كتب أندريه إيني، وهو صحفي مهتم بالتكنولوجيا وناقد ألعاب الكمبيوتر ويعمل في الصحافة الميدانية أيضًا، مقالًا في موقع تيك ذا ليد الروماني حول أسهل الطرق لتحويل الهاتف الذكي إلى وضع سطح المكتب، يعمل كما لو كان جهاز كمبيوتر. يقول أندريه في مستهل مقاله: في هذه الأيام، تكاد الهواتف الذكية أن تكون ملتصقة تقريبًا بأيدينا. نستخدمها لمتابعة برامجنا التلفزيونية المفضلة ومراجعة المخزون ومتابعة الأخبار ومشاهدة مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب والقيام بالتسوق والقائمة تطول.

استحوذت هواتفنا الذكية على حياتنا ونحن نحبها على هذا النحو. إنها مريحة ويمكن أن تحل محل الكمبيوتر المحمول إذا لزم الأمر، ويمكنك حتى اللعب عليها، ويجب ألا ننسى إنها أداة إنتاجية عند الحاجة.

من ناحية أخرى، فإن الهاتف الذكي له حدوده، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى بعض سبل الراحة التي لا يوفرها لك إلا جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول، خاصة فيما يتعلق بإمكانية الوصول. بخلاف ذلك، نجد أنفسنا نصاب بالحول من خلال التحديق في الشاشة الصغيرة، متمنين شكلاً آخر من أشكال التفاعل مع الجهاز. ولكن لا داعي للقلق فهناك خمس أدوات متاحة على نطاق واسع يمكنها تحويل هاتفك الذكي إلى تجربة سطح مكتب دون أن تكلف نفسك أكثر مما تتحمل مواردك.

فنون

منذ شهر
من الفرشاة إلى حامل اللوحات.. تاريخ أدوات الرسم عبر العصور

«كروم كاست» أو أي «دونجل إرسال» يتماشى مع الهاتف الذكي

يقول الكاتب: قبل أن نبدأ، نحتاج إلى معالجة الحقيقة والتعامل معها وليس تجاهلها. في الوقت الحالي، تقدم بعض الشركات المصنعة تجربة سطح المكتب وفي بعض الحالات، كل ما تحتاجه هو تلفزيون مزود بخيار الإرسال لتحويل هاتفك الذكي إلى سطح مكتب. غير أن خيار الإرسال يأتي مع بعض التحذيرات، مثل زمن الوصول وفقدان الإشارة.

من ناحية أخرى، يمكن لأي جهاز كروم كاست أو جهاز إرسال مثل روكو Roku، أو فلاشة من نوع Miracast، إرسال إشارة لاسلكيًا إلى التلفزيون أو الشاشة وجعل التجربة خالية من الأسلاك. هذا هو السبب في أن بعض المستخدمين يختارون مقايضة قوة الإشارة بخيار البث. إنه مريح إلى هذا الحد، ويمكنك دائمًا مغادرة الغرفة دون الحاجة إلى فصل جهازك. كل ما عليك فعله هو إما استخدام خيار الإرسال من القائمة المنسدلة أو استخدام تطبيق الإرسال الذي تختاره، والتوصيل بالدونجل والاستعداد للانطلاق.

Embed from Getty Images

تقدم الشركات المصنعة مثل هواوي وسامسونج وضع سطح المكتب على سبيل المثال، ويمكنك الاستفادة الكاملة من الوظيفة المقترنة بدونجل إرسال، مما يجعل تجربة الوصول أكثر سهولة، خاصة عندما تكون في حالة تنقل وترغب في الاتصال بتلفزيون الفندق وتجنب دفع فاتورة زائدة لمجرد مشاهدة فيلم.

فيما يلي بعض توصياتنا لاحتياجاتك من الإرسال:

Leelbox Chromecast
ROKU Premiere
NVIDIA Shield Android TV
Google Chromecast 

وحدة تخزين خارجي أو قارئ بطاقة

يعد محرك الأقراص الثابتة أو الفلاشة من النوع C حلاً لمن يريد تجربة وسائط متعددة فقط ولا يهتم كثيرًا بالإنتاجية. إذا كنت ترغب في عرض أفلامك على شاشة كبيرة ولم تكن مساحة التخزين في هاتفك كافية، يكون التخزين الخارجي هو السبيل للمضي قدمًا. توفر بعض محركات الأقراص الثابتة اتصالاً لاسلكيًا عبر الواي فاي أو البلوتوث. كل ما تحتاج إلى القيام به هو تشغيل الاتصال اللاسلكي، والاتصال بهاتفك، وستكون جاهزًا للانطلاق.

على الطرف الآخر من الطيف، لدينا قارئ بطاقة فلاشة صغير من النوع C، وهو أرخص وسيلة للمضي قدمًا بالمناسبة. في بعض الحالات، يعد الحصول على بطاقة سكيور ديجيتال SD وتعبئتها إلى أقصى حد بالأفلام والموسيقى هو الحل الأبسط والأكثر أمانًا، لأولئك منكم الذين يرغبون في الحفاظ على البيانات آمنة من أيدي المتسللين المشبوهين.

فيما يلي بعض توصياتنا لاحتياجات التخزين الخاصة بك:

RAVPower FileHub
Seagate Backup Plus 4TB
HooToo Filehub
WD 1TB My Passport Go SSD

احصل على محور متعدد المنافذ لفلاشة من نوع C

يواصل الكاتب قائلًا: إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على منفذ فلاشة من النوع C، فأنت الآن المالك الفخور لحل المخارج على أساس الكل في واحد. لا يعد منفذ النوع C طريقة جديدة رائعة لشحن هاتفك الذكي فحسب، بل إنه يأتي مع العديد من الميزات الخاصة المضافة مثل حقيقة أنه يمكنك توصيل محور متعدد المنافذ لفلاشة من النوع C.

Embed from Getty Images

يمكنك الحصول على مخرج الفيديو والصوت من خلال واجهة ملتيميديا عالية الوضوح HDMI ومقبس سماعة الرأس الذي عفا عليه الزمن، والمزيد من منافذ الفلاشة من نوع USB 3.0 لجميع احتياجاتك الطرفية وقارئ بطاقات وحتى منفذ إيثرنت جيجابت gigabit ethernet في بعض الحالات حتى لا تدمر كل خطة بياناتك. يمكن أن يسير المحور جنبًا إلى جنب مع حل لاسلكي وسلكي، ويمكنه توسيع وظائف هاتفك الذكي، مما يسمح للمستخدم بتوصيل المزيد من الأجهزة والأدوات، بما يتجاوز واجهة الشاشة العادية التي تقدمها معظم الهواتف الذكية.

فيما يلي بعض توصياتنا لاحتياجاتك فيما يتعلق بالمحور:

Anker SD Card Reader
CLDAY USB Type C to HDMI Multiport
NOVOO Multiport Adapter
Cable Matters USB C Hub

ماوس ولوحة مفاتيح

تحتوي معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على دعم أصلي للماوس ولوحة المفاتيح، ويمكنك توصيلها بالهاتف باستخدام محور متعدد المنافذ لفلاشة من نوع C المذكورة أعلاه أو اتصال لاسلكي مثل البلوتوث. إذا كان هاتفك يستخدم الإصدار 4.0 من بلوتوث، فيمكنك حتى توصيل أجهزة متعددة، ولكن يمكن أن يصبح ساخنًا في بعض الأحيان وقد تتشابك بعض الاتصالات.

تقدم بعض الشركات المصنعة حلاً شاملاً يسمح باتصالات متعددة في وقت واحد. يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح مزودة بلوحة تتبّع بها بلوتوث وتوصيلها بهاتفك الذكي وتوسيع الوظائف بشكل أكبر. الأمر كله متروك لك ولميزانيتك، مع الأخذ في الاعتبار أن مثل هذا الإعداد يجرى استخدامه في الغالب خارج المنزل، وعامل قابلية نقل الماوس ولوحة المفاتيح يحدث فرقًا كبيرًا.

حتى إذا لم تكن قابلية النقل عاملاً، وتريد لوحة المفاتيح الميكانيكية والماوس المتطور مع مستشعر الأداء الذي يمنحك المزيد من التحكم، يمكنك استخدام هذه المجموعة. تقدم بعض الشركات حزمة، حيث تحصل على بنك طاقة وكابلات ولوحة مفاتيح قابلة للطي وقلم يعمل باللمس وماوس. وكما ذكرنا من قبل، الأمر متروك لك ولميزانيتك.

فيما يلي بعض توصيات الكاتب لاحتياجات الماوس ولوحة المفاتيح:

Logitech K480
Jelly Comb Dual
Jelly Comb Ultra Slim
Nulaxy Backlit Keyboard
Geyes Portable Travel Foldable Keyboard

حامل جيد للهاتف الذكي

يؤكد الكاتب على أهمية استخدام حامل جيد مع هاتفك الذكي في وضع سطح المكتب. تعمل هذه الأداة الصغيرة على تغيير طريقة تفاعلك مع الجهاز، ويمكنك حتى الحصول على بعض الوظائف المتقدمة منه مثل شاحن لاسلكي أو قاعدة التركيب المذكورة سابقًا في بعض الحالات.

Embed from Getty Images

إذا اخترت خيارًا تقليديًا بدون شحن، فضع في اعتبارك وزن وطول هاتفك الذكي، وحاول الحصول على حامل به مجسات التصاق أو قوائم مطاطية لاصقة، وحتى بعض المشابك، للحصول على تثبيت أكثر أمانًا.

تنطبق قاعدة الوزن والطول أيضًا على حامل اللاسلكي، ولكن عليك هنا التفكير في نوع الحامل الذكي الذي تريده. يعد الشحن اللاسلكي أمرًا ضروريًا في هذه الحالة، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على بعض الخيارات الأخرى، مثل السماعات أو الأضواء أو التبريد، اعتمادًا على احتياجاتك. إذا اخترت محورًا ذكيًا، فربما يمكنك تجاوز الحاجة إلى دونجل وشاحن، مما يجعل التجربة سلسة. تقدم شركة سامسونج قاعدة DeX، على سبيل المثال، التي تحتوي على كل الاتصالات اللازمة لتحويل هاتفك إلى تجربة سطح مكتب وتناسب طريقة التوصيل والتشغيل.

فيما يلي بعض توصياتنا لاحتياجات فيما يتعلق بالحامل:

Samsung Qi
LISEN Cell Phone Wireless Charging Stand
MESTUDIO Charger Stand for Apple
Samsung Dex Station

إشادة شرفية: قلم يعمل باللمس

يختم الكاتب بهذه الأداة ويقول: إذا كنت فنانًا أو ترغب في إعداد بعض النماذج على هاتفك الذكي، فقد ترغب في الحصول على قلم يعمل باللمس. يمكن العثور على هذه الأجهزة غير المكلفة في أي مكان ويمكنها توفير تطوير يفوق نهج وضع الإصبع على الشاشة عندما يتعلق الأمر بالرسم أو إعداد النماذج.

عند استخدامه مع شاشة أكبر، يمكن للمستخدم الدخول في تفاصيل أكبر وضبط المشاريع على الهاتف وهي أمور كانت تتطلب الانتقال إلى جهاز كمبيوتر في الماضي. علاوة على ذلك، إنها طريقة رائعة للحفاظ على نظافة هاتفك، نظرًا لأنك نادرًا ما ستلمسه بأصابعك. في هذه الأوقات، يمكن أن تساعدك أداة صغيرة مثل هذه بأكثر من طريقة.

فيما يلي بعض توصياتنا / اختياراتنا لاحتياجات القلم الذي يعمل باللمس:

Bargains Depot 2 in 1 Stylus
MEKO 2 in 1 Precision Series
SuperPenZ 3-in-1 Multi-Function Touch Screen Pen
Homder Stylus Pen
AMENER Combo Pack 

وبغض النظر عن اختيارك للأداة الذكية، فإن توصيتنا هي التحقق من التصنيفات، وعليك أن تطلع على بعض المراجعات الخاصة بالجهاز، وحاول ألا تنخدع بالدعاية التسويقية.

تربية

منذ 7 شهور
لهذا يجب أن تراقب هواتف أبنائك المراهقين

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد