سطرت شبكة CBS المنتجة لمسلسل The Big Bang Theory «نظرية الانفجار العظيم» التاريخ، وذلك عندما كشف منتج المسلسل تشاك لوري عن أنه يعتزم تحويل البرنامج الحاصد للجوائز من مجرد خيال إلى حقيقة. فبدءًا من أواخر شهر مايو الماضي، دشنت مؤسسة تشاك لوري فاميلي وطاقم المسلسل منحة ذي بيغ بانغ ثيوري، التي تقدر بأربعة ملايين دولار.

وسيتم توجيه المنحة إلى 20 طالبًا من ذوي الدخل المنخفض الراغبين في دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس UCLA هذا العام وضم 5 طلاب جدد كل عام قادم بشكل دائم. وسيجري الإعلان عن الفصل الافتتاحي هذا الخريف في موقع تصوير المسلسل في بيربانك في ولاية كاليفورنيا في حضور طاقم المسلسل.

“لقد كان مسلسل الانفجار العظيم هدية بالنسبة لنا، فهو ليس مجرد مسلسل مبني على المجتمع العلمي، ولكنه أيضًا حظي بدعم حماسي من ذلك المجتمع، وهذه فرصتنا كي نرد الجميل”. قال لوري في بيان صحفي. وأضاف “بهذه الروح، اتخذت عائلة مساهمة ذات مغزى، ومعًا، سنتعاون في دور أولئك الباحثين والعلماء والقادة”.

يساهم في هذه المنحة النجوم جيم بارسونز (شيلدون) وجوني غالكي (لينارد) وكيلي كوكو سويتنغ (بيني) وسايمون هيلبرغ (هاورد) وكونال نيار (راج) ومايم بيالك (إيمي) وميليسا راوتش (برناديت). وسينضم إليهم المنتجون المنفذون تشاك لوري وبيل برادي وستيفن مولارو، فضلاً عن طاقم تصوير المسلسل وآخرين من ذوي الكرم في صناعة الترفيه.

بالنسبة لكلا الممثلين مايم بيالك وديفيد سالزبيرغ، المستشارين العلميين للمسلسل، تذكرهم هذه المنحة بالأيام الخوالي. فبيالك تحمل درجة الدكتوراة في العلوم العصبية من جامعة كاليفورنيا، بينما يواصل البروفيسور سالتزبيرغ تدريس علوم الفضاء والفيزياء في الجامعة التي يقع مقرها في لوس أنجلوس.

ومن جهتهم، تسود حالة من السعادة في جامعة كاليفورنيا لتمويلها أول منحة من نوعها، وذلك بعد أن صرح المستشار جين بلوك في بيان قائلًا “نحن ممتنون لمنحة مسلسل نظرية الانفجار العظيم، الذي يتفق القائمون عليها معنا بأن الحالة الاقتصادية لا يجب أن تعيق طالبًا كفؤًا عن الحصول على درجة من جامعة كاليفورنيا”.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد