مع اقتراب عيد الحب، يتسابق الجميع للاحتفاء به، وينشغل بال الكثيرين بمسائل الحب والشوق. ولا يُستثنى من ذلك القراء.

لذا نشر موقع «وومانز داي» قائمةً أعدها موقع «جودريدز» لأشهر الروايات الرومانسية على الإطلاق وفقًا لتقييمات أعضائه البالغ عددهم 80 مليونًا وآرائهم، واختياراتهم للكتب التي قرأوها والتي يرغبون في قراءتها.

تحتوي القائمة على 20 رواية، تجمع بين الروايات الكلاسيكية والروايات الجديدة، وتوفر اختياراتٍ متنوعة ترضي كل الأذواق، وتجيء رأسًا من أهم النقاد في عالم القراءة، القراء أنفسهم.

1- كل شيء ينتهي معنا IT ENDS WITH US

للكاتبة: كولين هوفر

استطاعت كولين بروايتها الأكثر مبيعًا في 2016 احتلال أول القائمة. في الرواية، تنجح ليلي البطلة القادمة حديثًا إلى بوسطن في جعل جراح الأعصاب رايل كينكايد يكسر قاعدته التي تمنعه من المواعدة. لكنَّ أساليبه العنيدة، وظهور حبه القديم مرة أخرى، جعلها تتساءل كيف أصبح هكذا أصلًا في المقام الأول.

Printable It Ends with Us Audiobook Cover Art

2- ذهب مع الريح GONE WITH THE WIND

للكاتبة: مارجريت ميتشل

إذا لم تقرأ قط هذه الرواية التي يزيد عدد صفحاتها عن 900، وتنتمي لحقبة الحرب الأهلية، فالأوان لم يفت بعد. تدور القصة حول سكارليت أوهارا، وفارسها المثالي آشلي ويلكس، وريت بتلر المفعم بالحيوية. وأحداثها تظل مشوقةً رغم مرور الأيام. فمنذ عام 1936، اشترى القراء أكثر من 30 مليون نسخة من هذه الرواية الحائزة على جائزة البوليتزر.

3- أنا قبلك Me Before You

للكاتبة: جوجو مويس

«أنا قبلك» هي قصة حزينة للكاتبة جوجو مويس عن شابة تقع في حب الشاب المشلول الذي تتولى رعايته، وقد تحولت مؤخرًا لفيلم سينمائي، تؤدي فيه إيميليا كلارك دور البطلة لويزا كلارك أمام النجم سام كلافلين، الذي يؤدي دور شخصية ويل تراينور.

4- كبرياء وتحامل PRIDE AND PREJUDICE

للكاتبة: جاين أوستن

هذا الكتاب الصادر عام 1813 هو أصل الروايات الرومانسية. إذا كنت قد قرأته وأحببته، عليك إذًا تفقد النسخة التي أعادت كورتيس سيتنفيلد تقديمها تحت عنوان «مرغوب فيه Eligible»، والتي جعلت الأحداث فيها تدور في فترةٍ زمنية أحدث.

5- طيور الشوك THE THORN BIRDS

للكاتبة: كولين ماكولو

هذه القصة المذهلة متعددة الأجيال تحكي عن الحياة في المزارع، وتوصف عادةً بأنَّها النسخة الأسترالية من رواية «ذهب مع الريح». لكنَّ الرومانسية في الراوية تركز في المقام الأول على علاقة غرامية محرمة بين ماجي التي تعيش في المزرعة النائية وقسٍ وسيم.

6- الدخيل OUTLANDER

للكاتبة: ديانا جابلدون

كانت القصة في الأصل رواية شهيرة، قبل أن تصبح المسلسل الدرامي المعروف على  قنوات «ستارز». هذه المرة، قدمت الرواية الرومانسية العابرة للزمن شخصية كلاير راندال، الممرضة البريطانية السابقة، وحبيبها المحارب الأسكتلندي، الذي يعيش في عام 1743.

7- لعبة الكراهية THE HATING GAME

للكاتبة: سالي ثورن

الرواية هي ترشيح حديث نسبيًا بالنظر إلى المختارات السابقة. تتناول الرواية الأولى لسالي ثورن، والمنشورة عام 2016، التنافس المرير بين زميلي العمل لوسي هوتون وعدوها جوشوا تمبلمان، إذ يتنافسان على الحصول على منصبٍ في العمل. ويمكنك على الأرجح تصور ما حدث بعد ذلك.

8- محب الظلام DARK LOVER

للكاتبة: جيسيكا بيرد وارد

استطاعت رواية رومانسية عن مصاص دماء الوصول لقائمة العشرة الأوائل، وهي أكثر قتامة من سلسلة «توايلايت» الشهيرة. يبدأ الكتاب الأول في السلسلة بحبكةٍ خارقة؛ إذ يحكي عن مصاص الدماء نقي الدم الوحيد المتبقي على الكوكب، وهو أيضًا رئيس جماعته، ولديه ثأر يرغب في أخذه ممن قتلوا والديه منذ قرون. وتقف بيث راندال، بطلة الرواية، عاجزةً أما مصاص الدماء الخطير والمثير الذي يأتيها في ليلة حالكة بعينيه المظلمتين.

9- همتُ شوقًا FALLEN TOO FAR

للكاتبة: آبي جلينز

تدور أحداث الرواية على شاطئٍ على ساحل فلوريدا، حيث تظهر بلاير القادمة من مزرعةٍ في ألباما، ويجلس راش الشاب المشاغب الثري، وهو ابن مطرب روك مشهور. وحين يواجها بعضهما البعض، تبدأ الأحداث في الاشتعال.

10- تعريتُ لك BARED TO YOU

للكاتبة: سيلفيا داي

في المركز العاشر تحل الرواية الأولى في سلسلة Crossfire للكاتبة سيلفيا داي. تتعثر إيفا بطلة الرواية الجديدة في المدينة تحت أقدام المليونير جيديون كروس، وتبدأ قصة رومانسية يكُشف خلالها عن أسرارٍ في ماضي كليهما. هل تبدو القصةً مألوفةً؟ بالفعل لأنَّها قريبة من حبكة رواية «50 درجة من اللون الرمادي Fifty Shades of Grey».

11- الكارثة الجميلة BEAUTIFUL DISASTER

للكاتبة: جايمي ماكجواير

تدور أحداث القصة حول الشاب المشاغب ترافيس مادوكس المغطى بالوشوم، ومحاولته للإيقاع بالفتاة العفيفة آبي آبيرناثي في رهانٍ لمدة شهر كامل، لكنَّ كليهما يجهلان شكل المستقبل الذي ينتظرهما.

12- هذا الرجل THIS MAN

للكاتبة: جودي إلين

بطلة الرواية هي آفا أوشيا، مصممة ديكور داخلي ناجحة، تُقدم على مشروع مثير للاهتمام، ورئيسها في العمل هو الشاب اللعوب والوسيم جيس وارد.

13- جاين اير JANE EYRE

للكاتبة: تشارلوت برونتي

جاين أير هو ثاني أقدم كتاب في القائمة. تحكي هذه الرواية المكتوبة عام 1847 قصة الشجاعة جاين أير ورب عملها السيد روتشيستر الذي لديه سرٌ رهيب. سرد الرواية على لسان أبطالها وضع شكلًا جديدًا للرومانسية، لذا لا عجب أنَّ القراء لا زالوا يفتنون بها حتى بعد مرور 170 عامًا.

14- حلمٌ بالأبيض VISION IN WHITE

للكاتبة: نورا روبرتس

كتبت نورا روبرتس أكثر من 200 رواية رومانسية، لكن هذه الرواية بالتحديد حازت على أعلى تقييمٍ من معجبيها. تحكي الرواية عن مصورة الأفراح ماكينزي إليوت، التي تعمل ضمن فريقٍ من أربعة أصدقاء يديرون شركةً لتنظيم حفلات الزفاف. تتعرف ماكينزي في أحد مهام العمل على كارتر ماغواير، معلم اللغة الإنجليزية، وربما تقودها علاقتهما العابرة إلى نهايةٍ سعيدة خاصة بها.

15- ارتباك TANGLED

للكاتبة: إيما تشايس

يروي القصة بطلها درو إيفانز، رجل الأعمال الثري واللبق، الذي يحيره وصول شريكةٍ جديدة تشاطره شركة والده الاستثمارية. وتبدأ شرارة الحب بينهما.

16- دفتر الملاحظات THE NOTEBOOK

للكاتب: نيكولاس سباركس

تحكي الرواية المكتوبة عام 1996 عن نواه وحبيبته ألي، العضوة البارزة في المجتمع، اللذين انفصلا عن بعضهما قبل أن تجمعها رسائلهما معًا ثانيةً.

17- حائط النشوة WALLBANGER

للكاتبة: أليس كلايتون

تحكي القصة عن كارولين، وانزعاجها من الضوضاء التي تسمعها عبر الجدران الرفيعة التي تفصلها عن شقة جارها سيمون. وبعد أن تكتفي من الإزعاج، تتوجه بنفسها للشقة المجاورة، وتبدأ الأحداث في التطور سريعًا.

18- النذل الجميل BEAUTIFUL BASTARD

للكاتبة: كريستينا لورين

نُشرت الرواية عبر الإنترنت أولًا، ثم طُبعت لتلبية رغبة القراء الذين لم يكتفوا من بينيت رايان، المدير المتطلب، ومساعدته الجميلة كلوي ميلز.

19- مشروع روزي THE ROSIE PROJECT

للكاتب: جرايم سيمسيون

يعرف دون تيلمان بطل الرواية كل شيء عن علم الجينات، لكنَّه لا يفقه أي شيء عن المواعدة، وكان حله لهذا هو «مشروع الزوجة». وهو استطلاع مصمم بالأخص ليجد شريكته المثالية. لكن حين تطلب منه روزي جارمان إيجاد والدها البيولوجي، يتخلى دون لأجلها عن تجربته.

20- حاصل القبلة THE KISS QUOTIENT

للكاتبة: هيلين هوانج

تحكي الرواية المنشورة عام 2018 عن ستيلا لان، عبقرية الرياضيات التي تضع نفسها في عملية علاجية رومانسية، وتعين ميشيل فان ليعلمها فنون الجنس.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد