4,361

مع حلول كل عام جديد؛ ينتظر محبو السينما الإبداعات الجديدة لفنانيهم المُفضلين، وكالعادة يقدم لكم «ساسة بوست» قائمة من 10 أفلام تستحق المشاهدة في عام 2018، تتنوع  بين الرعب والإثارة، والكوميديا، والرومانسية، وبعض الأفلام التي تجمع نخبة فنية نادرًا ما تلتقي في عمل واحد.

The Post.. كيف يمكن للصحافة أن تؤثر في العالم

أثناء حرب فيتنام؛ لعبت الصحافة دورًا محوريًا في تغيير بعض المسارات السياسية في ذلك الوقت، إذ نجحت «واشنطن بوست» و«نيويورك تايمز» في نشر أوراق تثبت تورط الإدارة الأمريكية  في مخالفات قانونية وسياسية؛ لتبدأ حرب فريدة من نوعها بين الصحافة والسلطة، فمن سينتصر؟

فيلم «The Post » بُنيت أحداثه على وقائع تاريخية، عن هذا الصراع الإعلامي بين السلطة وبعض المحررين الصحفيين، يجسد البطولة في هذا الفيلم توم هانكس، وميريل ستريب، وأخرجه ستيفن سبيلبيرج، ومن المفترض عرضه عالميًا في منتصف شهر يناير (كانون الثاني) عام 2018.

The Commuter.. هل ستقبل العرض؟

على مدار 10 سنوات؛ يستقل رجل الأعمال القطار للوصول إلى عمله، وهو روتين تعود عليه وحفظه عن ظهر قلب، كما حفظ ركابه أيضًا، ولكن في هذا اليوم الذي تبدأ فيه أحداث الفيلم؛ تكون هناك مفاجأة في انتظاره على متن هذا القطار؛ وستنهي روتينه اليومي للأبد؛ حين يتورط في مؤامرة جنائية؛ تجره لها سيدة تجلس أمامه في القطار.

فيلم الحركة والإثارة «The Commuter المسافر» يقوم ببطولته ليام نيسون بطل سلسلة أفلام «Taken  مخطوف»، وفيرا فارميجا، ومن إخراج الإسباني جاومي كوليتسيرا، والذي تشارك فيما مضى مع ليام نيسون في صناعة أفلام «Run All Night هروب طوال الليلة»، و«Unknown غير معروف».

Annihilation.. حينما تنهار قوانين الطبيعة

الأرض تنهار والطبيعة تتمرد ويجب إنقاذها؛ فيذهب الزوج في مهمة حرجة هو وفريقه لاستكشاف الأمر في تلك المنطقة التي أصابتها كارثة بيئية، ولكن الزوج لم يوفق في إنهاء مهمته؛ فتذهب زوجته عالمة الأحياء مع فريق آخر لاستكمال المهمة الحرجة، وتبدأ أحداث مثيرة وغامضة حين يدخل الفريق لتلك المنطقة المحظورة.

فيلم «Annihilation إبادة»؛ مقتبس عن رواية تحمل نفس العنوان للكاتب الأمريكي جيف فاندرمير، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ناتالي بورتمان، وكتب المعالجة السينمائية وأخرجه البريطاني أليكس جارلاند، والذي رشح من قبل لجائزة أوسكار أحسن سيناريو عن فيلم «Ex Machina إكس ماشينا».

A Wrinkle in Time.. كن محاربًا

«الطريقة الوحيدة لمحاربة الظلام؛ أن تكون أنت الضوء»، تلك الجملة المُلهمة تصاحب الفتاة الصغيرة بطلة هذا الفيلم، والتي ظنت أن والدها قد توفي، لتكتشف بعد ذلك أنه سجين في عالم موازٍ تسيطر عليه طاقة الشر، وحتى تستطيع تخليص والدها من هذا السجن الغريب، عليها أن تحارب هذا الشر، بالتعاون مع بعض الساحرات الطيبات اللاتي يرشدنها إلى الطريق الصحيح.

فيلم الخيال العلمي «A Wrinkle in Time تجعيدة بالوقت المناسب»؛ مأخوذ عن رواية كلاسيكية تحمل نفس العنوان، للكاتبة الأمريكية مادلين لي أنجل، والفيلم من بطولة ريس ويذرسبون، وزاك جاليفياناكيس، وأوبرا وينفري، ومن إخراج أفا دوفرناي مخرجة فيلم «Thelma  ثيلما».

Oceans Eight.. مهمة نسائية بحتة

امرأة تُدعى ديبي أوشن تخطط لعملية سرقة هي أقرب لعملية انتحارية؛ فاقتحام حفل جمع تبرعات سنوي يقام في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لصالح متحف متروبوليتان؛ ليس بالأمر الهين، ولذلك تحتاج ديبي إلى فريق يساعدها على إتمام تلك المهمة، وفضلت ديبي أن يكون هذا الفريق مكونًا بالكامل من النساء

فيلم الحركة والكوميديا «Oceans Eight ثمان أوشن» يشارك في بطولته مجموعة مميزة من ممثلات هوليوود منهن: ساندرا بولوك والتي تقوم بدور ديبي أوشن، وآن هيثواي، وكيت بلانشت، وكاتي هولمز، وهيلينا بونهام كارتر، والمطربة ريحانا، ومنذ أن بدأ صناع الفيلم في التصوير؛ حظي الفيلم على اهتمام الإعلام الأمريكي؛ نظرًا للمجموعة الكبيرة من الفنانات اللاتي يتشاركن البطولة، الفيلم من إخراج وتأليف جاري روس، مخرج فيلم «The Hunger games ألعاب الجوع».

Red Sparrow.. راقصة باليه أم قاتلة؟

راقصة البالية دومينيكا تمضي في طريق جديد مختلف؛ حين تُجندها أحد أجهزة الاستخبارات الروسية السرية؛ لتكون عملية لديهم، وبعد الكثير من التدريبات؛ تكون مهمتها الأولى هي قتل أحد عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية، ولكن تلك المهمة تمر بتعقيدات؛ تهدد بكشف مخطط البلدين.

فيلم الإثارة والحركة «Red Sparrow الطائر الأحمر» تقوم ببطولة جينفر لورانس، والتي تقوم بدور راقصة البالية والجاسوسة التي تجندها منظمة تحمل نفس اسم الفيلم، ويشاركها البطولة جويل إدجيرتون، والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس مخرج فيلم «I am Legend أنا أسطورة».

Ready Player One.. واحة الهروب

هذا الفيلم يناقش العالم الافتراضي الذي سيطر على عقول البعض، من خلال لعبة إلكترونية تسمى الواحة، يمكن من خلال تقنيات الملابس وكاميرا الرأس؛ أن يشعر اللاعب وكأنه داخل عالم افتراضي متكامل، تلك التقنيات تساعده على خوض التجربة بجميع حواسه، وبطل هذا الفيلم يحاول الهروب من واقعه داخل هذه اللعبة، في محاولة لتحقيق آخر مهمة تركها صانع اللعبة قبل موته، والناجح في هذه المهمة؛ يحصل على ثروة طائلة من أموال صانع اللعبة المتوفي.

«الناس يأتون إلى الواحة من أجل كل الأشياء التي بإمكانهم فعلها؛ ولكنهم لا يرحلون من أجل كل الاحتمالات التي يمكن أن يتحولوا إليها»، اختار صناع فيلم الخيال العلمي «Ready Player One اللاعب الأول مستعد»؛ هذا الشعار مصاحبًا الإعلان التشويقي. الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبيرج، ويقوم بالبطولة الممثل الشاب تيي شيريدان.

The Irishman.. تحدي العمالقة

منذ بدأ تصوير فيلم «The Irishmanالأيرلندي»؛ والإعلام يتتبع كل خطوة من خطوات تنفيذ الفيلم، نظرًا للمجموعة الكبيرة من نجوم هوليوود، الذين يتشاركون في صناعته؛ مما أهله ليكون على قائمة أفلام تستحق المشاهدة في عام 2018، والفيلم ينتمي لنوعية أفلام العصابات والجريمة، ويسرد قصة واقعية من داخل هذا العالم المخيف.

يشارك في بطولة الفيلم روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وجو بيسي، والفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي صاحب فيلم «The Departed الراحلون»؛ والذي أهله للحصول على جائزة أوسكار أفضل مخرج، ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم يعتبر التعاون الأول ما بين مارتن سكورسيزي وآل باتشينو، وكان من المفترض أن ينضم ليوناردو دي كابريو لتلك النخبة الفنية؛ ولكنه اعتذر قبل تصوير الفيلم.

Isle of Dogs.. أنفلونزا الكلاب

فيلم الرسوم المتحركة «Isle of Dogs جزيرة الكلاب»؛ تدور أحداثه عن مرض يغزو اليابان ويهدد شعبها؛ وينتقل عن طريق الكلاب، ولذلك أطلقوا عليه أنفلونزا الكلاب، وحتى يسيطروا على هذا المرض؛ عزلوا جميع الكلاب في جزيرة بعيدة، وعلى تلك الجزيرة يدير خمسة من الكلاب أمور المعيشة ويتبعهم البقية، ويظلون في عزلة حتى يظهر لهم طفل يعرض نفسه للخطر؛ باحثًا عن كلبه الذي لا يستطيع التخلي عنه، فيقرر الكلاب الخمسة مساعدته.

الفيلم من تأليف وإخراج ويس أندرسون؛ صانع فيلم «The Grand Budapest Hotel فندق بودابيست»، والجدير بالذكر أن ويس رُشح لجائزة الأوسكار ما يزيد عن خمس مرات، ولكنه لم يحصل عليها حتى الآن. يقوم بالبطولة الصوتية في الفيلم سكارليت جوهانسون، وإدوارد نورتون، وبريان كرانستون بطل مسلسل «Breaking bad التحول للأسوأ».

 Basmati Blues.. التجربة الهندية

عالمة عبقرية تخترع نوعًا جديدًا من الأرز المعدل وراثيًا؛ رغبة منها في مساعدة الآخرين، ولكن في المقابل؛ الشركة التي تعمل لحسابها لا تهتم سوى بالربح، ولذلك يرسلون تلك العالمة إلى الهند؛ لتدرك أن اختراعها العظيم يهدد معيشة المئات من المزارعين هناك، ومع تطور الأحداث تقع في غرام الهند، وفي غرام مرشدها الهندي أيضًا، وتعيش الحياة الهندية بأكملها، ولكن سيكون عليها الاختيار ما بين نجاحها وحبها.

الفيلم الموسيقي الرومانسي «Basmaty Blue أحزان الأرز»؛ يقوم ببطولته الممثلة الأمريكية بري لارسون، والممثل الهندي أوتكارش أمبودكار، والفيلم من تأليف وإخراج دان بارون.