبة من المعلمين والشخصيات الأبرز في اختصاصاتها، ما يتيح لك اكتساب نظرة الخبراء لفلسفة كل شيء وتقنياته وعملياته، بدءًا من الكتابة إلى تصميم الألعاب. يمكنك تعلّم الطبخ مع الطبّاخ الشهير غوردون رامزي، أو التقاط الصور الاحترافية مع مصورة المشاهير المميزة آني ليبوفيتز، وغير ذلك من دروس ومساقات مميزة. يتوفر هذا التطبيق لهواتف الأيفون والأندرويد.

4- Keep Trainer

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات الهاتف للياقة البدنية في المنزل، يقترح عليك الموقع تطبيق «Keep Trainer» المثالي لتحقيق ما تريد في هذا المجال. هذا التطبيق مجاني ولا يتطلب أي معدّات، ويقدم مجموعة واسعة من خطط التمرين المفصّلة، مع تعليمات توجّهك خطوة بخطوة لتساعدك على الوصول إلى أيّ أهداف تدريبية تطمح إليها. التطبيق متوفر لهواتف الأيفون والأندرويد.

5- Language Drops

يصنّف «جوجل بلاي» تطبيق «Language Drops» ضمن نخبة أدوات التنمية الذاتية. يقدم هذا التطبيق المجاني فرصةً لتعلم 31 لغة باستخدام ألعاب الكلمات القصيرة التي تضيف المتعة لعملية التعلم وتحببها للمستخدم. بعد كل جلسة تعلّم سترى مستوى تقدمك اليومي مع تقريرٍ مفصّل عن جميع الكلمات التي درستها. التطبيق متوفر لكلّ من هواتف الأيفون والأندرويد.

يقدّم لك تطبيق «Language Drops» تقريرًا تفصيليًّا بعد كل جلسة عن مدى التقدّم الذي أحرزته في تعلّم اللغة.

6- Fabulous

أُدرج تطبيق «Fabulous» ضمن أفضل تطبيقات هاتف آبل لهذا العام في مجال الرعاية الذاتية. يقدم التطبيق تقديمًا سلسًا وتدريجيًّا مبادئ وتوجيهات من الاقتصاد السلوكي لإعادة ضبط عاداتك، ومساعدتك على تحقيق تغييرٍ دائم ومهم في حياتك؛ سواء كنت تريد الوصول إلى حالةٍ أفضل من النشاط، أو فقدان الوزن، أو النوم بشكلٍ أفضل. التطبيق متوفر لكلّ من هواتف الأيفون والأندرويد.

مترجم: 7 مواقع وأدوات مذهلة لإجادة اللغة الإنجليزية فهمًا وطلاقة

7- Shine

تعرض آبل تطبيق «Shine» باعتباره واحدًا من أفضل تطبيقات الهاتف في مجال التنمية الذاتية لعام 2018. يمكن للأشياء البسيطة مثل النصوص اليومية أو الرسائل التحفيزية أن تمنحك دفعة رائعة في الصباح، أو عند فترة استراحتك خلال النهار، أو حتى في فترة استرخائك الأخيرة عند انتهاء اليوم. يغطي التطبيق هذا موضوعات مثل حبّ الذات والقلق والإرهاق وما يماثل ذلك من اهتمامات، وهو متوفر لأجهزة الأيفون.

هل جرّبت أيًّا من هذه التطبيقات من قبل؟ أخبرنا عن تجربتك وتقييمك لنفعها وجدواها، وإن كان لديك أيّ اقتراحات لتطبيقاتٍ مفيدة أخرى شاركنا بها لتعمّ الفائدة.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد