باعتبارها واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا ابتكارًا في العالم، جوجل التي تقدم كل يوم الجديد في عالم التطبيقات، المزيد من الخدمات التي تسهل الأمور الحياتية سواء في العمل أو في المنزل أو بشكل عام، كلنا نسمع عن محرك جوجل الشهير طبعا وكذلك بريد جوجل “جي ميل” وخرائط جوجل، ولكن قد يفاجئك معرفة أن هناك العديد من الخدمات التي تقدمها جوجل ربما ستكون المرة الأولى التي تسمع عنها من خلال هذا التقرير. هي بعض الخدمات المدهشة الأقل شهرة ولكنها ستكون مفيدة جدًا عندما تعرفها.

Google Scholar


الخدمة الأكثر شيوعًا بين صفوف الباحثين والأكاديميين. الباحث العلمي من جوجل الذي يوفر لك خدمة البحث في كل المجالات العلمية ويطلعك دومًا على الجديد في علوم التكنولوجيا والعلوم. بسهولة وبكل يسر يمكنك جوجل من خلال استخدامك لهذه الخدمة من أن تلج إلى كل ما قدمه ويقدمه وسيقدمه آلاف العلماء حول العالم وفي شتى المجالات. فقط اختر موضوعك وابدأ بحثك وستجد نتائج مختلفة كلية عن بحثك على بحث جوجل الذي اعتدتَ استخدامه.

Google Keep


يقدم لنا جوجل خدمة أخرى مميزة ولا يعرف عنها الكثيرون وهي جوجل “Keep” والذي يقدم خدمة حفظ فائقة لكل الأمور التي تبحث عنها. حرر قوائم بحثك بنفسك، رتبها، ثم اعرف أين أنت وأين ينبغي أن تكون، واختر لونًا يذكرك بما أتممته وما تبقى عليك. كل ما بحثت عنه ستجده أمامك مرتبًا ومنمقًا ويساعدك على تحديد ما تريد من جوجل بشكل أسرع وأكثر دقة. جربه وستجد أن عملية البحث ستزداد إنتاجية ومتعة.

Google Inbox


أحدث إضافة إلى خدمات جوجل في هذه القائمة. جوجل تمنحك واجهة استخدام منعشة وجذابة ومختلفة جدا عما اعتدتم عليه طوال السنوات السابقة مع جي ميل من جوجل. سيظهر لك جوجل أهم ما في صندوق البريد الوارد الخاص بك، حتى من دون الاضطرار إلى فتح الرسالة. سينظم لك كل شيء من تحديثات رحلاتك وتفاصيل الرسائل والمرفقات والصور. سيسهل لك جوجل عملية تفقد بريدك بشكل أكثر حيوية كل يوم بل كل مرة تدخل فيها إلى تلك الخدمة الجديدة: يمكنك الحصول على دعوتك لتجربة هذه الخدمة الشيقة عبر إرسال رسالة إلى هذا الإيميل: inbox@google.com.

Trendalyzer


معروفة تلك الخدمة أيضا باسم Gapminder وتساعد هذه الخدمة التي قامت جوجل بالاستحواذ عليها لتقدم لك بسهولة إمكانية أن تضع معا كل المخططات التي تود عرضها بشكل تفاعلي وأن تحرك الإحصاءات الخاصة بك بشكل متناسق مع المحتوى الذي تود إيصاله. هي طريقة رائعة لعرض كل أرقامك وكي تبرز عروضك التقديمية بشكل ممتاز وفعال.

 

Google Correlate


تقدم لك تلك الخدمة إمكانية تقديم صورة شبه واقعية لما يتم البحث عنه في عمليات البحث على محركات البحث وأن تربط تلك البيانات بالعالم الحقيقي.

Google Goggles


يتيح لك هذا التطبيق الذي يقدمه جوجل خاصية  البحث بكل شيء. التقاط صورة والبحث عنها أو حتى صفحة في كتاب أو صورة في متحف ما، وحتى يمكنك البحث بالكروت الخاصة بالبيزنس مع عملائك وأصدقائك أيضا. ييسر لك جوجل البحث في قاعدة بياناته الخاصة بالصور فإن وجدها ثق أنه سيعطيك كل المعلومات المتاحة عنها.


Google Classroom


فصول جوجل هي خدمة مقدمة خصيصًا لمن يعملون في مهنة التدريس فتوفر لهم جوجل عددًا كبيرًا من الملاحظات والمعلومات حول التدريس والتعليم بشكل مخصص، دون أي إعلانات مما يساهم في تنظيم دور الخدمة التي تقدم خدمات للمدرسين والذين يعملون في أمور التعليم والدراسة فيقدم لهم التطبيق إمكانية متابعة الطلاب وإمكانية إعطاء تقييمات أولية لهم.

 


Google Art Project


لهذه الخدمة تعاونت جوجل مع المؤسسات الفنية في جميع أنحاء العالم لإعطاء الناس فرصة لرؤية الفن الرائع من وضعيات مريحة جدا تصل إلى أن يكونوا في منازلهم يشاهدون ما يحتويه باقي العالم دون أن يتحركوا قيد أنملة.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد