نشرت مجلة «فوربس» الأمريكية تقريرًا تناولت فيه أبرز المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي، والذين نجحوا في تحويل تلك الشهرة والمتابعين الذين يقدر عددهم بالملايين إلى ثروة مادية ضخمة. تضمن التقرير النشطاء الأكثر تأثيرًا في مجالات الترفيه، والسفر، والألعاب، ونعرض في هذا الموضوع قائمة أغنى 10 في مجال الألعاب.

استعانت المجلة الأمريكية في بياناتها بشركة كبرى لتحليل البيانات تُدعى «Traackr»، والتي تمتلك الخبرة والدراية بتحليل البيانات المتعلقة بحجم المتابعين، وحجم التفاعل، وغيرها من المعايير التي تُستخدم في هذا النوع من التحليلات، كما استخدمت المجلة أيضًا منصة «Captiv8» في محاولة لتقدير أرباح هؤلاء الأشخاص من كل منشور يقدمونه على وسائل التواصل الاجتماعي.

في القائمة المكونة من 10 أشخاص، بلغ عدد متابعيهم على يوتيوب 152 مليونًا، وعدد المتابعين على تويتر 28 مليونًا، بينما عددهم على إنستجرام 34 مليونًا، ويقدر إجمالي من تصل إليهم منشورات هؤلاء على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة إجمالًا بـ 228 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

تضمن التقرير أيضًا حساب الأعمال الخارجية لهؤلاء المشاهير، ومتوسط دخلهم بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، وحاول الاختصار بحيث تضمن أولئك الذين حققوا شهرتهم عبر الإنترنت فحسب، مع استبعاد من حققوا شهرتهم بالأساس خارجه، كما ركز بالأساس على من يقدمون محتوى باللغة الإنجليزية.

كما راعى التقرير أيضًا السمعة الحالية لكل من هؤلاء، وهو ربما السبب الذي لم يضع مدون الألعاب الشهير PewDiePie على رأس قائمة مشاهير الألعاب على الرغم من عدد متابعيه المهول، إذ إن السبب في ذلك هو التراجع الأخير في شعبيته بعدما تضمنت عدة فيديوهات له محتوى معاديًا للسامية، تسبب في خسارته لعقود كبرى مع ديزني، ويوتيوب ريد، وغيرها، إلا أنه مازال قادرًا على تحقيق الملايين من خلال عائدات الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة به.

اقرأ أيضًا: إليك أفضل 6 ألعاب سياسية على الهاتف لتستمتع بها

في القائمة المكونة من 10 أشخاص، بلغ عدد متابعيهم على يوتيوب 152 مليونًا، وعدد المتابعين على تويتر 28 مليونًا، بينما عددهم على إنستجرام 34 مليونًا، ويقدر إجمالي من تصل إليهم منشورات هؤلاء على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة إجمالًا بـ 228 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. نستعرض معكم قائمة أبرز وأغنى 10 مشاهير على منصات التواصل الاجتماعي في مجال الألعاب.

1. Markiplier (كوميديان ومدون)

اسمه الأصلي هو مارك فيشباخ، ويبلغ من العمر 27 عامًا، وقرر عدم مواصلة تعليمه الجامعي في مجال الهندسة للتركيز على عمله مدونًا على اليوتيوب في مجال الألعاب، وتحديدًا ألعاب الرعب. في خلال 5 سنوات، حصدت مقاطع الفيديو التي نشرها 7 مليارات مشاهدة، وهو ما ساعده على توقيع عقد مع شركة William Morris Endeavor الكبرى في 2016.

2. PewDiePie

نجم اليوتيوب الأكثر ربحًا في 2016، مدون الألعاب السويدي فيليكس كيلبيرج كان بإمكانه تصدر تلك القائمة، لولا تضمن 9 فيديوهات له في بداية 2017 لعبارات معادية للسامية. يملك كيلبيرج شراكة كبرى مع Maker Studios التابعة لديزني، إلا أن الأخيرة أنهت العلاقة معه بسبب الأزمة الأخيرة، وهو ما حدث أيضًا مع Youtube Red. وفي الوقت الذي تسببت فيه الأزمة الأخيرة في تشويه صورته، إلا أنه ما زال يحقق ملايين الدولارات أرباحًا من إعلانات يوتيوب فقط.

3. VanossGaming

يملك القناة المدون الكندي إيفان فونج، والذي قرر أيضًا عدم استكمال دراسته الجامعية بجامعة بنسلفانيا لمواصلة عمله على الإنترنت بشكل كامل. يحاول فونج من خلال قناته إضفاء تعليقات كوميدية أثناء لعبه لبعض الألعاب مثل Call of Duty وGrand Theft Auto، والتي غالبًا ما يسجلها مع بعض أصدقائه. في 2016، بدأ أيضًا بتقديم الأداء الصوتي لشخصية كرتونية لمسلسل كرتوني يُدعى Paranormal Action Squad بالتعاون مع يوتيوب ريد.

اقرأ أيضًا:  10 قنوات يوتيوب يجب عليك متابعتها في العلم والتاريخ والثقافة

4. Sonja Reid

وُلِدت ريد في في كندا، وتحمل قناتها على اليوتيوب اسم Omgitsfirefoxx، وقد بدأت التدوين في مجال الألعاب لأول مرة من خلال منصة Twitch عام 2013. ومع انتقالها لليوتيوب، تمكنت ريد من جذب انتباه ملايين المتابعين، وتحقيق شراكات مع علامات تجارية كبرى مثل Audi، وSyfy وIntel. تمتلك ريد أيضًا مواهب تمثيلية تأمل في تطويرها من خلال عملها أمام هذا العدد الكبير من المتابعين حول العالم.

5. SSSniperWolf

تتبع القناة المدوِنة البريطانية ليا وولف، والمتخصصة في إنتاج مقاطع فيديو للعبة Call of Duty، إلى جانب مناقشات حول الأنيمي. تملك وولف أكثر من 5 ملايين متابع، وهو ما ساعدها على عقد شراكات مع شركات كبرى مثل Activision وEA وUbisoft وDisney. تقول وولف عن نفسها: «منذ طفولتي كنت دائمًا تلك الفتاة الغريبة، أردت أن أظهر للفتيات أن بإمكانهن اللعب، وأن يصبحن جيدات في ألعاب الفيديو أيضًا».

6. Jacksepticeye

يملك القناة مدون الألعاب الأيرلندي سين مكلوجلين، والذي دخل عالم اليوتيوب أول مرة عام 2012، قبل أن يحافظ على تقديم الفيديوهات بشكل يومي منذ عام 2013. يقول مكلوجلين: «أردت أن أُضحِك المتابعين وأن أرسم الابتسامة على وجوههم»، إذ يشتهر بحسه الفكاهي وتعليقاته المضحكة، وقد وقع عقدًا مع شركة Revelmode التابعة لديزني، ويملك عددًا من المشاهدات لقناته يتجاوز 7.2 مليار مشاهدة.

7. DanTDM

يُركز البريطاني دانييل ميدلتون على مقاطع الفيديو للعبة ماينكرافت، والتي كانت سببًا في شهرته على نطاق واسع عالميًّا. حقق ميدلتون رقمًا قياسيًّا ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2016 كأكثر مشاهدات على اليوتيوب من بين القنوات المخصصة للعبة ماينكرافت، وبلغ عدد مشاهداته 7.9 مليار مشاهدة في ذلك في الوقت.

اقرأ أيضًا: 8 من أفضل القنوات على «يوتيوب» لتعلم اللغات

8. TheSyndicateProject

كان البريطاني توم كاسيل مؤسس القناة أول من يصل إلى مليون متابع على منصة Twitch في عام 2014، كما يعد من أقدم اللاعبين المعروفين. منذ ذلك الحين، تمكن كاسيل من جذب أكثر من 10 ملايين متابع لقناته على يوتيوب، والتي تناول فيها عددًا من الألعاب أبرزها Halo وCall of Duty، كما وقع عقدًا مع شركة 3BlackDot، والتي يعمل معها أيضًا زميلاه إيفان فونج، وسونيا ريد.

9. SkyDoesMinecraft

بينما هو في الرابعة والعشرين من عمره فحسب حاليًا، يعد آدم دالبيرج من قدامى المحاربين على يوتيوب، إذ بدأ من خلال التعليق الصوتي على إعلانات ألعاب الفيديو في 2016. وحاليًا، بعد أكثر من 10 سنوات، تحظى قناته التي تُركز بالأساس على لعبة ماينكرافت بأكثر من 11 مليون متابع، كما تمكن من عقد شراكات مع أمازون ونتفليكس وننتندو، وغيرها من الشركات المعلنة.

10. Mari Takahashi

حتى بداية 2017، كانت تاكاشاري «اسمها الإلكتروني AtomicMari» هي أول فتاة تنضم لقناة اليوتيوب الضخمة Smosh Games، إذ تخصصت في لعبة ماينكرافت. بدأت ماري راقصة بالية قبل أن تقرر التركيز على مجال الألعاب في 2010، والآن تحظى بأكثر من مليوني متابع، بالإضافة إلى محاولتها التمثيلية الأخيرة مع قناة CBS.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد