أعترف أني أنظر إلى حسابي المصرفي مرة واحدة في الشهر فقط، وأعلم أنه يجب عليّ أن أتحقق من رصيدي يوميًّا، لكن يجب أن أعترف، فأنا أجد عملية الادخار وإدارة أموالي مخيفة للغاية. هكذا استهلت الكاتبة ميجان بوشامب مقالها في موقع «mydomaine».

وأضافت الكاتبة: بالنظر إلى بعض عمليات البحث الأخيرة التي أجريتها في جوجل عن الأموال، تبيّن لي كمّ المعلومات التي يجب عليّ فهمها: ما هي النسبة الواقعية التي يمكن بها الادخار من أجرك؟ هل أشارك في حساب معاش للتقاعد؟ كم تحتاج من المال للبدء في الاستثمار؟ انتابتني الحماسة أخيرًا للإجابة عن هذه الأسئلة، فعقدت العزم على مواجهة مخاوفي المالية من أجل بناء حساب ادخار. فرغم خوفي من مراقبة أموالي، فإن حقيقة أن أموالك يمكن أن تنفد في يوم من الأيام مرعبة للغاية.

كما اتضح أني لست الوحيدة التي تخاف من رصيد حسابها المصرفي. ووفقًا لدراسة المرأة التي تكثر من الاعتذار لمجلة Clique؛ فـ«إن عدم وجود ما يكفي من المال في المستقبل هو مصدر القلق الأول بين النساء من جيل الألفية وجيل زد». ولأن مجرد إلقاء المال المتبقي من المشتريات بحصالة النقود -تعلق الكاتبة- لن يفي بالغرض، فقد قمت باختبار كل تطبيقات الادخار وإدارة الأموال في السوق لأتمكن أخيرًا من السيطرة على الموارد المالية. سواء كنت تبحث عن إلغاء اشتراكات غير مرغوبة من ميزانيتك الشهرية، أو التوفير لأجل رحلة إلى إيطاليا، فهذه التطبيقات بديل ميسور التكلفة للمستشار مالي.

تقول الكاتبة: إذا كنت تشعر بالحماس للتعمق في عادات إنفاقك، فستحتاج إلى قراءة باقي المقال. فبعد بعض التجارب والأخطاء، اكتشفت أن هذه هي أفضل تطبيقات توفير المال.

1- Digit

تطبيق Digit يحول عملية الادخار إلى مهمة سهلة وبسيطة. فالتطبيق يراقب عاداتك في الإنفاق، ثم يحول الأموال تلقائيًّا من حسابك الجاري إلى حساب Digit بمجرد تحديده ما يمكنك ادخاره. قال عنه موقع theverge التكنولوجي: «مُخطط الادخار الآلي الذي كنا ننتظره»، يجب أن يثبت أي شخص يحلم بالاستلقاء على شاطئ في هاواي هذا التطبيق.

حصل التطبيق على تقييم 4.8 من أصل خمس نجوم على متجر «آي تيونز» من أكثر من 15 ألف مستخدم.

لماذا يحبه المستخدمون؟ «لم أكن أجيد توفير المال حتى وجدت Digit! الآن أوفر قدرًا كبيرًا من النقود ولا أفقدها مطلقًا، لا أعرف كيف ومتى يعرف التطبيق ما يجب أن يسحبه من مالي بهذه البراعة، ولكن الأمر لا يتطلب منا الكثير. أنا أتحقق من رصيدي من حين إلى آخر، وأتحمس لمعرفة كم لدي من المال!». @seacone1

بعد فترة تجريبية مجانية، سوف يتعين عليك دفع اشتراك شهري قدره 2.99 دولار.

2- Mint

تطبيق Mint يقدم لك صورة كاملة عن أموالك. تقول الكاتبة إن تطبيق إدارة الأموال المجاني يأخذ معلومات من حساباتك المصرفية، وبطاقات الائتمان، والفواتير، والاستثمارات؛ مما يسهل عليك معرفة وضعك المالي في جميع الأوقات. إذا كانت فكرة إنشاء ميزانية تُخيفك، فستحتاج إلى هذا التطبيق من أجل الادخار وتوفير الأموال.

حصل التطبيق على تقييم 4.7 من أصل خمس نجوم على متجر «آي تيونز» من أكثر من 284 ألف مستخدم.

لماذا يحبه المستخدمون؟ «هذا هو التطبيق الوحيد الذي أستخدمه في كل ما أحتاجه بخصوص إدارة أموالي! لقد ساعدني على التحكم بالميزانيات وأرصدة الحساب والفواتير ونقاط ائتماني. سيكون هذا التطبيق رائعًا لأي شخص، حتى لو كان قد فتح حساب توفيره الأول مؤخرًا». @habloespanol

3- Acorns

«تخيل لو استطعت أن تستثمر في مستقبلك دون أن تلاحظ ذلك»، هذا ما كُتب بالخط العريض على موقع Acorns الإلكتروني. يساعدك هذا التطبيق السهل على القيام بذلك بالضبط عن طريق استثمار بعض الفكة. تنصح الكاتبة: إذا كنت تعتقد أنك لا تملك ما يكفي من المال للاستثمار، فهذا التطبيق مناسب لك.

حصل التطبيق على تقييم 4.7 من أصل خمس نجوم على متجر «آي تيونز» من أكثر من 201 ألف مستخدم.

لماذا يحبه المستخدمون؟ «أحب Acorns لأنه يمكنني تشغيل الاستثمارات وإيقافها باستخدام مفتاح التبديل على التطبيق. يمكنني إضافة المزيد إلى حسابي في أي وقت أريد، وأفضل ما فيه، عندما أمُر بأوقات صعبة، يمكنني سحب أي شيء أحتاجه من أموالي». @MippyMooMoo

يقدم تطبيق Acorns أسعار اشتراك متدرجة بسعر دولار واحد، أو اثنين، أو ثلاثة دولارات في الشهر، حسب الخدمة التي تختارها.

4- Clarity Money

مثل تطبيق Mint، يمنحك تطبيق Clarity Money صورة كاملة لأموالك، ولكن بالإضافة إلى مساعدتك في إدارة نفقاتك وتتبع إنفاقك، سيساعدك هذا التطبيق على القيام بأشياء مثل إلغاء عضوية النادي الرياضي الذي لا تستخدمه، أو إيجاد بطاقات ائتمان ذات مكافآت مثالية لعاداتك في الإنفاق. إذا كنت جادًا في الادخار وإدارة إنفاقك، فسيجعلك هذا التطبيق تسيطر على أموالك.

حصل هذا التطبيق على تقييم 4.7 من أصل خمس نجوم على متجر «آي تيونز» من أكثر من 17.6 ألف مستخدم.

لماذا يحبه المستخدمون؟ «أنا أحب هذا التطبيق. فهو يوفر تحليلًا جيدًا للإنفاق، ويُعرفك أين تذهب أموالك. لن يتطلب منك الأمر الكثير من الجهد، تطبيق Clarity Money يحلل إنفاقك وكل معاملة تقوم بها إلى فئات مختلفة مثل الفواتير والسفر والتسوق… إلخ». @cbarfield1789

5- Empower

تتمثل مهمة تطبيق Empower في مساعدتك على فهم أموالك بشكل أفضل؛ حتى تتمكن من تتبع أين تذهب أموالك، وتسدد دينك، وتُنمي ثروتك. إذا كان هدفك هو تحقيق الحرية المالية، فأنت بحاجة إلى هذا التطبيق الموفر للمال في حياتك.

حصل التطبيق على تقييم 4.8 من أصل خمس نجوم على متجر «آي تيونز» من أكثر من 2.12 ألف مستخدم.

لماذا يحبه المستخدمون؟ «أحب أن أتمكن من الاطلاع على مدخراتي، وفحص الحساب في الوقت نفسه. كل ما تحتاجه موجود على الشاشة الرئيسية ولا أحتاج لتصفح صفحات متعددة». @Mechbi

تطبيق Empower مجاني. إذا كنت تريد ميزات إضافية؛ يحتوي التطبيق أيضًا على عروض متميزة مقابل 3.99 دولار شهريًّا.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد