ثمانية مباريات في اليوم الاول من الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا موسم 2014 – 2015 وانتهت سبعة مباريات بسبعة فائزين وسبعة خاسرين وانتهت المباراة الثامنة بالتعادل الإيجابي. ومن المتوقع أن يشارك عدد من اللاعبين العرب المحترفين في الأندية الأوربية في مباريات اليوم الاول والثاني من الجولة الأولى.

لمعرفة مواعيد مباريات وأندية اللاعبين العرب المحترفين الذين سيخوضون مباريات دوري أبطال أوروبا هذا العام من هنا.

تم لعب الثمانية مباريات فرق المجموعات الأربعة الأوائل حيث التقى في المجموعة الأولى التي تضم أندية أوليمبياكوس واليوفينتوس ومالمو وأتلتيكو مدريد حيث التقى أوليمبياكوس مع أتلتيكو مدريد على ملعب أوليمبياكوس وانتهت المباراة بفوز أوليمبياكوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين لأتليتيكو حيث أحرز لأوليمبياكوس آرثر ماوسكو أول أهداف المباراة في الدقيقة 13 ثم تبعه زميله إبراهيم آفلاي بهدف ثان في الدقيقة 32 ثم تقدم لأتليتيكو ماندزوكيتش في الدقيقة 38 وأضاف الهدف الثالث لأوليمبياكوس لاعبه ميتروجولو في الدقيقة 73 قبل أن يقلص الفارق لاعب أتليتيكو أنطوني جريزمان الذي أحرز آخر أهداف المباراة وثاني أهداف أتليتيكو في الدقيقة 87 كما شهدت المباراة أيضًا عددًا كبيرًا من البطاقات الصفراء فنال لاعبو أوليمبياكوس بطاقتين ونال ضعفهما نادي أتليتيكو.

وفي مباراة الطرف الآخر في المجموعة التي كانت بين يوفينتوس ومالمو على ملعب السيدة العجوز ملعب نادي يوفينتوس انتهت المباراة بانتصار صاحب الأرض للمرة الثانية في هذه المجموعة فريق يوفيتوس على فريق مالمو بهدفين مقابل لا شيء أحرز الهدفين كارلوس تيفيز النجم الأرجينتيني الشاب بعد معاناة استمرت للشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 59 حيث أحرز تيفيز أول أهدافه ثم عاد في الدقيقة 90 وأحرز هدفه الثاني وكان نصيب مالمو من الأرقام فقط ثلاثة من البطاقات الصفراء.

وننتقل إلى المجموعة الثانية التي تضم ليفربول ولودوجوريتس وريال مدريد وبازل واستضاف في المباراة الأولى نادي ليفربول نادي لودوجوريتس على ملعبه في إنجلترا وانتهت المباراة بعد حبس أنفاس الريدز كثيرًا حيث تعطلت ماكينة الحمر عن التهديف لفترة طويلة جدًا حيث أحرز الوافد الإيطالي الجديد ماريو بالوتيلي أول أهداف ليفربول في الدقيقة 82 ثم في مفاجاة قاسية جدا للريدز نجح دانيال أبالو من نادي لودوجوريتس في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90 قبل أن ينجح المخضرم ستفين جيرارد في اقتناص الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 93 وشهدت المباراة مشاركة المهاجم التونسي حمزة يونس الذي يلعب لصالح فريق لودوجوريتسو، وقد نال فريق لودوجوريتس 4 بطاقات صفراء في هذه المباراة.

وننتقل إلى المباراة الأخرى في هذه المجموعة حيث لعبت الأرض أيضًا مع أصحابها فاستضاف النادي الملكي ريال مدريد فريق بازل السويسري الذي يلعب له لاعبان مصريان هما محمد النني وأحمد حمودي. وسحق النادي الملكي نادي بازل بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لبازل.

تقدم ريال مدريد في البداية في الدقيقة 14 من هدف عكسي أحرزه ماريك سوتشي في مرماه ثم أحرز الهدف الثاني جاريث بيل في الدقيقة 30 قبل أن يعود كريستيانو رونالدو ويحرز الهدف الثالث للريال في الدقيقة 31 ويعود الوافد الجديد للنادي الملكي جيمس رودريجيز في إضافة الهدف الرابع في الدققيقة 37 وينجح جونزاليز لاعب نادي بازل في إحراز أول أهداف بازل في الدقيقة 38 ثم ينجح كريم بنزيمة مهاجم الريال في إضافة هدف الريال الخامس في الدقيقة 79 وشهدت المباراة بطاقة صفراء لبيبي من الريال وبطاقتان لمحمد النني ووالتر صمويل من فريق بازل.

وإلى المجموعة الثالثة التي تضم موناكو وباير ليفركوزن وبنفيكا وزينت سان بطرسبرج وتلعب الأرض مرة أخرى مع أصحابها في مباراة موناكو مع باير ليفركوزن حيث نجح موناكو في إنهاء المباراة لصالحه بهدف مقابل لا شيء لباير ليفركوزم، أحرز هدف المباراة الوحيد موتينو في الدقيقة 61 ونال كل فريق نصيبًا مساويًا في البطاقات الصفراء، اثنين لكل فريق.

وفي مباراة الطرف الآخر في نفس المجموعة خالفت الأرض أصحابها فخسر فريق بنفيكا على أرضه أمام فريق زينت سان بطرسبرج بهدفين مقابل لا شيء أحرز أهداف زينت سان بطرسبرج مهاجمه هالك في الدقيقة 5 ثم عاود أكسيل ويتسل وأحرز ثاني الأهداف في الدقيقة 22.

وشهدت المباراة حالة طرد لارتوز مورايس لاعب بنفيكا في الدقيقة 18 ونال بيريرا لاعب بنفيكا أيضا بطاقة صفراء ونال خافي جارسيا بطاقة صفراء أيضا من فريق زينت سان بطرسبرج.

وفي مباريات المجموعة الرابعة والأخيرة لهذا اليوم التي تضم جالطا سراي وأندرلخت وبروسيا دورتموند وأرسنال، تعاطفت الأرض مع أصحابها في المباراة الأولى التي جمعت جالطا سراي على أرضه في مقابلة مع أندرلخت حيث تقدم للفريق الضيف لاعبه برايت في الدقيقة 52 وعانى أصحاب الارض إلى أن أدركوا التعادل بشق الأنفس عن طريق يلماز دوراك في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وعادت الأرض ولعبت مع أصحابها في آخر مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى في مباراة بروسيا دورتموند وآرسنال على ملعب بروسيا دورتموند حيث انتهت المباراة بفوز بروسيا دورتموند بهدفين مقابل لا شيء وتقدم لبروسيا سيرو إيموبيل في الدقيقة 45 ثم أضاف أوبامبونج الهدف الثاني في الدقيقة 48 ونال بروسيا بطاقة صفراء وحيدة مقابل بطاقتين من نفس اللون لفريق الأرسنال صاحب الأداء الباهت.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد