يجري إطلاق تطبيقات جديدة في متجر التطبيقات طوال الوقت، ولكن مع كثرتها قد يفوتك أفضلها. في هذه التدوينة سنسلط الضوء على أحدث التطبيقات، حتى لا يفوتك أي منها.

شهر نوفمبر

Define

إذا كنت تقرأ بنهم أو تتعلم الإنجليزية أو تمتلك عقلًا فضوليًّا، يعتبر Define الإضافة الأمثل لجهازك. إنه تطبيق يعمل بلا إنترنت لإيجاد التعريفات والمصطلحات والاستخدامات المختلفة لأي كلمة يجري نسخها عبر شاشة منبثقة.

يمكنك الاختيار بين قواميس ثلاثة: ليفيو ووردنت وأوربان ديكشنري، ولكن الأخير يتطلب اتصالًا بالإنترنت.

Pixolor

هو أداة تطفو على سطح أي شاشة في شكل إخطار. ويتيح لك عرض قيمة أي بكسل فردية، وخلق لوحات ملونة استنادًا إلى الاختيار الحالي للون وعرض أقرب مادة ملونة، من بين مزايا أخرى.

 

يفيد التطبيق بالتأكيد المصممين، ولكن ميزة التكبير قد تكون أيضًا ذات فائدة لأولئك الذين يعانون من ضعف في البصر.

 

هناك مدة استخدام خالية من الإعلانات مؤقتًا، وبعد ذلك سوف تظهر بعض الإعلانات، لكنه يمكن إزالتها عن طريق دفع مقابل يبلغ 1.99 دولار في الولايات المتحدة.

شهر أكتوبر

أكاديمية خان

بدأت أكاديمية خان إنتاج مقاطع فيديو مجانية ومتاحة للجميع عام 2006. وهي في معظمها تغطي الرياضيات والفيزياء والعلوم، ولكن توفر تغطية محدودة للمواد الأخرى كذلك. جميع مواد أكاديمية خان متاحة مجانًا على موقع يوتيوب، ولكن تطبيق أندرويد الذي أطلق حديثًا يوفر وسيلة سريعة وبسيطة للتنقل والوصول إلى موادها، مع إمكانية التحميل.

 

لدى الأكاديمية أكثر من 10000 من مقاطع الفيديو، فضلًا عن مقالات متعمقة في مجالات مثل علم الحساب والجبر والهندسة وحساب المثلثات، والإحصاءات وحساب التفاضل والتكامل، والبيولوجيا والكيمياء والفيزياء. نوصي بشدة بأن تمضي بعض الوقت في استكشافها وتعلُم شيء أو اثنين مع أكاديمية خان. إنها مجانية، ويمكن الوصول إليها بسهولة!

Pintasking  

لا توجد خاصية Alt-tab في نظام أندرويد. يحل تطبيق Pintasking  هذا عن طريق السماح لك بتثبيت التطبيقات على الشاشة على شكل أزرار صغيرة يمكن أن تنقر عليها في أي وقت.

 

عند الضغط على الزر المثبت، ينفتح التطبيق، ويتحول التثبيت إلى زوج من السهام التي يمكن النقر عليها للعودة بسرعة إلى التطبيق أو النافذة السابقة. إنه مفيد جدًّا إذا كنت في حاجة إلى التبديل كثيرًا بين اثنين أو أكثر من التطبيقات.

Accomplish

هناك الكثير من التطبيقات التي تخص الجدولة والإنتاجية في السوق، ولكن تطبيق أكومبلش ذو واجهة نظيفة وأنيقة وبديهية. إنه يحفظ الأشياء ببساطة كما يجب أن تكون، وذلك حتى تتمكن من تنظيم مهامك وضبط ملاحظات تذكير دون إحداث ضجة. يمكنك إضافة المهام، وتغيير ألوانها ومن ثم سحبها إلى مخطط اليوم، حيث يمكنك تمديد أو تضييق المربع لضبط طول الوقت الذي تريد أن تنفقه على هذه المهمة.

 

يمكن ربط التطبيق أيضًا مع تقويم Google، إنه أحد أفضل تطبيقات ضبط الجداول الزمنية التي رأيناه هنا في AndroidPIT. إذا كنت ترغب في طريقة بسيطة وجميلة لتنظيم يومك، هذا هو مرادك.

Mirrative

ما يزال تطبيق ميراتيف في أيامه الأولى، لذلك ما يزال يعاني من بعض العيوب ومشكلات في السرعة، ولكن من الواضح أن هذا التطبيق لديه العديد من الإمكانات. يتيح لك التطبيق عمل بث مباشر لأي شيء يحدث على شاشة جهاز الأندرويد، والكاميرا، في وقت واحد. إنه لأمر مدهش أن أحدًا لم يجمع بين هذين الأمرين من قبل. لا يحتاج الأمر سوى لبضع نقرات، ويمكنك مشاركة كل ما تفعله مع الأصدقاء والأسرة، أو العالم. يمكنك أيضًا التفاعل مع الآخرين باستخدام الملصقات والتعليقات خلال عملية البث. يستحق التطبيق التجربة.

شهر سبتمبر

Justwatch

يعتبر التطبيق مصدرًا لمعرفة أفضل الأماكن لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على الإنترنت، دون خرق القانون. وكان قد أطلق في عام 2015 في وقت سابق كخدمة عبر الإنترنت، ولكن لديه الآن تطبيقًا مخصصًا لهواتف الأندرويد والأيفون.

 

إنها فكرة بسيطة، حيث يجري تجميع أفضل المواقع لمشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت، ولكنه مفيد بشكل مدهش. فهو يعرض أرخص الأسعار لتأجير أو شراء فيلم معين أو سلسلة تحبها، وكذلك ما إذا كان الفيلم متوفرًا على خدمة مدفوعة مثل نيتفليكس، أو حتى مجانًا على هولو أو كراكل. هناك قسم للأسعار المخفضة حيث ستجد العروض الخاصة.

 

يتكامل التطبيق مع عدد من وسائل الإعلام وخدمات التحميل، فضلًا عن مواقع مثل IMDB وRotten Tomatoes للمساعدة في البحث. إنه أحد تلك التطبيقات التي قد تجد نفسك تأخذ نظرة خاطفة عليها في كل مرة تشعر برغبة في مشاهدة شيء جديد.

Intel Remote Keyboard

على الرغم من أن شركة إنتل متخصصة في الأجهزة، إلا أننا مفتونون بدخول عملاق التكنولوجيا في صناعة البرمجيات. وخاصة برنامج Intel Remote Keyboard، الذي يحول جهاز الأندرويد إلى جهاز تحكم عن بعد للوحة مفاتيح الكمبيوتر والفأرة.

 

إنه مصمم لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة من ماركة إنتل، ولكنه يعمل بشكل جيد مع أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة واي فاي. إنه أحد التطبيقات الجيدة للتحكم عن بعد بالكمبيوتر.

Photoshop Mix

فوتوشوب ميكس هو تطبيق بسيط ولكنه مثير للإعجاب كأداة لتحرير الصور التي يمكن أن تحل محل محرر الصور الافتراضي على جهاز الأندرويد. تتراوح مميزاته من الفلاتر الحديثة، إلى القدرة على القص الدقيق للصور، ولصقها في صور جديدة.

 

يمكن ربط فوتوشوب مكس مع برنامج الفوتوشوب على جهاز الكمبيوتر باستخدام Creative Cloud، لذا إذا كنت تريد القيام ببعض التعديل المتقدم على الصور، فأنت على بعد خطوات قليلة من ذلك.

شهر أغسطس

Dash Radio

هذا التطبيق هو المنافس الأكثر إثارة للاهتمام على ساحة تطبيقات الراديو التي ظهرت مؤخرًا، وهو يضم أكثر من 60 محطة إذاعية برعاية أكبر الأسماء في عالم الموسيقى. لن تجد أي قوائم تشغيل تم إنشاؤها بلغة معقدة هنا، وإنما فقط الكثير من قنوات الراديو التي جرى تصنيفها، مثل قنوات الدي جي، وقنوات المشاهير مثل سنوب دوج، من بين العديد من الفنانين الآخرين.

 

لا توجد إعلانات على داش راديو. ونحن متحمسون لمعرفة ما إذا كان سينجح في فرض نفسه على ساحة تطبيقات الراديو.

تطبيقات برامج مايكروسوفت أوفيس

في حال فاتتك تطبيقات برامج مايكروسوفت أوفيس، فقد صدرت إصدارات محسنة بشكل جميل من Microsoft Word وExcel وPowerPoint مؤخرًا في متجر التطبيقات كتطبيقات فردية. إنها تأتي كاملة مع إضافة دروب بوكس لضمان الوصول إليها أينما تريد. تعني الشراكة الجديدة بين مايكروسوفت ودروب بوكس أنك تستطيع الدخول بسهولة وتحرير ملفات مايكروسوفت أوفيس عبر الأجهزة والمنصات باستخدام حساب دروب بوكس.

Flush

يعتبر تطبيق البحث عن المراحيض العامة أحد التطبيقات المفيدة للغاية في العالم. يحدد التطبيق أماكن المراحيض العامة في منطقتك، مع الآلاف من الخيارات، ويمكنك نقر زر التنقل حتى تتوجه إلى أقرب مرحاض متاح.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد