إن كنت من مدمني الألعاب الإلكترونية، أو تبحث فقط عمَّا تسلِّي به وقتك في العطلة أو تشاركه مع أصدقائك، عليك إذن أن تطالع تلك القائمة التي وضعتها مجلة «وايرد» الأمريكية لأفضل الألعاب الإلكترونية لعام 2018، لربما تجد فيها مرادك.

 

إليك أفضل 10 ألعاب إلكترونية وفقًا للمجلة:

 

10- Monster Hunter World

 

طورتها شركة كابكوم، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وإكس بوكس 1.

 

تشير المجلة إلى أنَّ سلسلة ألعاب Monster Hunter احتلت مكانةً كبيرةً لدى فئةٍ بعينها من اللاعبين لسنوات، وأصبحوا مدمنين لإيقاعها البسيط المُعبِّر الذي يعتمد فقط على محاربة الوحوش، ثم تطوير الأسلحة والمعدات لمحاربة وحوشٍ أقوى منها.

 

وهذا الجزء من اللعبة يمتلك إيقاعًا أبسط، يجعلها مناسبةً لعددٍ أكبر من الجمهور، حتى هؤلاء الذين كانت تعجبهم اللعبة لكنَّهم لم يكونوا يملكون الوقت أو الاستعداد الكافي لتعلمها، هذا في الوقت الذي تحافظ فيه أيضًا على غرابتها وتحديها للاعبين القدامى المتمرسين. جرِّب اللعبة، واستكشف جزيرةً واسعة مليئة بوحوشٍ غريبة من عصور ما قبل التاريخ، وحاربها حتى الموت.

 

 

9- Into the Breach

 

طورتها شركة سابسيت، وتعمل على أجهزة الحاسوب وأجهزة سويتش.

 

بحسب المجلة، تقوم اللعبة على السفر المتكرر إلى الماضي، ليحاول اللاعب إنقاذ البشرية من حشودٍ من الحشرات الفضائية، مستخدمًا في ذلك عشرات الفرق الصغيرة من الآليين الذين يبنيهم ويخسرهم أثناء المعارك.

 

ترى «وايرد» أنَّ اللعبة واحدةٌ من أفضل الألعاب الاستراتيجية، إذ تقدم قصةً جيدة، ومسحةً من الكآبة والحزن بسبب المحاولات المتكررة والخسائر التي تتكبدها، التي تجعلك تحاول بجهدٍ أكبر في المواجهة التالية.

 

8- Minit

 

طورتها شركة فلامبير، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وإكس بوكس 1 وسويتش.

 

ماذا يمكنك إنجازه في الواقع في 60 ثانية؟ هذا ما تحاول هذه اللعبة أن تجعلك تعيشه بحسب المجلة. فحين تلعب هذه اللعبة ثنائية الأبعاد، ستموت كل 60 ثانية. ويعني هذا أنَّك لديك دقيقة واحدة فقط لفعل ما يجب عليك فعله كل مرة، ما يعد فكرةً رائعة وجديدة في ذلك النوع من الألعاب. وبينما كل ما تطلبه منك اللعبة هو اللعب لدقيقة واحدة كل مرة، إلا أنَّك على الأرجح سترغب في بذل المزيد من الوقت.

 

 

7- Super Smash Bros. Ultimate

 

طورتها شركتا نينتندو وبانداي نامكو، وتعمل على أجهزة سويتش.

 

وفقًا لمجلة «وايرد»، لم يكن هذا عامًا موفقًا لشركة «نينتندو». أصدرت الشركة بالفعل العديد من الألعاب عالية الجودة، لكنَّ إصداراتها الكبرى كانت قليلةً ومتباعدة، وحتى لعبة Pokemon الجديدة هذا العام لم تكن بالمستوى الذي تطمح له الشركة.

 

لكنَّ أبرز ألعاب الشركة كانت لعبة Super Smash Bros. Ultimate متعددة اللاعبين. ورغم أنَّها لم تكن بالمستوى المطلوب لتفتتح بها الشركة تلك السلسلة الجديدة، فإنَّها أفضل لعبةً أصدرتها «نينتندو» في عام 2018، وكانت الأقرب لما اعتاد عليه جمهور الشركة في ألعابها الممتعة عالية الجودة.

 

 

6- God Of War

 

طورتها شركة سانتا مونيكا، وتعمل على أجهزة بلايستيشن 4.

 

بحسب المجلة، هذا الجزء من السلسلة هو الأكثر كآبة بين الجزأين الذين صدرا حصريًا لأجهزة البلايستيشن فور، ولا يمكن وصفها بأقل من ذلك. فهي عن رجلٍ عنيف شرير يحاول تربية ابنٍ أقل عنفًا منه بقليل. ويقوم اللاعب فيها بذبح قطعانٍ من الوحوش والمحاربين الخارقين، لسببٍ واحد فقط وهو أنَّهم يقفون في طريق بطل اللعبة. ومع ذلك، هي لعبة رائعة بكل المقاييس، فقط عليك التعامل مع عالمها الكئيب المليء بالدماء.

 

 

5- Hitman 2

 

طورتها شركة لو إنترأكتيف، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وإكس بوكس 1.

 

تصفها المجلة بأنَّها واحدةٌ من الألعاب التي يمكنك قضاء وقتٍ طويل معها دون أن تشعر بالملل. فبطل اللعبة هو العميل 47، وهو قاتلٌ محترف يأخذك معه في رحلةٍ لا تنتهي من الاغتيالات وخدع التنكر.

 

حرصت شركة «لو إنترأكتيف» على أن تكون هذه النسخة من السلسلة أكثر تطورًا من سابقاتها، من ناحية الإبداع والتعقيد في مستويات اللعبة ومهماتها. وبهذا نتجت لعبةٌ تشجعك على الابتكار. بالطبع يمكنك ببساطة أن تجري تجاه أعدائك وتُطلق عليهم النيران، لكن إن كنتَ تظن أنَّك قاتلٌ محترف، يمكنه التخطيط للتخلص من أهدافه بأساليبَ غير متوقعة، فعليك بتجربة هذه اللعبة المشوقة.

 

 

4- Donut County

 

طورتها شركة بِن إسبوزيتو، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وسويتش وإكس بوكس 1.

 

توضح «وايرد» أنَّ هذه اللعبة ربما لا تكون طويلةً أو معقدة، فهي تقوم فقط ببساطة على تحريك حفرةٍ في الأرض لتمتص كل شيءٍ بداخلها، في مشاهد متغيرة لمواقع مختلفة، إلَّا أنَّها في الوقت نفسه لعبةٌ مرحة وممتعة تسمح لك أن تتسم بالبله لبعض الوقت. ويمكن اعتبارها نقدًا كوميديًا للرأسمالية التي تسيطر على العالم، يظهر في صورة حيوانات راكون مزعجة تذهب لتخريب المدينة.

 

 

3- Dead Cells

 

طورتها شركة موشن توين، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وسويتش وإكس بوكس 1.

 

ترى المجلة أنَّ شركة «موشن توين» نجحت بهذه اللعبة في تصميم لعبة قتال ثنائية الأبعاد منقطعة النظير. فرغم أنَّها تقوم على الوتيرة المعتادة التي تتطلب من اللاعب شقَّ طريقه تجاه هدفٍ نهائي، والمحاولة مرةً أخرى بعد كل خسارة، فإنَّ أساليب القتال بها مُرضِيةٌ إلى حدٍ مذهل، وكل حركة سيف أو رمية قنبلة أو حتى حركة باب تُشعرك بالحيوية. وأصوات اللعبة وصورها وسرعتها كلها عناصر مصممة لزيادة الإثارة فيها إلى أعلى المستويات.

 

 

2- Dragon Ball FighterZ

 

طورتها شركة أرك سيستم ووركز، وتعمل على أجهزة الحاسوب وبلايستيشن 4 وسويتش وإكس بوكس 1.

 

توضح المجلة أنَّ هذه اللعبة كانت لتفوز بالمركز الأول لولا أنَّ ألعاب القتال المشابهة عادةً لا تروق سوى لفئةٍ بعينها من اللاعبين. لكنَّها مع ذلك لعبةٌ مذهلة، جمعت كل العناصر التي تجعل عالم Dragon Ball أحد أكثر عوالم الرسوم المتحركة اليابانية جاذبيةً وإمتاعًا. واللعبة أيضًا واحدةٌ من أفضل الألعاب القتالية في فئتها، فهي سريعة في استجابتها، ويمكن تعلمها بسهولة، لكنَّ إتقانها أمرٌ يستعصي إلا على المحترفين. هذا بالإضافة للحيوية التي تملأ رسوماتها وقصصها.

 

 

1- Spider-Man

 

طورتها شركة إنسومنياك جايمز، وتعمل على أجهزة بلايستيشن 4.

 

ترى المجلة أنَّ لعبة Spider-Man لم تكن لتتصدر القائمة وتحل في المركز الأول لولا أنَّ عام 2018 لم يشهد سوى قليلٍ من الألعاب المميزة. وفي ظروفٍ مختلفة كانت هذه ستُعد لعبةً عادية غير جديرة بالذكر. لكنَّها تعد واحدةً من أفضل ألعاب عام 2018 وفقًا للقائمة. إذ تمكنت شركة «إنسومنياك جايمز» من تطوير لعبةٍ تحتفي بالقصة الأصلية للرجل العنكبوت، وتتمحور حول مغامرات بيتر باركر، البطل المرح المُحبب للجميع.

 

 

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!