نشر موقع «سكرين رانت» للأخبار الفنية قائمة، اختارها الكاتب مايكل ساندرز، بأفضل المسلسلات التي قد تعجب عشاق مسلسل «بيكي بلايندرز» (Peaky Blinders)، حيث تنوعت المسلسلات- المُرَتَّبة تنازليًا- بين قصص الرعب والجريمة والخيال العلمي.

10- BOARDWALK EMPIRE

إذا كنت قد انتهيت للتو من المسلسل الرائع بيكي بلايندرز، فإن «بوردووك إمباير» سيكون ثاني أفضل عرض بالنسبة لك. والمسلسل الذي كتبه وأنتجه تيرينس وينتر- صاحب مسلسل «السوبرانو»، وفيلم «ذئب وول ستريت»– وتعرضه شبكة «إتش.بي.أو» التلفزيونية، يجمع كل شيء، سواء الأزياء الجميلة، أو الدراما، أو عنصر الجريمة، أو التمثيل المتميز، أو الحبكة الدرامية الأخّاذة.

يتمحور المسلسل حول شخصية نوكي تومبسون، الذي يقوم بدوره الممثل ستيف بوسيمي، وهو يعمل أمين خزانة مدينة أتلانتيك سيتي في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، وفي الوقت ذاته هو أكبر مُهرب بحري في الولاية. 

ويظهر في المسلسل عدد من رجال العصابات المشهورين الآخرين، ومنهم آل كابوني، وأرنولد روثستين، وتشارلز «لاكي» لوسيانو، وماير لانسكي. وبمواسمه الخمسة الممتعة، سيجبرك بوردووك إمباير دائمًا على «مشاهدة الحلقة التالية».

9- SONS OF ANARCHY

في مسلسل (أبناء الفوضى) الذي أنتجته شبكة «إف.إكس» التلفزيونية، يقوم تشارلي هونام – بطل فيلم (باسيفيك ريم) – بأداء دور جاكسون «جاكس» تيلر، الذي يشغل منصب نائب رئيس نادي «أبناء الفوضى للدراجات النارية ريدوود أوريجينال» والمعروف اختصارًا بـ«SAMCRO».

لا نريد أن نعطي الكثير من المعلومات، لأن ذلك من شأنه أن يحرق أحداث المسلسل لك ولجميع المشاهدين. ولكن إذا كنت من المعجبين بالدراما الغربية الحديثة، التي تتميز بالدراجات البخارية وتكشف الفساد الحكومي والتنظيمات غير القانونية، فضع هذا المسلسل على رأس قائمتك.

مهلا، عليك أن تفرِّغ جدولك؛ لأنك ستفرط في مشاهدة هذا المسلسل.

8- RIPPER STREET

تقع أحداث هذا المسلسل في العهد الفيكتوري في إنجلترا في أعقاب جرائم القتل التي ارتكبها «جاك السفاح»، ويدور حول التحقيقات التي يقوم بها محقق المباحث إدموند رايد «ماثيو ماكفايدن» وفريقه من المحققين، الذين يشكلون القسم (إتش) المسئول عن حي «وايت تشابل» الواقع في شرق العاصمة البريطانية لندن. 

وجنبًا إلى جنب مع الرقيب بينيت دريك «جيروم فلين» والعميل هومر جاكسون «آدم روتنبرج» المعروف بـ«بينكرتون»، يقوم الفريق بالتحقيق في العديد من الجرائم وعمليات القتل في منطقة (إيست إند) في لندن.

وعلى الرغم من أن أحداث «ريبر ستريت» تدور عام 1889، وليس عام 1919 مثل مسلسل بيكي بلايندرز، إلا أنك ستشعر إزاءه بنفس شعورك تجاه بيكي بلايندرز، وكأنك في المنزل منذ الحلقة الأولى. ويمكنك مشاهدة هذا العرض على شبكة «نتفليكس». 

7- THE SINNER

وبما أنك موجود على شبكة «نتفليكس»، يجب عليك مشاهدة «ذا سنر» «المذنبة»، من بطولة جيسيكا بيل في دور كورا تانيتي، وهي أم شابة مضطربة لها ماضٍ مقلق، وبيل بولمان في دور المحقق هاري أمبروز. وتدور القصة حول رجل يجب عليه الوصول إلى حقيقة جريمة لا تذكر كورا أنها ارتكبتها.

وإذا كنت تتلهف للاستغراق في مشاهدة قصة مثيرة أخرى مليئة بالغموض والمؤامرة، وبطبيعة الحال جرعة صحية من الجريمة، فشاهد «ذا سنر» في المرة القادمة التي يكون لديك فيها وقت لمشاهدة مسلسل تلفزيوني. وبموسميه (16 حلقة)، يمكنك بسهولة مشاهدة هذا المسلسل في عطلة نهاية أسبوع أو اثنين.

6- TABOO

نحن نحب مسلسلات الجريمة، ولكن هل تعرف ماذا نحب أيضًا؟ توم هاردي «بطل فيلم Venom، والمعروف أيضًا بدور باين في فيلم The Dark Knight Rises». وإذا كنت من محبي بيكي بلايندرز، فأنت تعلم أن توم هاردي ظهر في المسلسل بشخصية ألفي سولومون. وبعد فترة قصيرة من عمله في ذلك المسلسل، انتقل إلى مسلسل «تابو» «المحرمات» من إنتاج شركة «إف.إكس».

تقع أحداث المسلسل الغامض والمثير للتوتر والاهتمام، في لندن خلال حرب عام 1812 (التي نشبت بين بريطانيا والولايات المتحدة)، حيث يعود المغامر جيمس كيزيا ديلاني (هاردي) إلى وطنه بعد أن ورث عن والده الراحل إمبراطورية نقل بحري. وخلال سعيه لجعل العمل مربحًا، يدرك ديلاني سريعًا أنه ورث أيضًا أعداء والده الكثيرين، المستعدين لفعل أي شيء للحصول على ما يملكه.

5- BETTER CALL SAUL

إذا لم تكن قد شاهدت الحلقات التمهيدية الملحمية من مسلسل «بريكنج باد»، فما الذي تفعله إذن؟ إن مسلسل «بتر كول سول» (من الأفضل الاتصال بسول) الذي تعرضه قناة «أيه.إم.سي» ربما يكون أفضل عرض ستشاهده على الإطلاق خلال فترة طويلة.

ويحكي المسلسل قصة جيمي ماكجيل، الرجل الذي سيصبح سول جودمان، والذي يستكشف العديد من المعضلات الأخلاقية «والتي تكون غالبًا من صنعه الخاص» وكيفية تعامله معها. وبما أنه مسلسل مليء بالجريمة والمجرمين المحبوبين الصريحين، فإن «بتر كول سول» بالتأكيد يستحق المشاهدة.

4- GODLESS

يدور هذا المسلسل الذي ينتمي لدراما الغرب الأمريكي في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وهو من بطولة ميشيل دوكيري -المعروفة بدورها في المسلسل البريطاني «داون تاون آبي»- في دور الأرملة أليس فليتشر. ويروي حكاية مدينة تقطنها بشكل شبه كامل النساء، بعد مأساة في منجم. وتأتي المشاكل مع زيارة أحد الخارجين عن القانون يدعى فرانك جريفين «جيف دانييلز» خلال مطاردة قاسية لحاميه السابق روي جود «جاك أوكونيل».

وإذا كنت من محبي إطلاق النار في المساحات المفتوحة، والمواجهات عند الظهر، والكثير من «أكشن» أفلام رعاة البقر القديمة الجيدة، فلن يخيب ظنك بالتأكيد. وخلال حلقاته السبع، تم إعداد هذا المسلسل لكي تشاهده بإدمان، وهو جاهز للمشاهدة على نتفليكس.

3- THE MAKING OF THE MOB

كان تشارلز لوسيانو، الملقب بـ«لوكي»، شخصية مساعدة في مسلسل «بوردووك إمباير»، ولكن في مسلسل «ماكينج أوف ذا موب» «صناعة العصابة» وهو مسلسل من ثماني حلقات يعرض على قناة «أي.إم.سي»، يعتبر السيد لوسيانو هو نجم العرض. والمسلسل، الذي يقوم فيه راي ليوتا- المعروف بدوره في فيلم Goodfellas- تبدأ قصته عام 1905، وتستمر على مدار أكثر من 50 عامًا، بعد وصول لوسيانو إلى السلطة.

هذه الدراما الوثائقية الجذابة الغنية بالمعلومات، ألهمت إنتاج موسم ثانٍ منها بعنوان شيكاغو، تحكي قصة آل كابوني. لذلك عند انتهائك من هذا المسلسل سيكون لديك نسخة احتياطية واعدة. أليس من الأفضل التعلم والترفيه في الوقت ذاته؟

 

2- BILLIONS

بست، هاي أنت! نعم أنت! اسمع، إذا كنت تستطيع قراءة ما يلي بصوت مذيع فيلم، فسيكون ذلك رائعًا. إنه ليس إجباريًا أو أي شيء، لكنه يجعل ذلك أكثر متعة.

الفساد. الجشع. الأكاذيب. في عالم يعد فيه المال هو الشيء الوحيد المهم، يجرؤ رجل واحد على وضع المادية جانبًا ومواجهة الشر الخالص، من بطولة بول جياماتي وداميان لويس، لا تُفَوِّت مسلسل «المليارات» «بيليونز» الذي تبثه شبكة شوتايم.

حسنًا، كفى مزاحًا. دعنا ندخل في صلب الموضوع. يقوم بول جياماتي بدور تشارلز رودز، وهو مدعٍ عام أمريكي جعل مهمته الشخصية كشف روبرت أكسلرود، المدير الثري لصندوق تحوط، يعتمد على التداول الداخلي والرشوة لتنمية إمبراطوريته.

1- PENNY DREADFUL

بينما تزور «شوتايم»، شاهد مسلسلًا ممتازًا آخر تقدمه الشبكة يسمى «بيني دريدفول» «مذكرات البنس المرعب»، وهذا المسلسل المليء بالخوف والرعب الخيالي الرائع، تدور أحداثه في إنجلترا الفيكتورية. ويضم شخصيات معروفة من الأدب الكلاسيكي، مثل دوريان جراي، والدكتور فرانكشتاين، ووحشه سيئ السمعة.

وهذا المسلسل المستوحى بقوة من الخيال القوطي، والمستند إلى مذكرات البنس المرعب التي اشتهرت في الماضي، مليء بالفنتازيا السوداء التي تجمد الدماء والتي لا يستطيع معظم محبي بيكي بلايندرز مقاومتها. ويجب مشاهدة هذا المسلسل بمواسمه الثلاثة، والعرض المنفصل «بيني ديريفول: مدينة الملائكة».

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد