2,015

نشر موقع «بلاي جراوند» مقالًا لكلاوديو مورينو عن أفضل 10 دول زارتها الرحالة كاسي دي بيكول التي سجلت رقمين قياسيين في موسوعة «جينيس»: أحدهما يتعلق بكونها أول امرأة تسافر إلى كل الدول ذات السيادة بالعالم، والثاني يتعلق بزيارتها لـ196 دولة في 18 شهرًا و26 يومًا فقط.

ويقول المقال: إن الرحالة البالغة من العمر 27 عامًا، من ولاية كونيتيكت، بالولايات المتحدة الأمريكية، تروي رحلتها بغرض التوثيق في مشروع بعنوان «إكسبيديشن 196»، وذكرت البلدان التي تركت لديها أقوى الانطباعات. وفيما يلي قائمة بـ10 دول ترشحها كاسي، وأسباب اختيارها.

اقرأ أيضًا: مترجم: 16 وجهة سياحية أوروبية ساحرة ربما لم تسمع عنها من قبل

10. الولايات المتحدة الأمريكية

نيو إنجلاند الولايات المتحدة

الوطن، ما أجمل الوطن! يجب على الجميع أن يجربوا خريف نيو إنجلاند. يقولون إن الوطن يبقى في فؤادك، وكلما سافرت أكثر زاد تعلقك بوطنك أكثر. الوطن حيث العائلة والأمان، وكل شيء أعرفه ومعتادة عليه، حيث الطبيعة الغنية التي أحبها.

9. كوستاريكا

ويصفها المقال بأنها الصيغة السحرية للسعادة، ويقول ستجد القرود والفاكهة الطازجة والموسيقى الرائعة والبراكين.. هل تحتاج إلى مزيد من الكلمات؟

8. بيرو

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة

بيرو التي بنيت من قبل شعب الإنكا، تقول عنها كيسي: قضيت بعض الوقت في بيرو، وغادرت أرض البيسكو مع ذكريات جميلة من الطبيعة الخلابة. أنا أحب الغابات الأمازونية والمياه الساخنة.

7. تونس

سيدي بوسعيد – تونس

حيث تجتمع إفريقيا مع الشرق الأوسط – تقول الرحالة – دولة تعطيك ثقافة شمال إفريقيا مع شعور الشرق الأوسط، وكمية هائلة من التاريخ الأثري. بلدة سيدي بوسعيد (على بعد 20 كيلومترًا من تونس العاصمة) ستثير إعجابك.

اقرأ أيضًا: دبي الرابعة عالميًا.. تعرَّف على ترتيب المدن الأكثر شعبية وجذبًا للسياحة 2017

6. عُمان

لعزل نفسك عن العالم؛ حيث يمكنك أن تزج بنفسك في الصحراء والجبال؛ حتى تتعلم من السكان المحليين الذين يعيشون في الجبال. إنه نمط حياة مختلف تمامًا.

5. باكستان

وينقل المقال عن كيسي: أنا أحبه لأنه بلد يمنحك شعورًا حقيقيًا بالصفاء، بسبب الثقافة الأسيوية الأصيلة، والطعام. وأضافت بأنها كانت تتطلع بشكل خاص إلى هذه الوجهة؛ لأنها اضطرت إلى الانتظار لمدة أربعة أشهر لتحصل على موافقة تأشيرة الزيارة.

4. جمهورية فانواتو

هي جزيرة في جنوب المحيط الهادئ، وتقول كاسي: إن هذه الجنة الخلابة أكثر مكان أحبته: لقد استمتعت بعملية صنع الكافا –وهو مشروب مبهج يروي العطش – ومقابلة أشخاص من أروع الناس.

3. جزر المالديف

وهي مجموعة جزر في المحيط الهندي، تقول عنها الرحالة: إنها صورة أخرى للجنة، وخيار جيد جدًا للسياحة، حيث يمكنك أن ترى بعض المياه الزرقاء، والرمال البيضاء، وأكثر المرتفعات الرملية روعةً في العالم.

اقرأ أيضًا: تُفكِّر في سفر منخفض التكلفة؟ هذه الأسرار ستساعدك في حجز رحلات رخيصة

2. بوتان

بارو تاكتسانج، بوتان

وهي بلد تقع جنوبي آسيا، في جبال الهيمالايا، تقول الرحالة: إن هناك من يقولون إنها أسعد بلد في العالم. وأوضحت كاسي أنها لمعرفة أخلاقيات العيش السلمي، ذهبت للحج إلى بارو تاكتسانج (مكان بوذي مقدس) وكانت الرحلة شيئًا شبيهًا بفيلم أفاتار.

وتصف كاسي الرحلة بأنها رحلة أحلام في السحب المنخفضة – مع إمكانية السقوط المروع في أية لحظة على أي من الجانبين – وتضيف: أعلام الصلاة تتمايل من بين الصنوبر، وتمتد عجلات الصلاة – اسطوانات متعلقة بالبوذية – في النسيم، وتسا-تساس -أقراص نذرية صغيرة في البوذية – بين شقوق الحجر.

1. منغوليا

على الحدود الصينية، تعد هذه واحدة من أكثر دول العالم جفافًا. وتقول الرحالة إنها اختارت هذه الوجهة؛ لأنها تمكنها من الغوص بعيدًا في البرية، وركوب الخيول.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

تعليقات الفيسبوك