وقتك على الإنترنت ضيق. نحن نعلم ذلك جيدًا؛ وهو ما دفعنا إلى كتابة هذا الموضوع، فلنبدأ دون مقدمات.

ملحوظة: كل الإضافات التالية مجانية، وقمنا باختبارها والتأكد من أنها تعمل بكفاءة.

1. إنترنت دون إعلانات

هل تزعجك الإعلانات التي تظهر بشكل دائم على الجانب الأيمن من صفحتك على «فيس بوك»؟ هل تتساءل لماذا أنت مجبر على معرفة ذلك العرض الجديد الرائع الذي تقدمه شركة ما أنت لست مهتمًا بمنتجاتها من الأساس؟

حسنًا، يستمر «فيس بوك» في تقديم خدمته بشكل مجاني اعتمادًا على الإعلانات، لكنك لست مجبرًا على رؤيتها.

ببساطة، تسمح لك إضافة Facebook AdBlock بالتخلص من الإعلانات على فيس بوك، سواءً إعلانات الجانب الأيمن من الصفحة أو المنشورات التي تظهر على صفحتك الرئيسية.


فقط قم بتحميل Facebook AdBlock ولن ترها مرة أخرى:

هل تريد المزيد؟ هذه الإضافة تحجب الإعلانات بالكامل على كل المواقع:

AdBlock Pro على جوجل كروم:

https://bit.ly/1mmETEE

2. لا تنس كلمة المرور مرة أخرى

هل قرأت نصيحة «لا تستخدم كلمة المرور نفسها لأكثر من موقع» وتجاهلتها فورًا لأنك بالكاد تستطيع تذكر كلمة المرور التي تستخدمها لكل حساباتك على الإنترنت؟

تقدم لك إضافة «LastPass» خدمة تمكنك من استخدام أي عدد من كلمات المرور، مهما كانت معقدة لتتذكرها هي بالنيابة عنك. فقط قم بتنزيل الإضافة، وأنشئ حسابًا عليها، وستكون آخر كلمة مرور سيتوجب عليك حفظها.


سيقوم «LastPass» بعد ذلك بترتيب كلمات المرور التي تستخدمها لكل موقع على الإنترنت لتستطيع الوصول إليها من أي مكان عبر حسابك.

3. لا تدع أحدًا يرى أخطاءك اللغوية

دعنا نكن صرحاء، كلنا نرتكب الأخطاء اللغوية عند الكتابة بالإنجليزية، والوقت لا يسعفنا كثيرًا في مراجعة ما نكتبه، لكن ذلك لا يعني أن نرسل بريدًا إلكترونيًّا مليئًا بالأخطاء في الهجاء والنحو أو نكتب مقالاً أو تعليقًا على الإنترنت يحتاج إلى خبير ليترجم ما نريد قوله.


هذه إضافة رائعة تشير لك إلى الأخطاء عند الكتابة بالإنجليزية على الإنترنت وتعطيك اقتراحات للتصحيح كذلك.

Grammarly على جوجل كروم:

https://bit.ly/OKoQCu

Grammarly على فاير فوكس:

https://mzl.la/1dkTcqT

4. لماذا لم ترد على رسالتي؟

كلنا نضطر إلى استخدام البريد الإلكتروني لأغراض الدراسة أو العمل، لكن بعض الناس يصابون بالصدمة عند رؤية عدد الرسائل الجديدة على بريدهم الإلكتروني، أو ببساطة ينسون التحقق من صندوق الوارد «inbox» ليكتشفوا بعدها أنهم قد تجاهلوا رسالة تتعلق بفرصة عمل أو قبول في مسابقة أو غير ذلك من الأمور المهمة.

أولاً: ننصحك بإلغاء الاشتراك في خدمات الرسائل الترويجية والأخبار التي لا تتابعها حتى لا يمتلئ بريدك الإلكتروني يوميًّا برسائل غير مهمة تضيع وسطها رسائل أخرى مهمة يجب عليك أن تفتحها فورًا.

ثانيًا: قم بتنزيل إضافة «Checker Plus for Gmail» إذا كنت تستخدم Gmail، أو X-notifier إذا كان لديك أكثر من بريد إلكتروني، وستقوم الإضافة بعدها بتنبيهك عند وصول بريد إلكتروني جديد، وسيمكنك رؤية عدد الرسائل الجديدة على بريدك ومن أرسلها، وعرضها في نافذة صغيرة لترى محتواها بسرعة.


لا يبدو أخذ صورة للشاشة «Screenshot» مهمة صعبة، لكن الكثير من المستخدمين لا يعرفون كيف يفعلونها، أو تحدث مشكلة في كل مرة يحاولون فيها أخذ صورة للشاشة، ويحرجون من السؤال عن هذا الأمر البسيط.


حسنًا، تخلص من إحراج السؤال. التقاط صورة للشاشة يتم عبر زر «PrntScr» في أعلى يمين لوحة المفاتيح، لكن ليس هذا فقط ما نود مشاركته معك.

إضافة LightShot تقوم بمجرد تنزيلها على جهازك بتوفير عدة مميزات جنبًا إلى جنب مع مهمتها الأساسية في التقاط الـ «screenshots»، فهي تمكنك من تحديد جزء معين فقط من الشاشة، أو رسم خطوط أو أشكال بألوان مختلفة تحت جملة معينة أو حول أشكال معينة قبل حفظ الصورة، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى التي يمكنك اكتشافها، هل تريد أن تجرب؟


عرض التعليقات
تحميل المزيد