أثار اعتقال مالك موقع «كيك آس» KickAss لتحميل الملفات «المقرصنة» باستخدام «التورنت» صدمة لدى مدمني تحميل الأفلام والمسلسلات والألعاب حول العالم؛ إذ يضم الموقع موادًا مقرصنة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار أمريكي. وكان مالك الموقع الأوكراني متخفيًا طوال السنوات الثماني السابقة، دون أن يترك خلفه أثرًا.

وقد تكشفت تفاصيل صادمة حول الطريقة التي جرى بها اعتقال مالك الموقع. تقول التقارير إن عميلًا متخفيًا لدى «دائرة الإيرادات الداخلية» IRS في الولايات المتحدة اتصل بالموقع، وطلب وضع إعلان عليه، ما أتاح له الوصول إلى حساب بنكي في «لاتفيا» له علاقة بالموقع.

وبمزيد من التحقيق، يقول المقال، توصلت السلطات الأمريكية إلى حساب «بريد إلكتروني» مرتبط بالموقع، فضلًا عن حسابات على موقع «فيسبوك». وقد وفرت شركة «أبل» سجل المشتريات الخاص بمالك الموقع على متجر أبل.

وقد أظهرت السجلات أن شخصًا قام بعمليات شراء على المتجر باستخدام نفس حساب البريد، وعنوان «بروتوكول الإنترنت» الخاص بمالك موقع «كيك آس» KickAss. وقد استخدم نفس تلك البيانات؛ لإدارة صفحة الموقع الرسمية على موقع الفيسبوك. كما تبين أن الموقع تلقى تبرعات عبر عملة «بيتكوين» باستخدام شركة «كوين بيز» Coinbase التي يقع مقرها في كاليفورنيا.

وعقب تسلمها مزيدًا من المعلومات، تمكنت السلطات الأمريكية من اعتقال الرجل الخفي «أرتم فاولن» في بولندا. وفي رد فعل من جانب عشاق الموقع، ظهرت عدة مواقع تحمل نفس الاسم، لكنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن تسقطها السلطات أيضًا.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد