خلال السنوات القليلة الماضية؛ غزا موقع «نتفلكس» صفوف محبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وصفوف الجهات المنتجة لها أيضًا، وبأكثر من عمل درامي وسينمائي؛ أثبتت كفاءتها للوصول لتلك المكانة في عالم صناعة الدراما والسينما والأفلام الوثائقية أيضًا، وفي هذا التقرير نقدم لك خمسة منصات قد تود الاشتراك بها إذا كنت تحب «نيتفلكس».

إمبراطورية نتفليكس.. كيف ستغيِّر مفهوم السينما وصناعة الأفلام في المستقبل؟

1- «آي سي فليكس».. منصة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إذا كنت من محبي أفلام هوليوود وبوليوود والمسلسلات التلفزيونية الأجنبية؛ فهناك منصة أخرى غير «نيتفلكس» تمنحك نافذة على مجموعة كبيرة من تلك الأعمال مقابل ثمانية دولارات اشتراكًا شهريًا.

منصة « Icflix» يمكن تصفحها من كل بقاع العالم، ولكن حين تم تأسيسها كان جمهورها المستهدف هو جمهور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ خاصةً: مصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وتونس، وتقدم تلك المنصة المحتوى الفني المتوافر على الموقع بثلاث لغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية.

أطلقت تلك المنصة أعمالها للمرة الأولى في العام 2014؛ حينما صممت تطبيق «ICflix» للأطفال بالشراكة مع شركة «سامسونج»، ومن بعدها بدأت تلك المنصة بتوسيع نشاطها ليشمل جميع أنواع المحتوى الفني لجميع الأعمار.

يمكنك الاشتراك في المنصة من هُنا.

2- «وافو»..تقدمها لكم «أو إس إن»

العديد من المسلسلات العربية والأجنبية، والقديمة والحديثة؛ يمكن أن تجدها على منصة «Wavo» وهي منصة ترفيهية أطلقتها شبكة قنوات «OSN»، ووفرت تطبيقات لها على «جوجل بلاي» و«آب ستور» مقابل 10 دولارات شهريًا.

وترفع منصة «وافو» شعار «أينما كنت، ووقتما شئت»؛ إشارة منهم لقدرة المشترك بالخدمة على مشاهدة أعماله الفنية المفضلة في أي وقت وبالطريقة التي يفضلها، وتحتوي تلك المنصة إنتاجات هوليوود وأشهر المسلسلات والبرامج التلفزيونية إضافة الى المحتوى العربي والغربي، ولا توجد اشتراكات سنوية في المنصة، حتى يتاح للمشترك التنقل بحرية بين الأربعة باقات التي تقدمها المنصة.

يمكنك الاشتراك في المنصة من هُنا.

3- «ستارز بلاي».. شاهد الحلقة فور عرضها على التلفاز

منصة «Starz Play» من المنصات الترفيهية المهمة الموجودة على الإنترنت بالوقت الحالي، وتقدم محتواها الفني للمشتركين بمقابل ثمانية دولارات شهريًا، وظهرت تلك المنصة مع بدايات العام 2015، ومن وقتها استطاعت تلك المنصة الوصول لعدد كبير من المشاهدين العرب، فهل سمعت عنها من قبل؟

هكذا ترى منصة ستارز بلاي إذا كنت مُشتركًا بها.

بجانب أحدث المسلسلات والأفلام الأجنبية، يمكنك مشاهدة جميع المسلسلات العربية التي فاتتك أثناء شهر رمضان الكريم على منصة «ستارز بلاي»، مثل: «اختفاء»، و«أبو عمر المصري»، و«نسر الصعيد»، و«رحيم»، و«لعنة كارما»، و«ليالي أوجيني »وغيرهما من المسلسلات العربية التي قُدمت مؤخرًا، ومن الجدير أن تلك المنصة توفر ميزة عرض الحلقات الجديدة من المسلسلات الأجنبية بمجرد عرضها في موعدها على شاشة التلفاز

يمكنك الاشتراك في المنصة من هُنا.

4- «استكانة».. منصة ترفيهية متنوعة

إذا كنت من مواليد الثمانينيات، أو عاشقًا للمواد الترفيهية الكلاسيكية؛ ستود الاشتراك في منصة «استكانة»، والتي تحتوي على ما يزيد عن 10 آلاف ساعة من المحتوى الفني، الذي يتنوع ما بين الحديث وما أنتج بين أعوام 1960 و1980.

«كابتن ماجد»، و«مغامرات سندباد»، والعديد من الأعمال الكارتونية الكلاسيكية بالإضافة إلى المسلسلات العربية، والمكسيكية المدبلجة، والبرامج الدينية، والمسرحيات والأفلام الكوميديا، وغيرها من المحتويات الفنية التي تستهدف المشاهد العربي، يمكن مشاهدتها على «استكانة»، مقابل اشتراك قدره ثمانية دولارات شهريًا.

يمكنك الاشتراك في المنصة من هُنا.

المصادر

عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد