ينتظر الملايين من عشاق مسلسل «جيم أوف ثرونز» أو «صراع العروش» انطلاق الموسم السابع من المسلسل بعد أيام، وذلك بعد تأخر في طرح الموسم الجديد دام أكثر من ثلاثة أشهر عن الموعد السنوي، ولا يسع عشاق المسلسل بين كل موسم وآخر سوى إعادة مشاهدة الحلقات للاستمتاع بتفاصيلها.

لكن ومع 60 ساعة –إجمالي عدد ساعات المواسم الستة- ستكون إعادة مشاهدتها من اليوم وحتى موعد طرح أولى حلقات الموسم السابع بعد ثلاثة أيام، أمرًا شاقًا، يشبه قتالًا مع «الجبل»!

وبدلًا من أن تنعزل في الأيام المقبلة لمحاولة تذكر الأحداث، فإن لورا برودوم ترشح لك، في تقرير نشر عبر موقع «Mashable»، سبع حلقات ترى أنها مؤسسة لأحداث الموسم السابع من المسلسل، اعتمادًا على لقطات الفيديو الترويجي للموسم الجديد.

للمزيد عن المسلسل يمكنك الاطلاع على رابط IMDb من هنا.

1. «الشتاء قادم» الموسم الأول: الحلقة 1

الحلقة الأولى من المسلسل تؤسس لكل الصراعات الممتدة على طول حلقات المسلسل وحتى الموسم الجديد، كما تعطينا الحلقة لمحة حول ليانا ستارك ودورها الذي هو أكبر من كونها شقيقة نيد ستارك المتوفاة. كما توضح الحلقة المدة التي يستطيع فيها الثنائي الأشقاء سيرسي وجيمي لانيستر الدخول في معارك من أجل التمكن من السلطة، بما في ذلك محاولة قتل بران ستارك، بعدما رأى عن طريق الخطأ الشقيقين في مشهد غرامي.

كما تؤسس الحلقة لتطور شخصية جيمي لانيستر من كونه أحد أكثر الأبطال شرًا وبغضًا –بمحاولته إلقاء طفل ابن عشر سنوات من شرفة المنزل- إلى واحد من أكثر الشخصيات العاطفية في المسلسل.

اقرأ أيضًا: جيم أوف ثرونز: 8 دروس سياسية مستفادة من مسلسل صراع العروش

2. «معركة المياه الضحلة بلاك ووتر» الموسم الثاني: الحلقة 9

تعتبر هذه الحلقة هي الأولى في المسلسل التي جعلها صناع العمل تدور بالكامل عن معركة محورية، فهذه الحلقة هي إحدى أفضل ساعات المسلسل من حيث التشويق والإثارة، كما أنها تؤسس أيضًا لفهم المادة الحارقة التي استخدمت لإبادة جيش ستانيس براثيون بالكامل.

وانتهت الحرب بتفكير وتدخل سريع من تيريون لانيستر، الذي أثبت أنه قائد يعتد به بخلاف الملك جوفري ابن اخته. ومن المثير للحماسة أننا سنرى المزيد من استراتيجيات وخطط تيريون هذا الموسم، بعدما تحالف مع دانيريس تارجيريان ضد أخته سيرسي.

3. «قبَّلته النار» الموسم الثالث: الحلقة 5

قد تبدو هذه الحلقة التي تتوسط الموسم الثالث، على الورق، معتدلة ولا تحوي أحداثًا محورية، لكنها تتضمن بالفعل أحداثًا خلفت آثارًا كبيرة في مجرى الحبكة الدرامية، وزرعت بذورًا لن تحصد سوى في مواسم أخرى مقبلة. ويتمثل ذلك في المناورة السياسية بين روب ستارك وأتباعه والتي انتهت بالاتفاق على حفل زواج عقد بعد حلقات في الموسم نفسه، في حين توضح الحلقة كيف استخدم «ليتل فينجر» سانسا ستارك باعتبارها رهينة في محاولة لتكوين سلطته. وانتهت خطته الماكرة لإفشال زواجها من سير لوراس بتداعيات فوضوية جعلتها تتعثر مؤقتًا مع تيريون، ثم مع «ليتل فينجر» نفسه بعد ذلك. وفي الموسم الجديد سنعرف كيف يحرك ليتل فينجر اللعبة لحسابه.

لكن رغم ذلك كله، إلا أن قوة هذه الحلقة في الأحداث الخيالية (ميثولوجيا): حيث نرى لأول مرة شخصًا يُبعث من جديد على يد إله النور، وهو بيريك دونداريون، بعد قتال دار بينه وبين «الكلب The Hound»، كما نشهد أولى لحظات ضعف جيمي، بالإضافة إلى حوار حيوي يعرفنا بالملك المجنون، وأثناء ذلك يحكي جيمي للمقاتلة بريان عن أصل اسم شهرته «ذابح الملك». وأخيرًا فإن جون سنو يفقد عذريته في هذه الحلقة.

4. «أمطار كاستامير» الموسم الثالث: الحلقة 9

هذه هي الحلقة التي ستظل تعرف باسم «الزفاف الأحمر»، ويمكننا القول أنها ذروة الحدث الدرامي، حيث تتحقق خيانة روب ستارك من قبل عائلة فراي، بدعم من اللانيستر، ويتردد صدى هذا الحدث حتى ويستروس، وبينما تتعهد آريا بالثأر من والدر فراي وأبنائه، فإنها وباقي عائلة ستارك الذين بقوا على قيد الحياة ما زالوا في انتظار الثأر من سيرسي.

كما أن الحلقة بها مشهد لا ينسى عندما يقترب لقاء بران وجون غير المخطط له، لكنه لا يحدث، وهذا هو الحدث الذي ننتظره في الموسم الجديد.

اقرأ أيضًا:  5 روايات يمكنها النجاح مثل «صراع العروش» إذا تحولت للدراما

5. «حافظ الوعود» الموسم الرابع: الحلقة 4

تشهد هذه الحلقة الصدع الأول في علاقة سيرسي بشقيقها عشيقها جيمي، وذلك عندما يتحدى جيمي رغبة سيرسي في أسر واحتجاز سانسا، ويبعث بريان للبحث عنها وحمايتها، وأعطاها سيفه من معدن «الفالاريان» ليساعدها في المعارك أثناء البحث.

وفي هذه الأثناء، يستمر «لورد بايليش» أو «ليتل فينجر» في صنع المكائد، فيما نشهد الظهور الأول لـ«ملك الموتى السائرين» في تسلسل درامي مثير ومخيف. كما تعرض الحلقة الانتصار الأول لدانيريس حينما استطاع جيش المخصيين الذي تملكه من تحرير عبيد «ميرين» واحتلال المدينة، لكنها أيضًا أثبتت أنها تحمل من دماء أبيها (المجنون) عندما أمرت بالإعدام العلني لكل أسياد المدينة، بدلًا من إظهار الرحمة لهم.

6. «هاردهوم» الموسم الخامس: الحلقة 8

كما يظهر لنا الإعلان الترويجي للموسم السابع من المسلسل، فإن «الموتى السائرون» هم الخطر الأكثر فتكًا والأقرب من كل شخصيات مسلسلنا، حيث يجب عليهم جميعًا مواجهة هذا الخطر، مع اقتراب نهاية المسلسل.

وهذه الحلقة مهمة للتعرف على قدرات ملك الموتى السائرين، حيث يفر جون وحلفاؤه بحياتهم بصعوبة، بعد معركة ضارية مع الموتى السائرين، ويدركون جميعهم صعوبة وخطورة الموقف عندما يرون أن الملك يضم كل الموتى من هذه المعركة إلى صفوف جيشه الذي يزيد باستمرار.

7. «رياح الشتاء» الموسم السادس: الحلقة 10

شهدت الحلقة الأخيرة من الموسم الماضي أحداثًا كبيرة ما زلنا نحاول استيعابها: سيرسي دمرت منافسيها السياسيين (ومنهم العصفور الأعلى) عن طريق حرقهم باستخدام المادة المشتعلة، ما دفع ابنها الملك تومين للانتحار، ما جعلها هي المتوجة على العرش الحديدي.

وتشهد هذه الحلقة قتل آريا لوالدر فراي، وإعلان جون سنو ملكًا على الشمال، فيما يكتشف بران ستارك أن جون هو ابن ليانا ستارك (من أب مجهول، لكنه في الحقيقة غير مجهول، حيث لم تعد شركة HBO تعبأ بالأخلاقيات كثيرًا!)، فيما نرى دانيريس تبحر نحو ويستروس. هذه الحلقة قد أعطت المشاهدين أكبر جرعة من المفاجآت والأحداث في تاريخ المسلسل.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد