قبل مباراة فريق أرسنال الهامة مع فريق ويست بروميتش ألبيومين والتي ستحدد مصير فريق الأرسنال في حسم المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حمَّل المدير الفني للفريق، أرسين فينجر، في تصريحات صحفية الإصابات الكثيرة في صفوف فريقه المسئولية عن فقدان لقب الدوري الإنجليزي.

قال فينغر: “خرجنا من فترة عيد الميلاد ونحن في وضع قويّ، وما تريده عقب عيد الميلاد هو أن يكون أفضل لاعبيك تحت تصرفك خلال فبراير ومارس وأبريل، إلا أننا عانينا من الكثير من الإصابات”، وأضاف: “يمكن أن تتعرض كفريق لإصابة أو إصابتين إلا أنه في حال كثرة الإصابات فان عليك الدفع بنفس اللاعبين وهذا أمر يضر بفاعلية التشكيلة، وما نأسف عليه هو وجود الكثير من اللاعبين خارج التشكيلة في نفس الوقت خلال الفترة ما بين عيد الميلاد وأبريل”.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

موقع يوروسبورت عربية قدم لائحة بإصابات لاعبي فريق الأرسنال خلال هذا الموسم.

١- ثيو والكوت

تعرض مهاجم المنتخب الإنجليزي ولاعب فريق الأرسنال لإصابة قوية في ركبته خلال مباراة ديربي شمال لندن يوم ٤ يناير الماضي؛ هذه الإصابة تسببت في ابتعاد اللاعب عن الملاعب لفترة ستة أشهر مما مثّل ضربة قوية لفريق أرسنال، كما تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق اللاعب بمنتخب بلاده الإنجليزي في نهائيات كأس العالم.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٢- آرون رامسي

لاعب وسط المنتخب الويلزي والذي يُعد أفضل لاعب في صفوف الفريق اللندني مع بداية الموسم الحالي؛ حيث أحرز اللاعب العديد من الأهداف الحاسمة التي جعلت فريقه يتصدر البطولة في البداية، إلا أن اللاعب تعرض للإصابة بكسر في ساقه وغاب على إثر هذه الإصابة عن استكمال مشواره مع الفريق.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٣- مسعود أوزيل

هو أغلى صفقة في تاريخ الفريق اللندني، والذي كانت بدايته رائعة جدًّا حتى توقع البعض أن يكون أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، وتعرض لاعب خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي لإصابة خلال مباراة فريقه ضد فريق بايرن ميونيخ في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم ١١ مارس الماضي، وتسببت هذه الإصابة في غياب اللاعب لمدة ستة أسابيع، مما تسبب في انخفاض مستواه بشكل واضح.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٤- أوليفيي جيرو

الإصابة التي تعرض لها المهاجم الفرنسي تسببت في تراجع القدرات الهجومية لأرسنال بشكل كبير، خصوصًا وأن اللاعب أحرز ١٥ هدفًا مع أرسنال هذا الموسم تصدر بهم قائمة هدافي الفريق.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٥- جاك ويلشير

لاعب وسط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هو أحد العناصر الهامة لفريق أرسنال، والذي تسببت الإضابة التي تعرض لها في تراجع ملحوظ في مستواه.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٦- لوران كوسيلني

اللاعب الدولي الفرنسي لم يسلم من الإصابات في العديد من المباريات والتي أثرت بالسلب على دور اللاعب مع فريقه هذا الموسم.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٧- كيم كالستروم

اللاعب السويدي المنضم لصفوف نادي خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية لم يسلم أيضًا من الإصابة؛ حيث تعرض اللاعب للإصابة في أول تدريب له مع المدفعجية ولم يستفد منه فينجر خلال النصف الثاني من بطولة البريمييرليغ.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد