عِندما يُدرك الأبَوان أهمية الإنترنت في جَني المَعرفة، سيكون أول ما يطرأ على ذهنهما هو: كَيف يستفيد ويستمتع طفلي من هذا الفضاء المليء بالمعرفة؟ ولكن عادةً مَا يُصاحب هذا التساؤل تساؤل آخر، ألا وهو: هل هذا الموقع آمن بما فيه الكفاية بالنسبة لطفلي؟ مما يَترتب عليه قَضاء فترة كَبيرة في تقييم فائدة كُل موقع على حدةٍ.

ولكن اليوم نأتي لَك بقائمة تَتضمن 10 مَواقع يقضي فيها أطفالك أوقَاتهم على الإنترنت بأمان ومتعة.

A Mighty Girl

ذهابك لهذا الموقع يعني أن تَجني المعرفة، والتَحفيز لِبناتك، يُمكنك العَثور على كُتب مناسبة للفتيات من مُختلف الفئات العُمرية. ليس هذا فقط، ولكن يمكنك أن تَجد أفلامًا وألعابًا مُناسبة لمراحل الطفولة المبكرة حتى مع اختلاف الثقافات. أسَسّ هذا الموقع سيّدتان أمريكيتان بِهدف إيجاد المَكان المناسب لبناتهن، مع الحِفاظ على تنمية مهاراتهن، وتحفيز وعيهن.

انقر هنا للدخول إلى الموقع.

Art Games

هذا المَوقع الترفيهي من أهّم المَواقع وأكثرها شَعبية لدَى الأطفال. نظرًا لما يحتويه من ألعاب تعمل على تنمية مهارات الابتكار لدى الطِفل، حيث يعكف الطفل على صُنع قِطَعه الفَنية الخاصة به، ويَستمتع في عَالم من الألوان والمُوسيقى المُلهِمة.

يُمكنك تفقد الموقع، وتطبيق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الخاص به من هنا.

BBC Kids

هذا المَوقع مُخصصٌ لكُل مهّتم بطرق المَدارس البريطانية في تعليم وترفيه الطفل، حيث تَجد كل قوائم البَرامج التي تَهتم بتربية، وتَعليم، وتَرفيه الطفل. بالإضافة إلى عدد كبير من مقاطع الفيديو، والألعاب الذكية.

انقر هنا للدخول إلى المَوقع.

CBC Kids

Untitled

هذا المَوقع مليئ بالمُتعة المَمزوجة بالمعرفة، والتي غالبًا ما سيستمتع بها طفلك. خاصة مع وجود العَديد من المَقاطع الترفيهية المُشوقة، والألعاب البَسيطة، والغَير مُعقدة، والتي أُعدت خصيصاً للطفل من عمر 4 إلى 12 عام.

انقر هنا للدخول إلى الموقع.

Funbrain

لنْ يدرك الطفل حتّى إنه يُمارس الحِساب ومَهارات القراءة وهو يلَعب على هذا الموقع؛ فهو يوفّر الكثير من الألعاب المِثالية، التي تُساهم في تنمية المًهارات التعليمية الأساسية التي يحتاجها الطفل في مَرحلة النمو، مَع العديد من الكُتب المصورة، والمقاطع التي لن تُشعرك بأي ذنب مطلقاَ في تَرك طِفلك لاهيًا بها.

انقر هنا للدخول إلى الموقع.

Funology

المَوقع المثالي لمُشاركة الوقت المُمتع مع أطفالك لممارسة الأنشطة الممتعة الهادفة. الأطفال الأكْبر عمرًا أيضًا سَيجدون متعة كبيرة في تَصفح باقي أقسَام هذا الموقع لمعرفة طُرق عَمل قطع فنية مبسطة، ووصَفات أطعِمة بسيطة، وتَجَارب العُلوم الممتعة.

انقر هنا للذهاب إلى الموقع.

How Stuff Works

هذا المَوقع المُبّسط مليء بالمعلومات والشُروحات لكيفية عَمل الأشياء. سَيعطي أطفالك الذين لديهم نَهم مَعّرفي لها الوَقت المثالي، خاصة مع سن الفُضول من عمر 6 إلى 12. ليتعلموا الكَثير عن تَاريخ الأشياء والاختراعات الموجودة حولهم، وكَيف بدأت، وكيف تَعمل.

يمكنك تفقد الموقع إذا نقرت هنا.

NASA Kids’ Club

هل تَستشْعر أن لديك في المَنزل عالمًا أو رائد فَضاء صَغير؟ إذا كانت الإجابة بنعم؛ فَهذا الموقع حتماً هو الأنسب له. مَوقع نادي وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) للأطفال هو مَوقع تَرفيهي، تعليمي مليئ بالأنشطة الهادفة التي تَعمل على تَحفيز مَهارات الأطفال، أثناء الاستمتاع بالمحتوى الخَيالي.

انقر هنا للذهاب إلى الموقع.

National Geographic Kids

صور مُذهلة، ومَقاطع فيديو مُشوقة، وألعاب مُبهرة بصرياً. سَتبقي طفلك مندمجًا معها لأوقات طويلة، مُتعلمًا ومُستفيدًا. المَوقع الأشْهر للأطفال يحتوي أيضًا على صفحة خاصة للأطفال من أعمار صغيرة ما بين 4 إلى 8 اعوام، مّما يجعله واحد من أكثر مَواقع الأطفال رواجًا على الإطلاق.

انقر هنا للذهاب إلى الموقع.

Disney Junior

لا يُوجد طفل لا يعشق على الأقل عَملًا أو اثنان من عَالم ديزني. مَع الموقع الكَندي الأكثر اهتمامًا بتنمية الطفل من نظيره الأمريكي سَتجد لِطفلك المُحتوى التفاعلي الممتع، الهَادف الذي يَعِد بتنمِية مَهاراته، مع إبقائه مُستمتعًا بعَالم شخصياته الكَارتونية المفضلة.

انقر هنا للذهاب إلى الموقع.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد