انتشر تطبيق «مايكروسوفت» How-Old.Net بصورة واسعة منذ إطلاقه الأسبوع الماضي.

لكن التطبيق الذي يُتيح للمستخدمين رفع صورهم لتقوم «مايكروسوفت» بتحليل وجوههم وتخمين أعمارهم الحقيقية يحمل خاصيةً قد لا تُعجب الجميع، بحسب ما ذكر موقع Fast Company.

ورغم أن التطبيق يقول على صفحته الرئيسية إنه لا يقوم بتخزين الصور التي يرفعها المستخدمون، إلا أن هذه الصور تخضع إلى شروط استخدام منصة «مايكروسوفت»، التي يحتاج التطبيق إلى الدخول إليها ليبدأ في العمل؛ وتُعطي هذه الشروط الحق لـ«مايكروسوفت» في استخدام الصور في كافة أنشطتها التسويقية على الإنترنت، واستخدام اسمك أيضًا.

تقول الشروط بشكل حرفي: «حين يقوم المستخدم برفع صورة فإنه يُعطي «مايكروسوفت» وكافة شركائها الإذن باستخدام ما قام برفعه في العمل على كافة أنشطتها على الإنترنت … على سبيل المثال وليس الحصر، الرخصة بالطبع، والتوزيع، والبث، والعرض العام … وكذلك بنشر اسمك … وإعادة ترخيص هذه الحقوق لأي موزعٍ للخدمات التي يقدمها الموقع.»

لذا، فإن كنت قد استخدمت أو تنوي استخدام تطبيق How-Old.Net، فلا تتفاجأ حين ترى وجهك واسمك يُزينان أحد إعلانات «مايكروسوفت».

تحديث: ذكر متحدثٌ رسمي لشركة «مايكروسوفت» إن شروط الاستخدام المذكورة دقيقة، لكن مُطوِّري تطبيق How-Old.Net قد قرَّروا ألَّا يقوموا بتخزين الصور. وبحسب موقع Mashable، فإن الوعد الذي يقدمه التطبيق على الصفحة الرئيسية يتناقض مع شروط استخدام «مايكروسوفت»؛ مما يعني أن مُطوري التطبيق لديهم الحق في استخدام كافة الصور والمعلومات الشخصية على أيَّة حال.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد