نشر موقع ««entrepreneur تقريرًا لأهم المهارات المطلوبة بشدة بين رواد العمل الحر، والتي قد تحقق لك  الأرباح الكبيرة.

أخيرًا بدأ الكثيرون يدركون الأفضلية التي يتمتع بها العمل الحر عن النمط البائس للعمل بدوام من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، فالمرونة والاستقلالية وفرصة كسب المزيد من المال هي بعض الأسباب التي تحفز الناس ليختاروا العمل الحر، لكن إن كنت غير متيقن من اختيار المجال الذي تريد أن تعمل فيه، يقدم لك موقع «entrepreneur» أسرع 25 مهارة نموًا في الأعمال الحرة، وفقًا لموقع «أب ورك» و«سي إن بي سي» و«بيزنس نيوز دايلي».

1. التصميم بناءً على تجربة المستخدم

يتوقع مستخدمو المواقع والتطبيقات اليوم أن ينبهروا عند زيارة أي موقعٍ أو تحميل تطبيق ما. يقوم المصممون في مجال التصميم بناءً على تجربة المستخدم، بتحقيق ذلك من خلال تصميم منتجات سهلة الاستخدام؛ فيعززون تجربة الزائر المستخدم.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 87887$.

2. تطوير ASP

عادةً تبحث الشركات عن ذلك النوع من مطوري الويب، الذين بإمكانهم تعديل وتغيير وتخصيص صفحات الويب باستخدام الأساليب القديمة «صفحات الخادم النشطة»، منذ تشغيله جنبًا إلى جنب مع «HTML5»، فضلًا عن بعض المهام الأخرى كالرد على الاستفسارات في المنتديات، وتوفير الأمن، والوصول لقواعد البيانات.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 89000$.

3. تطوير Shopify

يصمم هؤلاء المطورون تطبيقات ومواقع لصالح منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة Shopify.

  • متوسط الراتب في كاليفورنيا: 77000$.

4. التدقيق اللغوي للنصوص باللغة الإنجليزية

يقرأ المدقق اللغوي النسخ والنصوص للتأكد من خلوها من الأخطاء الهجائية أو النحوية أو الأخطاء المطبعية.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 47663$.

5. تطوير محركات البحث/كتابة المحتوى SEO

يساعد كل من مطوري محركات البحث وكتاب المحتوى المواقع الإلكترونية والعلامات التجارية على الظهور في محركات البحث كجوجل وبينج، وذلك عن طريق تركيب محتوى جذاب ووافٍ وبه كلمات دلالية.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 40951$.

6. التصوير الفوتوغرافي

يمتلك الجميع كاميرا في هاتفه، وبالرغم من تناقص الطلب على التصوير الفوتوغرافي في وسائل الإعلام التقليدية، إلا أنه لا يزال هناك طلب مرتفع للتصوير الفوتوغرافي في المجال التجاري، إذ زاد الطلب بنسبة 37.2% منذ عام 2014.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 42375$.

7. الرسوم المتحركة

يرسم هؤلاء المبدعون الصور للألعاب والأفلام والعروض التلفزيونية والإعلانات التجارية، ويتحكم السوق الرقمي في حجم الطلب على مصممي الرسوم المتحركة كرسم الرموز أو الرسوم البيانية للعلامات التجارية.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 50195$.

8. المساعد الافتراضي

يستخدم أصحاب الأعمال والمديرون ورواد الأعمال المساعد الافتراضي في إدارة المهام المختلفة، كالرد على البريد الإلكتروني وتنسيق المواعيد، وذلك دون التقيد بحدود المكان.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 39183$.

9. جذب العملاء

تتلخص مهام الأشخاص العاملين في مجال جذب العملاء في البحث والتأهيل وتحقيق زيادات جديدة في مبيعات الشركات والعلامات التجارية، وذلك من خلال البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 23890$.

10. التنقيب في البيانات

وصفت هذه الوظيفة بأنها الأكثر جاذبية في القرن الـ21، إذ يحلل العلماء كميات كبيرة من المعلومات من أجل التعرف على التوجهات.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 59021$.

11. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تدرك الشركات والعلامات التجارية تمامًا مدى أهمية حضورهم القوي على شبكة الإنترنت، لذلك يبحثون عن أشخاص موهوبين بإمكانهم إنشاء حملات إعلانية قوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 46402$.

12. تحرير الفيديو

يبحث محررو الفيديو عن الأخطاء ويقومون بتعديلها، ويضيفون الصوت أو الرسوم إلى الفيديو، ويعملون على التأكد من توافق كل مقطع مع الترتيب الزمني لسير أحداث الفيديو، وبفضل تزايد العلامات التجارية الراغبة في تطوير المحتوى الإعلاني وبالأخص محتوى الفيديو، أصبح تحرير الفيديو صناعة مزدهرة.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 61750$.

13. تطوير الـWordPress

ليس من المستغرب أن تكون هذه المهارة في ارتفاع مستمر لأهميتها، خاصة بعد أن أصبح من المتوقع أن يكون لكل شخص مدونته الخاصة، إذ تهتم هذه المهارة ببناء وتطوير الإضافات في المدونات.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 74205$.

14. تطوير AngularJS

باستخدام هذه المهارة، تستطيع توسيع المفردات المستخدمة في الـHTML، وهو ما يمكنك من بناء تطبيقات ويب للهاتف الذكي والكمبيوتر، ويتوقع زيادة الطلب على هذه المهارة بسبب فاعليتها كإطار لتطبيقات الويب الحيوية. يمكنك الاطلاع على دليل المبرمج لموقع «ديو«.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 102000$.

15. تطوير الجافا

ابتكر المطورون تطبيقات معقدة معتمدة على الإنترنت مثل القوائم المنسدلة، وبالرغم من عمرها الذي تخطى 20 عامًا، تعد جافا أساسًا للعديد من المشارع مفتوحة المصدر، وعليه فإن تباطؤ الطلب على مثل هذه المهارة مستبعد في المستقبل القريب.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 70773$.

16. موهبة الصوت (التسجيل أو التعليق الصوتي)

على الرغم من أن التعليق الصوتي موجود منذ عدة عقود، إلا أن حركة التطور الرقمي مكنت ذوي الموهبة من التسجيل افتراضيًّا من أي مكان. بعض الوظائف بالفعل تتطلب ممثلًا أو مؤديًا لديه مهارة التعليق الصوتي مثل قراءة الكتب الصوتية، أو الدبلجة، أو تعليمات التعلم الإلكتروني، أو الحوار في أفلام الرسوم المتحركة، وأصوات ألعاب الفيديو.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 40000$.

17. الأعمال المحاسبية

بالرغم من توافر العديد من برامج المحاسبة، تظل هناك حاجة للمحاسبين، ويستعان بهم في فهم معلومات تتعلق بقوانين الضرائب والخصومات، وهو ما يجعل الطلب مستمرًا على تلك المهارة.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 65940$.

18. تطوير Android

ليس من المستغرب أن تكون هذه المهارة من المهارات الأسرع نموًا، إذ يمتلك الجميع الآن هواتف ذكية، وعليه يحتاج العالم لمطوري تطبيقات للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 84562$.

19. تطوير IOS

تشبه تمامًا المهارة السابقة، ولكنها تخص أجهزة أبل.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 85000$.

20. مهندس كهرباء

نشرت «Business News Daily» أن تلك المهارة من المهارات الواعدة من حيث الطلب على الإنترنت، إذ تحتاج الشركاتُ وروادُ الأعمالِ إلى المهندسين الكهربيين لمساعدتهم في توصيل أجهزتهم.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 71000$.

21. خدمات زينديسك Zendesk

زينديسك هي شركة خدمات برامج حاسبية حيث يمكنك تخصيص خبرات فريقك وعملائك عن طريق وضع منتجات في برمجة واجهة التطبيقات APIs الموجودة بالفعل، أو في حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK في الهواتف المحمولة.

  • يتراوح راتب مهندس البرامج في زينديسك بين 76969$ و134061$.

22. مونغو دي بي MongoDB

تعد مونغو دي بي نظام قاعدة بيانات مفتوحة المصدر مصنفة على أنها نظام قاعدة بيانات NoSQL. يتعقب مونغو دي بي كلًّا من أدوبي وإي باي ولينكد إن وفورسكوير وشاتر فلاي، لذا من المستبعد أن يأفل نجمه قريبًا.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 102000$.

23. الصياغة المرئية للبيانات Data visualization

ذكرنا قبل قليل كيف أن الحجم الكبير للبيانات يسبب الكثير من الضجر، لذلك تساعد تلك المهارة الناس على فهم المعلومات من خلال تحويلها إلى محتوى مرئي.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 30000$.

24. تصميم الأوتوكاد AutoCAD

من خلال هذه المهارة، يمكن محاكاة وتحريك التصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

يتمتع المحتوى المرئي بالإقبال الشديد، لذلك يجدر بك اكتساب تلك المهارة.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 49215$.

25. التصميم ثلاثي الأبعاد 3D design

يعد المصممون المستقلون بشكل عام من أكثر رواد الأعمال تميزًا، ومع انتشار الطباعة ثلاثية الأبعاد، يُتوقع أن تصبح هذه الوظيفة سلعة رائجة.

  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية: 50647$.

بعد سرد هذه القائمة، تكون قد تعرفت على المهارات الأكثر طلبًا، ما عليك إلا تنمية مهاراتك وإيجاد العمل الحر الذي يبرز مهارتك من بين السوق الكبير للأعمال الحرة.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد