بدأت في شهر سبتمبر الحالي التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا التي ستقام في فرنسا 2016، وستستمر التصفيات بين أكثر من 53 اتحاد كرة قدم والتي ستنتهي في نوفمبر 2015 لتحدد صعود 23 دولة لينضموا إلى الدولة المضيفة فرنسا. وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز نتائج المبارايات للجولة الأولى التي أقيمت في سبتمبر الحالي للمجموعات التسع التي تتنافس للتأهل للتصفيات.

 

البرتغال وألبانيا

في المجموعة التاسعة والتي شهدت مباراة البرتغال وألبانيا شهدت خسارة لمنتخب البرتغال الذي كان يلعب على أرضه ووسط جمهوره في مباراة شهدت غياب نجم منتخب البرتغال رونالدو وشهدت هدفًا لمنتخب ألبانيا في الدقيقة 52 من عمر المباراة، تحتل كل من ألبانيا والدانمارك صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، في حين تقبع منتخبات أرمينيا والبرتغال في قاع المجموعة برصيد صفر من النقاط وننتظر لقاءات الجولة الثانية في أكتوبر القادم.

سويسرا وإنجلترا

في المجموعة الخامسة شهدت مباراة سويسرا وإنجلترا فوزًا مهمًا لإنجلترا على أرض مستضيفتها سويسرا، أحرز هدفي المنتخب الإنجليزي داني ويلبيك في الدقائق 58 و90 وتصدرت إنجلترا مع منتخبي لتوانيا وإستونيا صدارة المجموعة الخامسة، في حين احتلت منتخبات سلوفينا وسويسرا وسان مارينو المراكز الأخيرة برصيد من النقاط.

 

جمهورية التشيك وهولندا

في المجموعة الأولى وبغرابة شديدة انتهت مباراة التشيك وهولندا بفوز جمهورية التشيك على منتخب هولندا ثالث كأس العالم الماضي بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز منتخب التشيك هدفه الأول في الدقيقة 21 من عمر المباراة قبل أن يتعادل المنتخب الهولندي في الدقيقة 55 ثم عاود المنتخب التشيكي تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. شهدت المباراة حضور كل عناصر المنتخب الهولندي باستثناء روبن، وبهذه النتيجة تحتل التشيك مع أيسلندا صدارة المجموعة الأولى في حين تقبع هولندا وتركيا في المراكز الأخيرة دون أية نقاط.

 

 

النرويج وإيطاليا

في المجموعة الثامنة التي تتواجد فيها منتخبات إيطاليا وكرواتيا وبلغاريا وأذربيجان والترويج ومالطا، شهد لقاء النرويج وإيطاليا فوزًا مستحقًا للمنتخب الاتزوري على ملعب النرويج حيث أحرز المنتخب الإيطالي هدفه الأول في الدقيقة 16 قبل أن يعاود التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 62 مستحقًا النقاط الثلاثة ليتصدر المجموعة مناصفة مع المنتخب الكرواتي والمنتخب البلغاري بثلاثة نقاط لكل منهما، وتحتل المراكز الأخيرة منتخبات أذربيجان والنرويج ومالطا وستلعب مباريات الجولة الثانية في شهر أكتوبر القادم.

اقرأ أيضًا: نتائج المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد