ألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية أمر طبيعي ومعتاد، خاصة في فصل الصيف، عندما يحاول الجميع استعادة لياقتهم البدنية. لذا يقدم روبين هيجينسون في مقاله بموقع صحيفة «الجارديان» البريطانية ثلاث طرق للتخلص من ألم العضلات.

1. الكمادات الساخنة قديمة الطراز

يقول هيجينسون إن العلاجات المنزلية البسيطة يسهل نسيانها. ويؤكد أن تعريض منطقة الألم للحرارة تشكل طريقة فعالة لتهدئة ألم العضلات.

سواء كان ذلك بزجاجة مياه ساخنة، أو بكيس حبوب قماشي قابل للتسخين في الميكرويف، سيكون على الأرجح أكثر فائدة من أسطوانة المساج الرغوية الغالية.

2. انس قاعدة «لا مكسب بلا ألم»

يشير الكاتب إلى أن العكس هو الصحيح عند التعامل مع ألم العضلات أو تيبسها؛ إذ إن الضغط على مناطق محددة ومشدودة بقوة وتمرينها قد يبدو مغريًا، لكنه على الأرجح لن يمنحك إلا نتائج قصيرة المدى وغير مريحة.

على الجانب الآخر، توفر ممارسة التمارين الرياضية، بما فيها تمارين المقاومة الخفيفة، تحسنًا طويل المدى، وقد يساعد في منع تكرار الألم.

3. رفع الأثقال (نعم فعلًا)

بحسب الكاتب، تقترح الدراسات الحديثة أن ممارسة تمارين حمل الأثقال منخفضة الكثافة أحد أكثر الطرق فاعلية لعلاج ألم العضلات، على عكس الاعتقاد السائد.

قد تتحقق العجائب من جراء ممارسة تمارين القوة الرقيقة باستخدام أشرطة التمارين المقاومة أو الأوزان الخفيفة، وحبذا لو كان ذلك تحت إشراف مختص علاج طبيعي مؤهل.

صحة

منذ 7 شهور
7 أعراض و9 علاجات لخشونة الركبة

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد