تستمر شبكة «نتفليكس» في النمو وتجاوز منافسيها، ويبدو أنها ستطيح قريبًا بشبكة «HBO»، والتي تهيمن على جوائز «إيمي» منذ سنوات طويلة؛ فللمرة الأولى حازت شبكتا «نتفليكس» و«HBO» على عدد متساوٍ من الجوائز في حفل «إيمي» لنسخة 2018.

كما تفوقت «نتفليكس» على جميع شبكات البث في الترشيحات للجوائز؛ حيث تلقت 112 ترشيحًا متجاوزة شبكة «HBO» التي حصلت على 108 ترشيح. في عام 2017 استحوذت «نتفليكس» على 20 جائزة «إيمي» من أصل 91 ترشيحًا في المرتبة الثانية بعد شبكة «HBO»، والتي حازت على 29 جائزة من أصل 111 ترشيح.

ذكر هذه الأرقام الكاتب جون لينش في مستهل مقاله المنشور على موقع «بزنس إنسايدر» عن المسلسلات التي حازت على جوائز «إيمي»، ويمكن مشاهدتها على «نتفليكس»، وفي ما يلي قائمة بتلك المسلسلات من «نتفليكس»:

1- التاج (The Crown)

حصل مسلسل «التاج (The Crown)» على خمس جوائز؛ إذ فازت الممثلة كلير فوي، والتي قامت بدور الملكة إليزابيث بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي، وفاز المخرج ستيفن دالدري بجائزة أفضل مخرج لمسلسل درامي، وجائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل اختيار لممثلين في مسلسل درامي، وجائزة أفضل أزياء لمسلسل يحكي عن فترة زمنية، حاز العمل أيضًا على رضا 90% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

2- المرآة السوداء (Black Mirror)

حصلت حلقة (USS Callister) من مسلسل «المرآة السوداء (Black Mirror)» على أربع جوائز، ومنها جائزة أفضل فيلم تلفزيوني، جائزة أفضل كتابة لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، جائزة أفضل تحرير صوتي لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، جائزة أفضل تحرير صوري لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، حاز العمل أيضًا على رضا 89% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

3- جودليس (Godless)

حصل مسلسل «جودليس (Godless)» على ثلاث جوائز، جائزة أفضل ممثل مساعد، والتي حاز عليها الممثل جيف دانيلز في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، جائزة أفضل ممثلة مساندة حصلت عليها الممثلة ميريت ويفر لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، وحاز المغني كارلوس ريفيرا على جائزة أفضل موسيقى لشارة بداية، ونال العمل أيضًا على رضا 89% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

4- كوير آي (Queer Eye)

حصل برنامج الواقع «كوير آي (Queer Eye)» على ثلاث جوائز، جائزة أفضل برنامج واقعي، جائزة أفضل اختيار لممثلين في برنامج واقعي، جائزة أفضل تحرير صوري لبرنامج واقعي، ونال العمل أيضًا على رضا 93% من تقييم النقاد.

للمزيد عن البرنامج الواقعي يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

5- جلو (GLOW)

حصل مسلسل «جلو (GLOW)» على جائزتين، جائزة أفضل تنسيق لحركات بهلوانية في مسلسل كوميدي، جائزة أفضل تصميم إنتاج مدته نصف ساعة أو أقل، وحاز العمل أيضًا على رضا 97% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

6- سبع ثواني (Seven Seconds)

حصل مسلسل «سبع ثواني (Seven Seconds)» على جائزة واحدة، تعود جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني للممثلة ريجينا كينغ، وحاز العمل أيضًا على رضا 78% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا.

7- سترونج أيلاند (Strong island)

حصل الفيلم الوثائقي «سترونج أيلاند (strong island)» على جائزة واحدة، جائزة أفضل قيمة لفيلم وثائقي ونال العمل أيضًا على رضا 100% من تقييم النقاد. 

للمزيد عن الفيلم الوثائقي يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا

8- وايلد وايلد كانتري (Wild Wild Country)

حصل المسلسل الوثائقي «وايلد وايلد كانتري (Wild Wild Country)» على جائزة «إيمي» واحدة، وهي جائزة أفضل فيلم وثائقي أو مسلسل غير خيالي، وحاز على رضا 89% من تقييم النقاد.

للمزيد عن المسلسل الوثائقي يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا

9- أشياء خارقة (Stranger Things)

حاز على جائزة واحدة وهي أفضل تحرير صوتي لمسلسل درامي، وحصل المسلسل على رضا 94% من تقييم النقاد.
للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا

10- جون مولاني (John Mulaney: Kid Gorgeous At Radio City)

حصل العرض الكوميدي «جون مولاني (John Mulaney: Kid Gorgeous At Radio City)» على جائزة واحدة، وهي أفضل كتابة لعرض خاص، وحاز العرض على رضا 100% من النقاد.

للمزيد عن العرض يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا

11- ديفيد شابيل (Dave Chappelle: Equanimity)

حصل العرض الكوميدي «ديفيد شابيل (Dave Chappelle: Equanimity)» على جائزة واحدة، وهي جائزة أفضل عرض خاص مسجل مسبقًا.

للمزيد عن العرض الكوميدي يمكنك الاطلاع على رابط «IMDb» من هنا

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!