عندما نقوم بتقييم جامعة ما، فإن العامل الأهم في التقييم هو مدى مساعدة الجامعة لطلابها على النجاح في الحياة.

في ترتيبه السنوي السابع لأفضل الجامعات في الولايات المتحدة، طلب موقع بيزنس إنسايدر من قُرّائه أن يختاروا أفضل الجامعات التي تُهيئ طلابها للنجاح بعد التخرج، اختار القُرّاء من قائمة يرى الموقع أنها تضم أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة.

بعد ذلك قاموا بإضافة متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT في كل جامعة، وذلك من عن طريق موقع College Board الذي يوفّر بيانات عن الجامعات، ثم قاموا بإضافة متوسط الراتب الابتدائي لخريجي كل جامعة وذلك من خلال موقع PayScale حتى توصلوا إلى الترتيب النهائي. يمكنك قراءة المعايير التي تم الترتيب على أساسها كاملة من هنا.

هذا العام، تصدّر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا القائمة بعدما تراجع قليلًا العام الماضي. تأتي جامعة ستانفورد في المركز الثاني بعد أن كانت الأولى في العام الماضي، يأتي بعد ذلك جامعات هارفارد، وبرينستون، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا على الترتيب.

إليكم الترتيب:

50. جامعة فيلانوفا (Villanova University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1960

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $53,300

تأسست جامعة فيلانوفا عام 1842، بالقرب من مدينة فيلادلفيا، وتقدّم تعليمًا قائمًا على الفنون المتحررة. خريجو دفعة 2014، 97% منهم إما حصلوا على وظيفة وإما التحقوا ببرنامج للدراسات العليا في خلال ستة أشهر من تخرجهم، ووصلت نسبة من حصلوا على تدريب واحد على الأقل إلى 60%.

49. جامعة بوسطن (Boston University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1945

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $50,100

من بين خريجي جامعة بوسطن، هناك العديد من الفائزين بجائزة نوبل وجائزة بوليتزر، والحاصلين على منحة فولبرايت والحاصلين على جوائز في الشِعر،

حصلت جامعة بوسطن على أكثر من 350.3 مليون دولار أمريكي على هيئة منح وجوائز لدعم هذه الجامعة كواحدة من أفضل الجامعات البحثية في أمريكا.

48. جامعة باكنيل (Bucknell University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1960

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $56,800

97% من طلاب جامعة باكنيل إما حصلوا على وظيفة، وإما التحقوا ببرنامج للدراسات العليا، وإما قاموا بعمل تطوعي في غضون تسعة أشهر من تخرجهم. جاءت جامعة باكنيل في المركز الخامس في ترتيب موقع PayScale لأفضل الكليات في الفنون المتحررة.

47. كلية سوارثمور (Swarthmore College)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2175

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $51,000

تقع كلية سوارثمور في ولاية بنسلفانيا، وتُدرّس الفنون المتحررة. تقدّم الكلية أكثر من 600 منهج دراسي للطلاب الجامعيين، بالإضافة إلى برامج للمتفوقين، والتي تقوم على نظام مماثل للنظام الذي تتبعه جامعة أوكسفورد؛ ما يجعل برنامج المتفوقين في كلية سوارثمور برنامجًا فريدًا من نوعه على مستوى الولايات المتحدة.

45(مكرر). جامعة إلينوي في إربانا-شامبين (University of Illinois at Urbana-Champaign)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2030

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $55,000

تحتوي هذه الجامعة على واحدة من أكبر مكتبات الجامعات الحكومية في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 24 مليون كتاب خلال أكثر من 20 مكتبة كل منها في تخصص دراسي مختلف. يمكن للطلاب الاستفادة من برامج الدراسة بالخارج والتي تتجاوز 400 برنامج مختلف في أكثر من 60 دولة.

45(مكرر). جامعة ليهاي (Lehigh University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1980

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $60,400

تقدم جامعة ليهاي أكثر من 2000 منهج دراسي، ويبلغ متوسط عدد الطلاب في الفصل 28 طالبًا. تقع الجامعة في مدينة بيت لحم في بنسلفانيا وتحتل المركز الثالث -بالتساوي مع MIT– من بين جامعات الشمال الشرقي في الولايات المتحدة من حيث الراتب المحتمل لخريجيها، حيث إن 96% من الطلاب إما يحصلون على وظيفة وإما يبدؤون في الدراسات العليا في خلال ستة أشهر من التخرج.

44. جامعة كولجيت (Colgate University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2063

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $54,000

جامعة كولجيت، في هاميلتون في نيويورك، لديها سجل حافل من خريجيها الذين يلتحقون بأفضل برامج الخريجين (الماجستير والدكتوراه) في جامعات مثل كولومبيا، ونيويورك، وهارفارد، وكورنيل، وبنسلفانيا، بالإضافة إلى حصولهم على أفضل المناصب الوظيفية.

يقول أحد خريجي جامعة كولجيت والذي شارك في الاستطلاع: “من أجل العمل في تخصص المالية وخصوصًا في وول ستريت، فإن جامعة كولجيت لديها سمعة طيبة لخريجيها الناجحين والمستعدّين بالشكل الكافي. لدينا العديد من الخريجين في هذا المجال”.

43. كلية بابسون (Babson College)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1900

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $61,300

تشتهر كلية بابسون بتشجيعها لريادة الأعمال سواء داخل الحرم الجامعي أو على أرض الواقع. كما أن لديها شراكة مع كلية فرانكلين دبليو أولين للهندسة وكلية ويلسلي من أجل “إقامة علاقات أكاديمية واجتماعية وتجارية جديدة” مما يتيح للطلاب المشاركة في أبحاث ومشاريع ومؤتمرات وبرامج مختلفة والعديد من الخدمات الأخرى مع كليتين أخريان.

41(مكرر). جامعة تكساس في أوستن (University of Texas at Austin)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1900

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $52,200

حصلت على المركز الـ17 في ترتيب يو إس نيوز ومجلة المال (Money Magazine) لأفضل الجامعات الحكومية في أمريكا.

خرجّت جامعة تكساس العديد من الشخصيات الناجحة بما فيهم الممثل ماثيو ماكونهي الحائز على العديد من الجوائز، والمخرج ويس أندرسون، والصحفي والتر كرونكايت، والعديد من أفراد عائلة بوش. أكثر من 15 برنامجًا للبكالوريوس في جامعة تكساس يقع كل منهم ضمن العشرة الأوائل على مستوى أمريكا.

41(مكرر). جامعة ويك فورست (Wake Forest University)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1975

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $53,300

يمكن للطلاب الحصول على خبرة مباشرة في المجال المصرفي، والسياسة، وفي مجال العقارات خلال البرنامج الصيفي الذي تستضيفه جامعة ويك فورست في العاصمة واشنطن، حيث يتقابل الطلاب الجامعيون مع عشرات الخريجين ويحصلون على نصائحهم عن كيفية العمل والعيش في العاصمة.

يقول أحد المشاركين في الاستطلاع: “تقدّم جامعة ويك فورست العمق الحقيقي للتعلم، والذي يهيئ خريجيها للنجاح في الصناعات”.

40. جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (University of California at Los Angeles)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 1975

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $50,300

جاءت في المركز ال23 في ترتيب أفضل الجامعات في أمريكا، وفي المركز الثاني في ترتيب أفضل الجامعات الحكومية من قِبَل يو إس نيوز.

تلخِّص جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) مهمتها في ثلاث كلمات: التعليم، والبحث، والخدمة. يتعلم الطلاب داخل وخارج الفصول الدراسية، ويمكنهم الدراسة بالخارج، والاستفادة من التدريب في التخصصات التي يختارونها.

39. معهد رينسيلار للفنون التطبيقية (Rensselaer Polytechnic Institute)

متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2090

متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $62,300

يقع معهد رينسيلار للفنون التطبيقية (RPI) في مدينة تروي بولاية نيويورك، وقد احتل المركز الـ12 مؤخرًا في قائمة بيزنس إنسايدر لأفضل كليات الهندسة وعلوم الحاسب في أمريكا. وبالتالي فإن 53% من الطلاب يختارون تخصصًا متعلقًا بالهندسة، بينما يتخصص حوالي 10% آخرين في علوم الحاسب والمعلومات.

قام خريجو معهد رينسيلار للفنون التطبيقية بتقديم إسهامات رائعة في مجالاتهم، مثل اختراع القرص المرن، وإحراز تقدم كبير في تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي.

1 2 3 4

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات