سواء كنت تسعى للحصول على فرصة عمل جديدة، أو تسعى للفوز بترقية عام 2015، فإن لينكد إن، وهو موقع على شبكة الإنترنت يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، ويستخدم أساسًا كشبكة تواصل مهنية، يوفر فرصًا على الشبكة الإلكترونية، ويجعلك في مرمى الشركات المعنية بتوظيفك والتعاقد معك، ويعزز من فرصك في التواصل مع تلك الشركات.

لينكد إن هو الأسرع نموًا بين وسائل الإعلام الاجتماعي لرجال الأعمال، وحاليًا هناك أكثر من 300 مليون مستخدم على لينكد إن – وينضم على الأقل اثنان من المستخدمين الجدد إلى الشبكة الاجتماعية كل ثانية.

يتيح الموقع للمستخدمين بناء الهوية المهنية على الانترنت وبناء شبكة من الاتصالات، ولدى المستخدمين الأدوات المتاحة لهم لتوفير فرص العمل والصفقات التجارية والمشاريع الجديدة.

في هذا العصر الرقمي، تتزايد أهمية رصد وتعزيز التواجد المهني الخاص بك على الانترنت، ووجد تقرير صدر أخيرًا أن 43٪ من أرباب العمل يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن المرشحين للوظائف.

يتيح لينكد إن أفضل منصة بحثية لعرض مهاراتك، وانجازاتك وخبرتك.

وفيما يلي بعض النصائح التي تعزز من فرص وصول الشركات إليك عبر المنصة الاجتماعية لينكد إن:

1-قم بتحديث المسمى الوظيفي الخاص بك

يقوم لينكد إن بملء هذه المساحة تلقائيًا بالمسمى الوظيفي الحالي الخاص بك، ولكن العنوان الخاص بك يمكن أن يتم تعديله بحيث يمكن الوصول إلى الصيغة الأفضل. إنها طريقة رائعة لتعزيز نفسك وكسب اهتمام أرباب العمل، بدلًا من مجرد ذكر على سبيل المثال: “مدير المبيعات الإقليمي”، قم بتحديث المسمى الوظيفي الخاص بك إلى: “مدير المبيعات الإقليمي | مختص بالخدمات المالية” لمزيد من التأثير وجذب مجموعة واسعة من أرباب العمل.

2-قم باستكمال ملفك الشخصي

ابدأ بعمل الملخص التنفيذي الذي يسلط الضوء على خبراتك الخاصة، مجال الخبرة ومجموعة المهارات الخاصة، قم بتضمين الكلمات الدلالية للتأكد من أن ملفك الشخصي سيكون في مرتبة متقدمة في قائمة المرشحين. والأهم هو تضمين الكلمات الرئيسة الدلالية التي تراها في منشورات الوظائف الشاغرة للمنصب الذي تريده.

3-تأكد من أن لديك صورة للملف الشخصي

هل تعلم أن ملفات لينكد إن المصحوبة بصورة شخصية يتم عرضها 11 مرة أكثر من تلك التي لا تشتمل على صور؟ إنه تعديل بسيط يمكن أن يصنع الفارق بين أن يتم عرض ملفك على خمسة أشخاص، وأن يتم عرضه على خمسة وخمسين شخصًا.

4- أرفق عينات من العمل

استخدام هذه الميزة لعرض المشاريع الخاصة بك، والمواهب والمهارات. وجود نماذج من أعمالك على الشبكة الاجتماعية يوفر لأرباب العمل فرصة الاطلاع على قدراتك ومجالات الخبرة الخاصة بك.

5-تواصل مع زملاء العمل لتحصل على توصيات

التواصل مع زملاء العمل يدعم القدرات الخاصة بك، خاصة إذا قاموا بالإشارة إلى أعمالك. احرص على التواصل والوصول إلى أولئك الذين كنت تعمل معهم بشكل وثيق، والذين سيتحدثون على نحو أفضل عن مهاراتك الخاصة ونقاط القوة التي تحظى بها.

6-قم بمشاركة مشاريعك

واحدة من أفضل الطرق التي تجعلك محط أنظار شركات التوظيف هي كتابة ومشاركة المحتوى ذي الصلة. وهذا يظهر اهتماماتك ومستوى خبراتك.

7-انضم للمجموعات ذات الصلة

لينكد إن يوفر إمكانية البحث عن وظيفة في مجموعة، أفضل طريقة للعثور على المجموعات ذات الصلة، والتي من شأنها أن تكون مفيدة للانضمام، هي: البحث عن الكلمات الرئيسة المرتبطة بالصناعة الخاصة بك، وتوفر المجموعات الشبكات القيمة وفرص العمل. أرباب العمل يستهدفون بانتظام المجموعات ذات الصلة لنشر الوظائف. كما أنها وسيلة أخرى لأرباب العمل؛ لإيجاد المرشحين المناسبين.

8-اشترك في خدمة premium fee

للباحثين الجادين عن فرص للعمل، يفضل الاشتراك في خدمة premium fee (بدء من 74،99 دولار شهريًا) للسماح للمستخدم بالوصول إلى تفاصيل خاصة بالوظيفة مثل تقديرات المرتبات وترتيبك بالمقارنة مع المتقدمين الآخرين.

باختصار، من الصعب تجاهل تأثير لينكد إن على قطاع التوظيف، هو الموقع الأكثر شعبية بالنسبة لأرباب العمل حتى الآن، مع 96٪ من أرباب العمل على الشبكات الاجتماعية يستخدمون لينكد إن للبحث عن المرشحين و 94٪ يستخدمون تلك الشبكة الاجتماعية للاتصال بالمرشحين.

أفضل فرصة في النجاح في الحصول على وظيفة من خلال لينكد إن هي من خلال متابعة وتعزيز ملف لينكد إن الخاص بك، لمزيد من النصائح، وكذلك أفضل المقالات والمشورة للباحثين عن عمل، قم بزيارة مدونة لينكد إن.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد