اليوم كشفت أبل عن عدد هائل من الأجهزة والتطبيقات الجديدة  من بينها أجهزة أي فون، وأيباد، وأجهزة تلفاز أبل الجديدة. وتخلل المؤتمر الذي عقدته شركة أبل اليوم في قاعة بيل جراهام سيفيك. بسان فرانسيسكو، العديد من الأخبار الجيدة، وإليكم الخلاصة بكل ما تحتاجون معرفته عن ما كشفته أبل.

أجهزة أيفون 6s وأيفون 6s Plus

اليوم الأربعاء، كشف المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك الستار عن ثنائي أجهزة أيفون، وهي أيفون 6s وأيفون 6s Plus. كما أضاف أن علامة أيفون التجارية صارت الآن “الأكثر شعبية في العالم”.

الأجهزة الجديدة التي تم تحديثها تعمل مع العديد من الميزات والتي تشمل خاصية اللمس 3D touch،  والتي يبدو أنها طفرة في طريقة تعامل المستخدمين مع أجهزة الـ iPhone خاصتهم. إضافة إلى ذلك، استغرقت أبل الكثير من الوقت في حديثها عن الكاميرا الجديدة المطورة التي تعمل بدقة 12MP، وتلتقط تسجيلات فيديو بدقة 4K “فور كيه”.  

لكن للأسف لا يزال الجهاز يبدأ  من سعة 16 جيجا بايت 16GB، ولكن هناك خطط جديدة تتعلق بالدفع لشراء الجهاز، من شأنها ضمان أن المستخدمين يستطيعون تحمل تكلفة شراء جهاز جديد كل عام.

إليكم تفاصيل أخرى عن الجهاز:

 

  •         خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد  3D Touch.
  •         معالج A9 بمعمارية 64-bit.
  •         كاميرا خلفية بدقة 12MP ميجابيكسل و تسجيل فيديو بدقة 4K.
  •         كاميرا أمامية بدقة عالية 5MP وتعمل شاشة الأيفون كفلاش لها.
  •         ماسح بصمة أسرع  من قبل.
  •         يدعم واي فاي يصل سرعته إلى 866 mbps (ميحابت في الثانية)، و mbps300  LTE.

يفتح باب طلبات الشراء مقدمًا بدءًا من 12 سبتمبر، ويتم إطلاق الجهاز في 25 سبتمبر.

ما يزال يبدأ سعر جهاز  أيفون 6S  من 199$، و يبدأ أيفون 6S Plus من 299$،وذلك لعقدٍ مدته عامين.

قدمت أبل أيضًا خطة تحديث الجهاز، والتي تسمح للمستهلكين بإمكانية تحديث جهاز أيفون الجديد كل عام بمعدل شهري يبدأ من 32$ لكل شهر.

لمعرفة المزيد عن الجهازين

 

خاصية لمسTouch3D) 3D) قوية دقيقة

أخيرًا أصبحت خاصية اللمس لها معنى حقيقي. اليوم أطلقت أبل خاصية اللمس 3D لأجهزة أيفون  iPhone والتي تمكن الجهاز من استشعار الضغط عليه، وبناء على مقدار الضغط تعرض شاشة الجهاز وظائف إضافية على خلفية الشاشة للمستخدم. وباختصار، خاصية اللمس 3D من شأنها تقليل عدد الضغطات للمستخدم، ومن ثم الوصول لما يريدون أسرع. إذ يمكن للمستخدم إلقاء نظرة على بريده بالضغط والانتظار على تطبيق البريد، ويمكنه الولوج للتطبيق حتى بدون فتحها، وكل ذلك بفضل خاصية اللمس 3D.

 

كاميرا خلفية بدقة 12MP وخاصية لايف فوتوز «Live Photos»

  أكدت أبل اليوم على أنها تأخذ التصوير في الأيفون على محمل الجد. حيث تم تحديث الهاتفين الجديدين بكاميرات iSight بدقة 12MP، والتي يمكنها التقاط الفيديو بدقة 4K. وكشفت الشركة أيضًا عن كاميرا HD الأمامية بدقة 5MP، ولها خاصية جديدة: الفلاش، حيث تعمل الشاشة كفلاش للكاميرا الأمامية، فيتمكن المستخدم من التقاط الصور الشخصية (السيلفي) في الأماكن منخفضة الإضاءة. أعلنت الشركة أيضًا عن ميزة فائقة وغريبة للغاية تدعى “لايف فوتوز” live photos، ويبدو أنها ليست تصوير فيديو، وإنما خاصية تُتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقّة  (بدقة 12MP) يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، وإمكانية تسجيل صوتي مصاحب للصورة. وهي خاصية ربما تكون غريبة بعض الشيء. لكن السؤال هنا هو ما هي سعة تلك الملفات؟  

خطة تحديث أجهزة أيفون

قدمت شركة أبل طريقة جديدة في الدفع لشراء جهاز أيفون (وهي ليست بالجديدة تمامًا، إذ حاولت الشركة تجربة العديد من الخطط المشابهة في الأشهر القليلة الماضية) لكن ما أظهرته أبل هو خطة دفع شهرية تسمح للمستخدمين بتحديث أجهزتهم للإصدارات الجديدة الأخيرة كل عام بتكلفة تبدأ من 32 $ شهريًّا، تشمل خدمات + AppleCare.

 

جهاز تلفاز أبل الجديد

  كشفت أبل أيضًا عن التصميم الجديد لجهاز تلفاز أبل، وبينما لم يتغير شكله كثيرًا، جاء التلفاز بمتجر جديد (app store)، ونظام تشغيل وتحكم عن بعد باللمس المتعدد – فجهاز التحكم عن بعد أصبح لديه لوحة لمسية يمكن استخدامها في العديد من المهام، ومن الواضح جليًّا أن الشركة تعيد النظر بالكامل في جهاز “هوبي” “hobby”. يقول تيم كوك أن أبل تؤمن بأن مستقبل التلفاز يكمن في تطبيقاته، لذا دار أغلب حديث الشركة في مؤتمر اليوم عن تطبيق سيري Siri و الـ OS بدلًا من الأجهزة الصلبة. وكذلك كشفت أبل عن tvOS، ودعم قوي للغاية لتطبيق سيري. فإذا أردت مثلًا أن تشاهد حلقة مسلسل مودرن فاميلي    Modern Family التي مثل فيها إدوارد نورتن، سيري ستجدها لك ببساطة. وركزت أبل في جهاز التلفاز الذي يعمل بنظام تشغيل TVOS على الألعاب أكثر من ذي قبل، فقد استعرضت الشركة مجموعة من الألعاب الودودة التي لا تطلب حركة، ولا يبدو أن الشركة ستعالج وحدة التحكم في الألعاب قريبًا، ولكن يدعم جهاز التحكم  الجديد ضوابط حركة من نوع  Wiimote-نظام حساسات التسارع- (بفضل الجيروسكوب و مقياس السرعة) والذي أضاف دينامية جديدة لألعاب iOS.                  

 

          • يبدأ سعر التلفاز من 149 $ لجهاز بسعة 32GB.

 

 

 

          • يبدأ الشحن في أكتوبر.

 

 

جهاز تحكم جديد متعدد الاستعمالات

وأبرز ما جاء في استعراض أبل لجهاز التلفاز هو جهاز التحكم عن بعد الذي لديه لوحة لمس تدعم تطبيق سيري. يسمح جهاز التحكم بالبلوتوث 4.0-powered للمستخدمين  بالتحكم بفضل تعدد استخداماته في العديد من المدخلات، والمهام المختلفة.

جهاز أيباد برو iPad Pro

كشفت أبل أيضًا عن التابلت (الجهاز اللوحي) صاحب أعلى قوة قرص ممكنة: وهو باد برو. يبدأ سعره من  799$. شاشته حجمها 12.9 بوصة، ذات جودة عالية جميلة، ويسمح حجم الشاشة وعدد البكسلات المكونة للشاشة بالانقسام أو حتى عرض الشاشة الكاملة متعددة المهام. و تقدم أبل أيضًا مجموعة من الأجهزة الطرفية، والإكسسوارات الجديدة الجامحة للأيباد برو .

وإليكم المزيد من التفاصيل حول الجهاز:

  •         شاشة حجمها 12.9 بوصة بدقة 2048*2732 بكسل، بكثافة 264 PPI بكسلات
  •         سماكة 6.9 ملم، ويزن 1.57 باوند.
  •         تبدأ أسعاره من 799 $ لأيباد برو بسعة تخزينية 32GB.
  •         معالج A9X المطور  من معالج A8 القديم.
  •         عمر البطارية 10 ساعات.
  •         كاميرا خلفية iSight بدقة 8MP.
  •         بصمة تعريفية باللمس.
  •         صوت قوي، للجهاز أربع سماعات موزعة.

لوحة مفاتيح أبل أيباد

بعكس جهاز الأيباد القديم، الأيباد برو مجهز ليكون آلة تنشئ محتوى، لذا أرادت أبل أن تكون لوحة المفاتيح فعلية، وليست تطبيق باللمس، وذلك للتعامل مع إدخال النصوص بفعالية أكثر. وما كشفت أبل عنه اليوم هو أشبه بلوحة مفاتيح مستنسخة عن لوحة مفاتيح ميكروسوفت المسطحة. وأوجزت أبل في استعراض تفاصيل لوحة المفاتيح، ولكنها أكدت أنها ستستخدم مفاتيح جديدة، وهو حقيقة أمر محير كونها مسطحة ولها مفاتيح بارزة؟، وكذلك ستحاول الحصول على أقصى استفادة ممكنه من الموصل المغناطيسي الجديد في الأيباد برو. وتعتبر تكلفة اللوحة باهظة الثمن إذ تصل إلى169 $.

قلم أبل الدقيق

وخصصت أبل مزيدًا من الوقت لعرض المقتنيات الأخرى الخاصة بالأيباد، كالقلم الذي يبلغ سعره 99$، ويطلق عليه اختصارًا  اسم قلم أبل. وهو مجهز بحيث يقدم دقة مهولة تصل دقته للبكسل الواحد حسبما تقول الشركة.

أيباد ميني 4 المنسي (iPad mini 4)

لم تكترث أبل إطلاقًا بعرض التغيرات التي أجرتها على أيباد ميني 4. فخلال المؤتمر، ذكرت الشركة سريعًا أنها قامت بتحديث الأجزاء الداخلية لجهاز أيباد ميني 4، وأن الجهاز الآن يعمل بنفس قوة أيباد أير2 “iPad Air 2″.

الجديد في ساعات آبل

حافظات وأحزمة ساعات جديدة

لم تغفل أبل استعراض ساعاتها في المؤتمر اليوم، حقيقة زاد تصميم الساعات الذهبي والوردي الذهبي اللون لساعات جوجل، وجاءت تصميمات أحزمة الساعات أنيقة للغاية من ساعات هيرميس وأخرى، ولا سيما إضافة مجموعة كبيرة من التطبيقات الجديدة للساعات.

 

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

علامات

translation, أبل, تقنية
عرض التعليقات
تحميل المزيد