أعد موقع ديجيتال تريندز تقريرًا حول أفضل ألعاب الهواتف – من بينها ألعاب مجانية – المتاحة حاليًا، للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، الموقع المعني بأخبار التكنولوجيا، سّلط الضوء في تقريره على العديد من الخيارات المختلفة  من ألعاب هواتف أندرويد، المتاحة في متجر تطبيقات جوجل بلاي، والتي تتنوع ما بين ألعاب الذكاء والمغامرة والألغاز والمعارك الفضائية المشوقة.

وتخبرنا الكاتبة أن القائمة التالية من بين أفضل ألعاب أندرويد 2020 المتاحة حاليًا أغلبها مجاني، وبعضها قد يكّلفك بضعة مبالغ بسيطة، ولكنها جميعها ستبقيك مستمتعًا في المنزل أو عندما تكون بالخارج. كما يجدر بالذكر أن أغلب هذه اللألعاب ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لممارستها.

ولأن هناك أنواعًا مختلفة من الألعاب في متجر جوجل؛ يركز التقرير على اختيار مزيج من الفئات، يشمل: ألعاب التصويب بالأسلحة من منظور الشخص الأول، وألعاب تقمص الأدوار RPG، وألعاب المنصات، وألعاب السباقات، وألعاب الألغاز، والألعاب الاستراتيجية، وغيرها. ونظرًا لهذا التنوع الذي تتمتع به القائمة، لا بد وأن يجد الجميع لعبة واحدة على الأقل تناسب ذوقهم. أما إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب آي فون، فقد وفرها لك الموقع أيضًا على هذا الرابط.

علوم

منذ سنتين
مترجم: هذه الأسباب قد تجعلك تغير من آيفون إلى أندرويد للأبد

Among Us

هل سبق وأن جربت لعبة بلدة سالم أو المستذئب؟ إذا كنتَ جربتها؛ يرجح التقرير أن تروق لك لعبة «بيننا» Among Us، التي تحظى بشعبية كبيرة، كما توضح الميمات المنتشرة على الإنترنت.

ميدان هذه اللعبة الاستراتيجية متعددة اللاعبين هو: سفينة فضاء، ويمكن لعبها بأربعة إلى 10 لاعبين عبر شبكة الواي فاي المحلية أو عبر الإنترنت. وهي تجربة ممتعة مع الأصدقاء، طالما أنك لا تأخذ الأمر على محمل الجد، ولكن الجنون الحقيقي يرفرف بجناحيه عندما تلعب مع مجموعة من الغرباء عبر الإنترنت.

الفرضية الأساسية التي تدور حولها اللعبة بسيطة: أنت فرد في الطاقم، ومهمتك هي إكمال المهام المختلفة على السفينة. لكن انتظر! هناك محتال بينكم لديه خطة غادرة تتمثل في ذبح الجميع بطريقة مروعة! هدفك هو: معرفة أي واحد منكم هو الطرف المذنب.

على طول الطريق، يحاول المحتال إرباك الآخرين بحيث لا يهتدون إلى الحقيقة، عن طريق تخريب الأشياء واختلاق الأعذار والتستر على جرائم القتل. إذا شاركت في اللعبة بوصفك عضوًا في الطاقم، فكل ما عليك فعله هو: التأكد من النهوض بمهامك، بينما تحاول اكتشاف من هو المحتال. أما إذا شاركت في اللعبة بصفتك المحتال، فهذا يعني أن يكون هدفك هو: قتل الجميع قبل أن يكتشفوا من هو المذنب. إنها لعبة مجانية، لكن التقرير يحذرك مسبقًا من أنك قد تقع فريسة إدمانها بمجرد أن تنخرط فيها.

Embed from Getty Images

رابط اللعبة

Asphalt 9: Legends

قطعت ألعاب سباقات آركيد، أو الألعاب التي تعمل باستخدام النقود المعدنية، شوطًا طويلًا منذ أيام لعبة سباق الفيديو Daytona USA. ثم جاءت لعبة أسفلت 9: ليجندز لتأتي بسباقات الآركيد الواقعية إلى نظام تشغيل الأندرويد.

يمكنك أن تخوض سباقًا مع أكثر من 50 سيارة من أفضل السيارات في العالم، من سيارات اللامبورجيني إلى الفيراري، ويمكن أن تختار سيارتك باستخدام المحرر، الذي يتيح لك تغيير اللون والمواد والجنوط وغيرها.

مع أكثر من 800 حدثًا و60 موسمًا، يعد الوضع الوظيفي هو المتعة الأكثر التي يمكن أن تصل إليها في لعبة سباق على الأجهزة المحمولة. وتفضل الكاتبة وضع اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت، والذي يتيح لك التسابق حتى سبع منافسات من اختراق السرعة للوصول إلى مكافآت مايلستون، لتشق طريقك إلى قمة لوحة المتصدرين. إنها لعبة مجانية تمامًا، بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل ألعاب السباقات مظهرًا على أندرويد.

رابط اللعبة

Penguin Isle

تعتبر الألعاب الخاملة، أو ألعاب النقر، طريقة رائعة لإبقاء أصابعك مشغولة أثناء مشاهدة التلفزيون. ومن لا يحب طيور البطريق؟ هنا يأتي دور «جزيرة البطريق»، وهي لعبة صغيرة خاملة، الهدف منها هو: خلق موطن طبيعي لمجموعة متنوعة من طيور البطريق المختلفة.

تشكل الموسيقى الهادئة والمشهد المريح والرسوم المتحركة اللطيفة مزيجًا رائعًا لمن يتطلعون إلى الاسترخاء. ولأن جزيرة البطريق ليست لمن يبحثون عن الإثارة والحركة؛ فإنها تعد لعبة مثالية للاسترخاء بعد يوم طويل في العمل.

رابط اللعبة

Tiny Room Stories: Town Mystery

لا شيء يستغرق المرء كلية مثل لغز جيد. و قصص الغرفة الصغيرة: لغز البلدة هي واحدة من أفضل ألعاب القصص البوليسية التي يمكنك ممارستها على هاتفك. في هذه اللعبة، تقوم بدور مخبر خاص عائد إلى بلدة والدك بعد استلام رسالة منه، لتجد المكان مهجورًا تمامًا. لمعرفة ما حدث، ستحتاج إلى حل ألغاز وفتح أقفال والعثور على أدلة واستكشاف مجموعة متنوعة من المستويات التفاعلية ثلاثية الأبعاد بالكامل.

إنها مزيج من غرفة الهروب والغموض مع بعض المواقع الرائعة حقًا، من المربعات السكنية في وسط المدينة إلى سراديب الموتى القديمة. وعليك توقع بعض التقلبات المفاجئة في الحبكة أثناء استكشافك.

Embed from Getty Images

رابط اللعبة

Hades’ Star

من خلال تكرار فكرة بناة القلاع متعددة اللاعبين في العقود الماضية، تضعك نجمة هيدز في موضع المسؤولية عن إمبراطورية تمتد على امتداد النجوم. موارد وجيوش إمبراطوريتك الوليدة رهن إشارتك لتقودها وأنت توسع نطاق حكمك عبر أنظمة النجوم الجديدة، لتبني وتخصص سفن فضاء جديدة، وتحسن طرق التجارة.

ستلتقي بإمبراطوريات أخرى، يقودها لاعبون مثلك تمامًا، وستعملون معًا بروح التعاون البهيج، بينما تطحنون الأجناس الغريبة الغامضة بأحذيتكم الفضائية. هناك مهام يجب إكمالها مع لاعبين آخرين أيضًا، مع القليل من الضغوط لدفع نقود مقابل الدخول إلى أجزاء معينة من اللعبة.

 رابط اللعبة

Call of Duty: Mobile

واحدة من أكبر امتيازات ألعاب الإطارات المحسوبة بالثانية، تأتي إلى الهاتف المحمول لعبة مصممة خصيصًا لمعارك إطلاق النار باستخدام شاشات اللمس، هي: كول أوف ديوتي: موبايل.

إذا كنت تحب لعبة إطلاق النار، فهذه اللعبة لا بد من وجودها على هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد. إنها مجانية، وتضم مجموعة من أوضاع اللعب الجماعي، بما في ذلك باتل رويال، أو المعركة الملكية، وستجد بعض الخرائط والشخصيات الكلاسيكية المألوفة من ألعاب كول أوف ديوتي: موبايل الأخرى.

يمكنك تخصيص العتاد، والحصول على ترقيات، والفوز بجوائز، والمزيد. ولكن الأهم من ذلك كله هو: طريقة اللعب السريعة والمحمومة والمُرضية والرسومات الرائعة التي تتضافر لتجعلها أفضل لعبة إطلاق نار على الهاتف في الوقت الحالي. فقط تأكد من اطلاعك على نصائح اللعبة قبل خوض غمار المعركة.

رابط اللعبة 

Real Racing 3

حان الوقت لحرق بعض الإطارات المطاطية وأنت تقود مجموعة متنوعة من السيارات المعاد تصميمها بدقة، على مجموعة رائعة من المسارات الحقيقية من جميع أنحاء العالم. ويوجد في ريل ريسنج 3 سيارات من طراز فيراري ولامبورجيني وأستون مارتن ومرسيدس بنز وفورد وغيرها.

Embed from Getty Images

ستتمكن أيضًا من اختبار مهاراتك خلف عجلة القيادة على مسارات حلبات سباق مثل: سلفرستون وهوكنهايم ولو مان. مع إمكانية مشاركتك في فعاليات لا حصر لها، وتعدد المنصات واللاعبين، والكثير من خيارات التخصيص، تعد هذه واحدة من أفضل ألعاب السباقات الموجودة. الرسومات الواقعية مثيرة للإعجاب، ولكن هناك أيضًا إعلانات وإشارات نحو عمليات الشراء داخل التطبيق.

 رابط اللعبة

PUBG Mobile

اقفز بالمظلات إلى جزيرة إيرانجل، وابحث عما تستطيع، واقتل وواصل قتل اللاعبين المجهولين. ستواجه 99 شخصًا آخرين يشاركونك الهدف نفسه، لكن لا يمكن أن يكون هناك سوى فائز واحد.

ضوابط التحكم صعبة بعض الشيء إلى أن تعتاد عليها، لكن هذه لعبة إطلاق نار تشحذ الأعصاب وستستحوذ على انتباهك مباشرة. فهناك الكثير من الأسلحة المختلفة وقطع العتاد المتناثرة حولها للبحث والتنقيب فيها، ناهيك عن المركبات التي يمكنك الاستيلاء عليها.

يوجد الآن أيضًا أربع خرائط هائلة للعب عليها، لكل منها طقسها ودوراتها الليلية والنهارية. أما إذا كنت لا تحب اللعب الفردي، فهناك خيارات للعب الزوجي وللعب أربعة أشخاص. وتعمل هذه اللعبة أيضًا بشكل جيد على معظم الهواتف التي تستخدم نظام الأندرويد، وهي جيدة في تقليص حجم الرسومات بالنسبة للأجهزة الأقل قدرة.

رابط اللعبة

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد