يبدو أن لغز اختفاء الطائرة الماليزية قد فتح العقول لتذكر عدد من الألغاز التي لا تزال عصية على تفسير العلماء والباحثين.

١- من قتل جون كينيدي

فرغم العثور على مطلق النار على الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي إلا أن علامات الاستفهام لا تزال تدور حول هذه الحادثة، فطبقًا لسي إن إن، فهناك ٦٠٪ من الشعب الأمريكي لا يصدقون أن من تم القبض عليه هو من قام بقتل كينيدي وأن هناك مطلق ثان للنار، وقد ظهر ذلك بوضوح في أحد الأفلام الأمريكية التي تناولت الغموض حول ملابسات هذه الحادثة بالتفصيل.

لحظة غتيال جون كينيدي

٢- جاك السفاح

هو أحد أبرز القاتلين المتسلسلين الذين لم يتم العثور عليهم أبدًا، وارتبط جاك السفاح بقتل ١١ فتاة ليل في لندن عام ١٨٨٨م، واللاتي كانت أجسادهن مشوهة بشكل يصعب التعرف عليهن. وقد أرسل جاك رسائل للشرطة تفيد بوقوع الجرائم قبل حدوثها، لكن الشرطة لم تتمكن من حل هذه الرسائل والقبض عليه.

أحد خطابات جاك السفاح للشرطة

٣- نقوش كهوف تاسيلي

كهوف تاسيلي تقع على الحدود الجزائرية الليبية، والتي اكتشفها الرحالة الفرنسي “برنيان” عام ١٩٣٨م، ووجد هذا الرحالة صورًا على جدران هذه الكهوف لرعيْ الأبقار والخيول وأنهار وحدائق وحيوانات برية بالإضافة لبعض الآلهة القديمة، المدهش والغريب هو وجود رسومات أخرى تظهر مجموعة من البشر يرتدون ملابس رواد الفضاء وملابس أخرى شفافة غير مألوفة بالإضافة إلى طائرات غريبة الشكل وسفن فضاء، وقد قدر العلماء عمر هذه الرسومات بأكثر من ٢٠ ألف عام.

إحدى الصور الغريبة على جدران كهوف تاسيلي

٤- كريبتوس

هو تمثال يوجد في ساحة مبنى المخابرات المركزية الأمريكية في لانغلي بولاية فرجينيا؛ حيث نُقشت عليه شفرات معينة، وقام بنحت هذا التمثال “جيم ساينورن” لإظهار أن كل شيء يمكن حله وتشفيره باستخدام أنماط معينة، ويحتوي هذا التمثال على أربع أوجه مليئة بالشفرات، تم حل شفرة ثلاث أوجه منه، لكن الرابع لم تستطع أدهى عقول رجال المخابرات الأمريكية حله حتى الآن.

تمثال كريبتوس

٥- دي بي كوبر

هو اسم مستعار أُطلق على الرجل الذي قام باختطاف طائرة بوينغ ٧٢٧ في ٢٤ نوفمبر ١٩٧١م، بعد حصوله على ٢٠٠ ألف دولار كفدية، وقام كوبر بالقفز من الطائرة بباراشوت أثناء تحليقها فوق شمال غرب الولايات المتحدة، وحتى الآن لم يتم معرفة شخصيته الحقيقية كما لم يتم استرجاع الأموال، وهذه القضية الوحيدة في عالم اختطاف الطائرات على مستوى الولايات المتحدة التي لم تُحل.

db

رسم تخيلي لكوبر

 ٦- سفينة الأشباح

هي السفينة المعروفة باسم (Mary celeste) والتي انطلقت من مدينة نيويورك الأمريكية في اتجاهها لمدينة جنوة الإيطالية عام ١٨٧٢م، وعند رسو المدينة في مضيق جبل طارق، لم يتم العثور على أي أثر للمسافرين العشرة الذين كانوا على متنها، ولم تكن هناك أي دلائل على حدوث نزاع كما لم يكن هناك أي شيء مفقود باستثناء قارب النجاة الوحيد على متنها.

سفينة الأشباح

٧- القدم العملاقة

أو (Big foot) والذي تم ذكره بعدة أسماء أخرى على مر الأزمان، وانتشرت قصة القدم العملاقة منذ قرون في جبال الهيمالايا، كما ذكرت عدد من التقارير أن هناك أناس رأوه في أمريكا الشمالية، وهناك عدد من الأساطير الخاصة بالروس التي تتحدث عن هذا المخلوق.

إحدى الصور الملتقطة لما يعتقد أنه القدم العملاقة

٨- مخطوطة فوينيتش 

هي كتاب رسومي غامض يُعتقد أن تاريخ كتابته بين عامي ١٤٠٤ – ١٤٣٨م، قام بكتابته مؤلف مجهول بأبجدية مجهولة وبلغة غير مفهومة كما يحتوي على رسومات لنباتات غير معروفة، وقام بدراسة الكتاب العديد من العلماء لكنهم لم يستطيعوا تفسير حرف واحد منه، ويُعتقد أن تم استخدام علم التشفير في كتابته مما يحدو بالبعض لاعتبارها نوع من الخدع المتقنة.

صفحات من مخطوطة فوينيتش

 ٩- وحش بحيرة لوكنس

بحيرة لوكنس تقع في أسكتلندا؛ حيث أثارت احتمالية وجود وحش بها العديد من علامات الاستفهام، فقد انتشرت إحدى الصور لكائن غريب بالبحيرة لتُثار ضجة كبيرة حول وجود مخلوق أسطوري يعيش بها، وأطلق عليه السكان المحليين اسم (نيسي). وقد أشار ملتقط الصورة إلى أنها مجرد خدعة قام بها هو وأصدقاؤه، لكن تم تسجيل الكثير من المشاهدات لهذا الوحش بالبحيرة.

lx

بحيرة لوكنس

 ١٠- انتحار مارلين مونرو

وُجدت المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة ميتة في غرفتها في حادثة وصفت على أنها انتحار، لكن هناك الكثير من التساؤلات بشأن شائعات عن علاقتها بالرئيس الأمريكي جون كينيدي، خاصة وأنه قد فُقدت أعضاؤها الداخلية في المشرحة، وتساءل الكثيرون عن سبب انتحار الممثلة أصلاً إن كان موتها انتحارًا.

مارلين مونرو

١١- الطائرة لوكهيد

الطائرة (lochhead electra) والتي كان على متنها إميليا لوكهارت وهي أولى النساء في الطيران ومرافقها الملاح فريد كونان تم فقدان الاتصال بها عام ١٩٣٧م، خلال رحلتها حول العالم، ولم يتم العثور عليها حتى يومنا هذا.

p

إميليا لوكهارت المختفية مع طائرتها

١٢- مثلث برمودا

اختفت مجموعة من طائرات (Avenger) التابعة للقوات البحرية الأمريكية في منطقة بعد سواحل فلوريدا عام ١٩٤٥م؛ حيث فُقِدَ ١٤ رجلاً كانوا على متنها، ثم اختفى ١٣ رجلاً آخرين بعد أن توجهوا للبحث عن الطائرات المفقودة، ليبدأ الحديث بعدها عن مثلث برمودا، خصوصًا مع تكرار هذه الحوادث عدة مرات.

موقع مثلث برمودا

١٣- قارة أطلانطس

يقول البعض إنها حضارة متقدمة جدًّا، وتفوقت على كل الحضارات الموجودة على سطح الأرض، لكنها اندثرت على إثر فيضان هائل تحت مياه المحيط الأطلنطي. وقد أشارت مخطوطة مصرية قديمة مكتوبة على ورق البردي ومحفوظة في المتحف البريطاني تحت اسم (مخطوطة هاريس)، إلى المصير الذي لقيته هذه القارة، كما أن هناك خريطة محفوظة في مكتبة مجلس الشيوخ الأمريكي باسم خريطة (Piri Reis) يظهر فيها اسم وموقع القارة على الخريطة. كما نشرت قناة ناشيونال جيوغرافيك تقريرًا عن هذه القارة.

المكان الذي يعتقد أن قارة أطلانطس موجودة به

١٤- صخور ستونيهينج

عبارة عن مجموعة من الصخور تعود لعصر ما قبل التاريخ موجودة في سهل ساليسيري بمقاطعة ويلتشير غرب إنجلترا، وهي عبارة عن مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي، اللغز هنا ليس في كيفية إنشاء هذه الصخور ولكن في السبب وراء إنشائها.

صخور ستونيهينج

١٥- الكائنات الفضائية

هو أحد أهم الأسئلة التي تحير العلماء وتشغل العقل البشري، هل نحن بمفردنا في هذا الكون الفسيح؟! لم يستطع العلماء حتى اللحظة تأكيد أو نفي هذه المعضلة بشكل قاطع، فيرى بعضهم أن الكون أكبر بكثير من أن نكون فيه بمفردنا، فيما يقول آخرون أننا وحيدون في هذا الكون.

بأشكال كثيرة يتخيل الإنسان هيئة المخلوقات الفضائية

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد