نشر موقع تايم تقريرًا للصحافية ميجان ماكلوسكي، تحدثت فيه عن قائمة من أفضل أفلام الرعب القادمة استهلته بالقول: «مدمنو أفلام الرعب، ابتهجوا!» هذه السنة مليئة بأعياد الهالوين التي ستجعلك تسترق النظر من فوق كتفيك لتتأكد أن جميع الأبواب مغلقة، وهو التأثير الذي ينبغي أن تتركه جميع أفلام الرعب الجيدة.

من التكييف الحديث للكلاسيكيات الأدبية مثل: «هانسيل أند جريتيل» و«تيرن أوف ذا سكرو» إلى سلاسل أفلام الرعب الجديدة المفضلة لدى المتابعين مثل: «ذا كرادج» و«ساو» إلى بعض القصص المثيرة للاهتمام، قائمة أفلام الرعب لما تبقى من 2019 وخلال 2020 تحمل شيئًا لكل المتحمسين لأفلام الرعب.

هذه قائمة موقع تايم لأكثر أفلام الرعب المنتظرة مع تواريخ الإصدار خلال السنة القادمة:

1- The Lighthouse (في دور العرض)

روبرت إيجر صاحب الفيلم الذي لقي استحسانًا حافلًا «ذا ويتش»، يعود بتحفة تاريخية تعيد رعب الفولكلور الإنجليزي الحديث بغموضه إلى الحياة. نجوم «المنارة» روبرت باتينسون وويليام دافو يؤديان دور حارسين للمنارة، دافو عامل قديم في المكان، وباتينسون القادم الجديد الذي يحمل ماضٍ مريب. يبدأ الحارسان في فقدان عقليهما نتيجة لعيشهما في جزيرة بعيدة في 1980. لقي فيلم الإثارة بالأبيض والأسود ردود أفعال صاخبة في مهرجان كان في وقت سابق من 2019.

2- Doctor Sleep نوفمبر 2019

تتمة لرواية ستيفن كينج عام 2013 «ذا شايننج»، يتابع دكتور سليب داني تورانس الراشد (إيوان ماكجريجور) وهو يعود إلى الفندق حيث سقط والده في هوة الجنون القاتل. عاد تورانس على أمل أن ينقذ فتاة صغيرة تمتلك (بريقًا) وتحاول الهرب من جماعة متوحشة يعيش أفرادها على قدرات الوسطاء الروحيين الأطفال ليصبحوا خالدين.

3- Black Christmas 12 ديسمبر 2019

شعور الرعب الذي نسجته شركة بلمهاوس برودكشنز (جت أوت، بارانورمال أكتيفيتي) يتواصل بنسخة جديدة من سلاشر فليك 1970 في فيلم «بلاك كريسماس» الذي كان قد اُنتج في وقت سابق، ومنعه النقاد في 2006. بقيادة المخرجة صوفيا تاكال (أولويز شاين، جرين)، التناول الجديد لقصة فتاة السكن الجامعي مع القاتل ذي القناع قد يطغى على نجاح النسخ السابقة للحكاية.

4- The Grudge 3 يناير 2020

يتابع المقال: نعرف بماذا تُفكر، «ذا جرادج» مرة أخرى؟ لكن مع نيكولاس بيشي المخرج الصاعد خلف الكاميرا (ذا آيز أوف ماي موذر، بيرسينج) وبنسخة 2020 من فيلم الرعب الياباني 2003 «جو أون» لمخرجه تاكاشي شيموزو من الممكن أن يكون أكثر جزء من أجزاء السلسلة رعبًا.

5- The Turning 24 يناير 2020

تناول جديد لرواية هنري جيمس «ذا تيرن أوف ذا سكرو» عام 1898، النجوم ماكنزي دافيس بشخصية كيت، المربية التي عُينت لتعتني بأخ صغير وأخته بعد وفاة والديهما. استغرقت كيت وقتًا لتدرك أن شيئًا مريبًا يجري في المكان الذي يعيش فيه الطفلين، ولكن عند هذه النقطة، يبدو أن سكان القصر من العالم الآخر انتبهوا لها أيضًا.

6- Gretel & Hansel 31 يناير 2020

بطولة صوفيا ليليس بدور (جريتيل) وأليس كريج بدور ساحرة تأكل الأطفال. رحلة في الغابة برفقة المخرج أوزجود بيركنز تتناول وجهًا آخر للقصة الأسطورية «هاسيل أند جريتيل» حيث تتولى هنا هيسيل القيادة ولا يوجد بيوت من بسكويت الزنجبيل في المشهد.

7- Fantasy Island 14 فبراير 2020

تُكمل ميجان حديثها: ليبدأ الرعب في الفالنتاين، يبني الفيلم قصته على  الأساس نفسه الذي تناوله مسلسل «فانتازي أيلاند» عام 1970، حيث يسافر الناس من كل أنحاء العالم إلى جزيرة غامضة يستطيعون تحقيق خيالهم وأحلامهم فيها وتكلفهم مبلغًا طائلًا من المال، ولكن هذه المرة سيكون هناك قاتل في المجموعة. يؤدي مايكل بينا دور المضيف الغامض للجزيرة (مستر روركي)، الشخصية التي أداها ريكاردو مونتالبان، لكن هذه النسخة من إخراج جيف وادلو لن تشمل صديق مستر روركي (تاتو) الشخصية التي أداها هارفي فيليتشايز.

8- The Invisible Man 28 فبراير 2020

بعد فشل العالم المظلم، تعيد شركة «يونيفرسال» سلسلة أفلام الوحوش بتصور جديد لرواية «إتش جي ويلز» الصادرة عام 1897 «الرجل الخفي». يكتب لي وانيل ويخرج فيلم الخيال العلمي والتشويق الذي سيكون من بطولة إليزابيث موس بدور (سيسيليا كاس) التي تساورها الشكوك أن شريكها السابق الذي كان يؤذيها جسديًا، وتوفي في وقت قريب، ليس ميتًا فعلًا.

جولة جديدة من المتعة.. 15 سلسلة شهيرة ستنتج أفلامًا جديدة في 2019

9- A Quiet Place  الجزء الثاني 20 مارس 2020

يُحضر الكاتب والمخرج جون كارسينسكي عالمه البائس من الوحوش المفترسة مرة أخرى إلى «كوايت بالاس 2»، الذي يأتي بعد الجزء الأول الذي أُنتج في 2018 وأثنت عليه ناقدة تايم ستيفاني زاكارك قائلة: «أكثر فيلم مؤثر ومرعب هذا العام».

الفيلم من بطولة إيميلي بلونت بدور (إفلين أبوت)، وميليسنت سيموندز بدور ابنتها (ريجان)، ونوح جوب بدور ابنها (ماركوس).

10- The New Mutants 3 أبريل 2020

وفي قائمة «تايم» أيضًا فيلم «ذا نيو متانتس» الذي تقول عنه ميجان: تأخر هذا الفيلم كثيرًا وأعيد تصويره عدة مرات بسبب تغيير الشركة المنتجة، ولكن خطوط القصة بقيت كما هي دون تغيير. الفيلم بطولة: مايسي ويليامز وأنيا تايلور وأنطونيو بانديراس، وهم مجموعة من الشباب المحتجزين في بناء سري حيث يتم إجراء اختبارات مريعة عليهم.

11- Saw 9 15 مايو 2020

هل ظننتم أن جيجسو وخلفاءه الكثيرين فرغوا من احتجاز الناس في أجهزة تعذيب لتلقينهم درسًا قاسيًا عن الحياة؟ أعد التفكير. بناء على قصة كتبها كريس روك، الذي سيؤدي دور محقق في سلسلة جرائم مريعة. جوش ستولبيرج الكاتب المشارك قال على «تويتر» بأن الفيلم لن يكون تتمة لفيلم جيجسو، ولكنه بلا شك جزء من سلسلة «ساو».

12- Candyman 12 يونيو 2020

جوردان بيل العقلية الفذة خلف جيت أوت وأس يتابع تألقه في عالم أفلام الرعب بتصوير كلاسيكية برنارد روز 1992 كاندي مان التي تتناول الأعراق والطبقات الاجتماعية في أمريكا. يقول بيل: «الفيلم كان إلهامًا كبيرًا لي كمخرج، الأساس كان هو تمثيل الزنوج في أفلام الرعب». الفيلم من بطولة توني تود، وتيونا باريز، وناثان ستيوارت، وكولمان دومينجو، ويحيى عبد المتين.

13- The Purge الجزء الخامس 10 يونيو 2020

في هذا الجزء من سلسلة الرعب يُصور المستقبل القريب لأمريكا حيث كل وأي جريمة متاحة لمدة 12 ساعة كل سنة. ليس من الواضح بعد إذا كان أيفيرادو فاليريو مخرج السلسلة سيتابع من حيث انتهى جزء 2018، أو سيتابع من سنة الانتخابات في جزء 2016.

14- The Conjuring الجزء الثالث 11 سبتمبر 2020

خبيران في عالم الجن والشياطين، الزوجان إد و لورين، يتابعان قضية أخرى لنشاط غير طبيعي لنظرائهم في الحياة الحقيقية عام 1970. هذه المرة سيكون التركيز على رجل يستغل قدراته الشيطانية لارتكاب جريمة قتل. سيخرج الفيلم مايكل تشافيز، ويكتب السيناريو دايفيد جونسون.

15- Last Night in Soho 25 سبتمبر 2020

تقول ميجان: لم يُعرف الكثير بعد حول فيلم الإثارة النفسية القادم من إخراج إيدغار رايت عدا كونه سيصور في لندن، ومن بطولة آنيا تايلور، وتوماسن ماكنزي، ومات سميث، ومايكل أجاو، وريتا توشينجهام. قال رايت لصحيفة إمباير: «فقط أدركت أنني لم أخرج فيلمًا حول وسط لندن – خصوصًا سوهو – حيث قضيت وقتًا طويلًا هناك في الـ25 سنة الأخيرة».

16- Halloween Kills 16 أكتوبر 2020

بغض النظر عن كوننا آخر مرة تركنا مايكل مايرز محاصر في قبو منزل محترق، القاتل المتخفي بمظهره الذي لا يوحي بذلك، فإنه يعود مجددًا ليرعب جايمي لي وعائلتها في تتمة لجزء 2018 هالوين. وكونهم أعلنوا عن جزء ثالث من السلسلة بعنوان «هالوين إند» في 2021، فيبدو أن مايكل سينجو مهما كان ما يُلقى عليه. دايفيد جوردن جرين سيخرج الجزئين التاليين.

«تايم»: لعشاق الروايات.. 10 أفلام مرتقبة قصصها مستوحاة من الكتب

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

عرض التعليقات
تحميل المزيد