نشر موقع «إنسيدر» مقالًا للكاتبة سارة شمالبروتش، تتناول فيه أفضل الأماكن السياحية غير المشهورة في أوروبا. وتقول سارة بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجنب المناطق المزدحمة بأوروبا، لا تزال هناك بعض الوجهات غير المكتشفة لاستكشافها.

وتضيف سارة أنه طرح سؤال في موقع كورا عن أفضل الوجهات في أوروبا التي لا تزال غير معروفة لدى الكثريين، وكانت  الأجوبة ثمينة كالأحجار الكريمة الخفية، لذلك أدرجناها في هذه القائمة، بجانب بعض الوجهات الأخرى التي وجدناها بعد البحث.

من جزر فارو الدنماركية إلى واحدة من أقدم الأديرة في أرمينيا، – تقول الكاتبة – يمكنك التمتع بهذه الأماكن الرائعة، دون مزاحمة حشود المسافرين.

1. سراييفو – البوسنة والهرسك

سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، وهي مدينة محاطة بالجبال الأولمبية الغنية بالتاريخ (اغُتيل فيها فرانز فرديناند وريث عرش الإمبراطورية النمساوية المجرية؛ مما تسبب في اندلاع الحرب العالمية الأولى).

وتقول سارة العاصمة البوسنية بها مزيج من الشرق والغرب ، حيث تأثرت بشدة من الإمبراطورية العثمانية، وبها متاحف، ومساجد، وكاتدرائيات.

2. كنجزلدن – السويد

تقع كنجزلدن في شمال السويد، وتعد ممرًا أساسيًا للمتجولين. وبها طريق للجري لمسافات طويلة، بطول 450 كم بين مدينتي إبسكو في الشمال وهيما فان في الجنوب، ويمر هذا الطريق عبر إحدى أكبر المناطق البرية في أوروبا.

3. باخاراخ – ألمانيا

تقع قرية باخاراخ الصغيرة في وادي نهر الراين في ألمانيا، وهي مثالية الشكل، وتتميز بشوارع حجرية ومنازل ملونة وقلاع وكنائس جميلة.

4. سفالبارد – النرويج

سفالبارد مجموعة جزر تقع في المحيط الشمالي المتجمد بين النرويج والقطب الشمالي، وهي مساحة واسعة، دون عوائق طبيعية، لذلك اجلب عتاد الشتاء الخاص بك، ولا تتفاجأ إذا واجهت بعض الدببة القطبية. ويمكنك رؤية الأضواء الشمالية (ألوان الشفق القطبي) من هناك.

5. بيرات – ألبانيا

وتقول سارة عن بيرات، كانت يومًا ما ضمن حدود الإمبراطورية البيزنطية، وبيرات بها قلعة وكنيسة بيزنطية يعود تاريخها إلى القرن الـ13. بلدة بيرات القديمة (منطقة مانجاليم) هي أيضًا ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

6. كيزي – روسيا

جزيرة كيزي الروسية، وتقع على نهر أونيجا، وبها كنيسة عظيمة بهيكل خشبي مثير للإعجاب مع 30 قبة صغيرة. هناك العديد من المباني الخشبية الأخرى بالجزيرة، بالقرب من قرية يامكا التاريخية.

7. لا روك-جاجيك – فرنسا

بُنيت قرية لا روك-جاجيك على المنحدرات على ضفاف نهر دوردوني في جنوب فرنسا. تقول الكاتبة: تعتبر لا روك-غاجيك واحدة من أجمل القرى في فرنسا، وتحتوي على حمام شمسي طبيعي (مكون من الصخور)، ويضم عددًا من النباتات الغريبة.

8. جبال تريجلاف – سلوفينيا

يعد جبل تريجلاف أعلى قمة بسلوفينيا، وهو ضمن جبال الألب الجوليانية التي تمتد من شمال شرق إيطاليا إلى سلوفينيا – تقول الكاتبة – إذا كنت تبحث عن مشهد ملهم خارج سويسرا، فهذا الخيار الأفضل.

9. تشيسكي كروملوف – التشيك

تقع في جمهورية التشيك على ضفاف نهر فلتافا، ويعود تاريخ تشيسكي كروملوف إلى القرن الثالث عشر – تقول الكاتبة – ظلت أبنيتها سليمة منذ ذلك الحين. توفر قلعة البلدة مشاهد مدهشة للمدينة

10. جزر أزور – البرتغال

تقول سارة: قبالة ساحل البرتغال ستجد قليلًا من كل شيء في جزر أزور التسع. البحيرات (الزرقاء والخضراء) الساطعة، والنبيذ الجيد، والمراعي الطبيعية، والقمم والفوهات البركانية، والزهور المذهلة كل هذه الأشياء ستجدها بالجزر.

11. كاسمو – إستونيا

وتقول سارة عن كاسمو: تعرف باسم «قرية القبطان»، وتقع على ساحل استونيا، وهي جزء من حديقة لاهيما الوطنية، وتحتوي على متحف البحر، كما توفر كاسمو خيارات متعددة لمحبي المغامرات، مثل الصيد والإبحار وركوب الخيل والتجديف.

12. بوكوفينا – رومانيا وأوكرانيا

بوكوفينا هي مدينة مليئة بالتلال المتموجة والأراضي الخصبة، وتقع في رومانيا وأوكرانيا، وتعرف باسم منطقة الأديرة المطلية والكنائس. وبها الكثير من اللوحات الجدارية القديمة التي تعود إلى قرون.

13. لامبيدوسا – إيطاليا

تقول سارة عن لامبيدوسا: هي أكبر جزر البيلاجية التي تقع في البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة ساحل إيطاليا، وتمثل الجزيرة مزيج مميز بين شمال إفريقيا وإيطاليا. ولديها مناخ جاف، حار، ولكن لا تزال تقدم السحر والجمال الذي نتوقع من بلدة إيطالية.

14. كانجاس دي أونيس – إسبانيا

كانجاس دي أونيس تقع على ضفاف نهر سيلا في المنطقة الشمالية الغربية من أستورياس، إسبانيا. وتشمل المعالم السياحية سلسلة جبال بيكوس دي يوروبا، وجسر بونت رومانو، وهو أحد الجسور القليلة الباقية من جسور الإمبراطورية الرومانية.

15. جزر فارو – الدنمارك

تقع جزر فارو التابعة للدنمارك بين النرويج وأيسلندا -تقول الكاتبة – توفر للزوار أنقى أشكال الطبيعة. من منحدرات والشلالات إلى الطيور والمنازل الملونة الصغيرة، والجزر لديها الكثير لتقدمه لصغر حجمها.

16. تاتيف – أرمينيا

يقع دير تاتيف على هضبة البازلت بالقرب من قرية تاتيف في أرمينيا، وهو دير من القرن التاسع الميلادي، ومع ذلك لا يزال رائعًا ومُصانًا بشكل لا يصدق، وبه مناظر خلابة.

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد