حين تتشوَّش أفكارك بشأن ما تريده في حياتك حقًّا، ماذا تريد أن تعمل، وما هو شغفك في الحياة، قد يساعدك الاستماع إلى مجموعة متنوعة من الأفكار والتجارب التي يشاركها معك العلماء، والفنانون، والمتخصصون في علم النفس في مؤتمرات TED تحت عنوان «أفكار تستحق الانتشار»؛ لتنشيط ذهنك والتفكير في معنى حياتك بشكل أفضل.

تنويه: جميع المحاضرات التالية مترجمة إلى العربية.

لنبدأ الرحلة.

1. لماذا ستفشل في تأمين مستقبل مهني رائع؟

في هذه المحاضرة الممتعة، يتحدَّث الكاتب وأستاذ الاقتصاد «لاري سميث» بكل صراحةٍ عن الحجج التي يستخدمها الناس حين يفشلون في مطاردة شغفهم والعمل على ما يحبون في الحياة.

2. قبل أن أموت أريد أن…

حوَّلت الفنانة «كاندي تشانغ» جدران منزل مهجور في ولاية «نيو أورليانز» الأمريكية إلى سبُّورة ضخمة؛ ليكتب الجميع عليها بالطباشير إجابة السؤال الوحيد الذي كتبته «كاندي»: قبل أن أموت أريد أن…؟

ماذا ستكون إجابتك؟

3. كن فنَّانًا.. الآن!

لماذا نتوقَّف عن اللعب والابتكار؟ في هذه المحاضرة يحاول الكاتب الكوري «جونغ-ها كيم» أن يدعو الطفل بداخل كل منا للظهور والاستمرار في الابتكار، واللعب، والشعور بالاستمتاع.

4. هل أنت إنسان؟

هل سألت نفسك هذا السؤال من قبل؟ هل أنا إنسان؟ وماذا يجعلني إنسانًا؟ في هذه المحاضرة يجيب «زي فرانك» عن مجموعة من الأسئلة التي تحدد ذلك. فقط استرخِ وحاول الإجابة عن تلك الأسئلة.

5. سيكولوجية النسخة المستقبلية منك

يشاركنا الباحث «دان جلبيرت» في هذه المحاضرة آخر ما توصَّلت إليه الأبحاث في ما يطلق عليه «وهم نهاية التاريخ»، الذي يعني، ببساطة، أننا نعتقد أن البشر يبقون دائمًا على ما هم عليه، وأننا سنكون دائمًا مثلما نحن عليه الآن. تلميح بسيط: هذا خطأ كبير!

6. لا تندم على الندم

يقول لنا الجميع إننا يجب أن نعيش حياتنا دون أن نندم على أي شيء. لكن لماذا؟ في هذه المحاضرة القصيرة سنتعلَّم كيف نتعامل مع إحساس الندم ونُقدّره.

7. القوة المذهلة لفترات الراحة

يُغلق المُصمم «ستيفان ساغميستر» الستوديو الذي يملكه في «نيويورك» كل سبعة أعوام لينفصل عن العمل ويُجدد نشاطه وإبداعه. يشاركنا «ستيفان» في هذه المحاضرة أهمية الحصول على فترات للراحة وتجديد النشاط في العمل.

محاضرة أخيرة في القائمة

إحدى النصائح التي يُقدمها لنا المتخصصون في تعلُّم اللغات هي الاستماع إلى المتحدثين الأصليين ومشاهدتهم. حسنًا؛ المحاضرة التالية بعنوان «كيف تتخذ القرارات الصعبة» غير مترجمة إلى العربية، لكن يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتعلُّم منها، وتحسين لغتك الإنجليزية في الوقت نفسه. صفقة رابحة!

يمكنك أيضًا قراءة: كيف تتعلَّم الإنجليزية عن طريق الاستماع؟

 

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد