الصحيفة البريطانية تُجري مقارنة نظرية بين كامالا هاريس ومايك بنس، قبل لقائهما وجهًا لوجه خلال «مناظرة نائب الرئيس» التي ستُجرى في ولاية يوتا في 7 أكتوبر القادم.

مع إنهاء جو بايدن التكهنات حول من سيكون نائبه في سباق الرئاسة لعام 2020 ضد دونالد ترامب، يتحول التركيز إلى المواجهة المرتقبة بين كامالا هاريس ومايك بنس على منصب نائب الرئيس.

وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، في تقرير للكاتب جاستن فاليجو، أن الخبرة والمؤهلات والمواقف السياسية التي يتبناها الشخص الجالس على المقعد الحساس بوصفه نائبًا للرئيس ستزداد أهمية مع اقتراب الرجلين السبعينين بايدن (77 عامًا) وترامب (74 عامًا) من سن الثمانين. وقبل أن يتواجها في انتخابات الرئاسة التي ستُجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، ستتواجه السيدة هاريس مع السيد بنس على المسرح في 7 أكتوبر (تشرين الأول) القادم، خلال «مناظرة نائب الرئيس» الوحيدة في هذه الحملة الانتخابية، والتي من المقرر إجراؤها في جامعة يوتا بمدينة «سولت ليك سيتي».

وتشير التقارير إلى أن حملة ترامب تنظر إلى هاريس على أنها الخيار الذي «أخافهم أكثر من أي شخص آخر» في مواجهة السيد بنس خلال مناظرة نائب الرئيس. ونقلت الصحيفة عن نيكول والاس، مذيعة قناة (إم.إس.إن.بي.سي) قولها: «إنهم يعتقدون أنها ستكون أكثر من مجرد ندٍ لبنس، وأنها يمكن أن تقطعه إلى أشلاء».

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي نفسه قال خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، إن هاريس كانت «اختياره الأول للتسجيل» لبطاقة الحزب الديمقراطي، قبل أن يقول إنه سيختار نائبه الحالي. وأضاف ترامب: «حسنًا، نائب الرئيس مايك بنس أفضل بكثير، فهو صلب كالصخر، وكان نائبًا رائعًا للرئيس، وفعل كل ما يمكن فعله».

وتابع: «إنه يحظى باحترام كل الجماعات الدينية، سواء كانت إنجيلية أو أي جماعة أخرى. جميعهم يحترمون مايك بنس. لقد كان نائبًا عظيمًا للرئيس وسأختاره على كمالا». وقبل أن يلتقيا وجهًا لوجه في ولاية يوتا، إليك كيفية مقارنتهما على الورق.

الخلفية والتعليم

كمالا هاريس

ولدت السيدة هاريس (55 عامًا) في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا عام 1964، لأب جامايكي وأم هندية هاجرت إلى الولايات المتحدة. والتحقت بجامعة هوارد قبل التحاقها بكلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا.

مايك بنس

ولد بنس (61 عامًا) في مدينة كولومبوس بولاية إنديانا عام 1959 لأب من قدامى المحاربين في الحرب الكورية، والذي كان يدير محطات وقود. وقد التحق بكلية هانوفر في ولاية إنديانا، وكلية الحقوق بجامعة إنديانا. 

Embed from Getty Images

الدين والأسرة

كمالا هاريس

في حين تعتبر السيدة هاريس نفسها معمدانية، فإن نشأتها تضمنت مزيجًا من الهندوسية والمسيحية. وكانت والدتها شايمالا جوبالان من مدينة تشيناي الهندية، وكلمة «كمالا» تعني «اللوتس» باللغة السنسكريتية.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد وفاة والدتها، أمضت هاريس معظم طفولتها في التردد على الكنائس في أوكلاند. وقد استشهدت بالإنجيل وتعاليم المسيح خلال الحملة الانتخابية، وذلك في معرض تعليقها على موعظة حول السامري الصالح خلال منتدى «حملة الفقراء» عام 2019. وهاريس متزوجة من رجل يهودي يدعى دوجلاس إمهوف، وهي زوجة أب لطفليه كول وإيلا.

 مايك بنس

اشتهر الرجل المسيحي الإنجيلي بكيفية تأثير إيمانه «الذي وُلد من جديد» على سياساته في كل شيء، بدءًا من الإجهاض وحتى تحديد النسل. ووفقًا للتقارير، فقد نشأ بنس كاثوليكيًّا قبل أن ينضم لكنيسة كبرى، وقد وصف نفسه في النهاية بأنه «مسيحي ومحافظ وجمهوري – بهذا الترتيب». وهو متزوج من المعلمة كارين بنس ولديهما ثلاثة أطفال هم مايكل وشارلوت وأودري.

الخبرات

كمالا هاريس

تم انتخاب هاريس لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي عام 2017، بعد أن شغلت منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا في عام 2011، وهما من أعلى المناصب على مستوى الولاية التي تُعد أكبر ولاية في البلاد.

وقبل ذلك، تم انتخابها مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو، بعد أن بدأت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا.

مايك بنس

شغل السيد بنس عضوية مجلس النواب خلال الفترة الممتدة بين عامي 2001 و2013. وترقى داخل الحزب الجمهوري ليصبح حاكمًا لولاية إنديانا عام 2013 حتى أدى اليمين الدستورية نائبًا للرئيس عام 2017. وقبل دخوله عالم السياسة، قدم برنامجًا إذاعيًا حواريًا وصفه بأنه يشبه «برنامج روش ليمباوج خال من الكافيين».

القانون والنظام

كمالا هاريس

نظرًا لعملها سابقًا في منصبي المدعي العام لإحدى المقاطعات والمدعي العام للولاية، تتمتع السيدة هاريس بسجل حافل في القانون والنظام، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد حملتها ويعيقها في الوقت نفسه. وخلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، تعرضت لانتقادات لتشددها في مواجهة الجريمة غير العنيفة.

وبصفتها عضوًا في مجلس الشيوخ، فقد صوتت لصالح «قانون الخطوة الأولى» الخاص بالإصلاح الذي خفف بأثر رجعي الأحكام الصادرة على مرتكبي الجرائم غير العنيفة. كما كانت مؤلفة رئيسية لمشروع قانون إصلاح الشرطة الذي قدمه الحزب الديمقراطي – والذي تمت صياغته لكنه لم يُقر – في أعقاب وفاة جورج فلويد، الذي سعى لجعل قوانين الحصانة مشروطة.

Embed from Getty Images

مايك بنس

كان السيد بنس يروج لتعهد حملة البيت الأبيض الخاصة بالقانون والنظام، وقال لمجموعة من ضباط إنفاذ القانون في ولاية أريزونا إنهم لن يوقفوا تمويل الشرطة، قائلًا: «ليس الآن ولا في أيّ وقت قطّ»، موضحًا أنهم سيدعمون الشرطة بالمزيد من الموارد والدعم.

وفي خطابه، حدد بنس الخط الفاصل بين النهج الجمهوري والديمقراطي تجاه العدالة الجنائية، قائلاً إنه لا داعي للاختيار بين إما دعم إنفاذ القانون أو دعم الأمريكيين من أصل أفريقي.

السياسة الخارجية

كمالا هاريس

تميل خبرة السيدة هاريس إلى السياسة الداخلية، وهو ما يفتح الباب لانتقادها باعتبارها تفتقر إلى الخبرة في مجال السياسة الخارجية، إلا أن مؤيديها سيشيرون إلى منصبها في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ باعتباره مؤشرًا على مؤهلاتها في مجال الأمن القومي.

مايك بنس

عمل بنس نائبًا للرئيس لفترة ولاية كاملة. ولكن حتى قبل انضمامه إلى إدارة ترامب، عمل في عدة لجان أثناء خدمته في الكونجرس، بما في ذلك الشؤون الخارجية والقضاء.

دولي

منذ شهر
«ميدل إيست آي»: كيف تنظر كامالا هاريس نائبة بايدن لقضايا الشرق الأوسط؟

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد