الإندبندنت: الكشف عن هوية قاتل ابن لادن

[c5ab_gettyimages c5_helper_title=”” c5_title=”” ]

[/c5ab_gettyimages]

قالت صحيفة الإندبندنت في افتتاحيتها صباح اليوم أنه تم الكشف عن هوية عضو المارينز الذي قتل أسامة بن لادن, زعيم تنظيم القاعدة, في شهر مايو من عام 2011، ويدعى روب أونيل. ويبلغ أونيل من العمر 38 عامًا، وكان قد أمضى ستة عشر عامًا في الجيش الأمريكي في وحدة نيفي سيل البحرية.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية قد أعلنت عن أنها ستكشف عن هوية الرجل الذي قتل ابن لادن خلال مقابلة تليفزيونية من المقرر إجراؤها يومي الحادي عشر والثاني عشر من نوفمبر الجاري.

وأضافت الصحيفة بأن توم أونيل, وهو والد السيد أونيل, كان قد أكد هوية ابنه في مقابلة أجرتها معه صحيفة الدايلي ميل البريطانية. وقال توم أنه لا يبدي قلقًا بشأن التهديدات المحتملة للكشف عن هوية ابنه باعتباره عضوًا في الفرقة السادسة التي أطلقت النار على مؤسس تنظيم القاعدة بثلاث طلقات في الرأس.

التليجراف: “الصراع بين إسرائيل وغزة: ما هي الانتفاضة؟”

[c5ab_gettyimages c5_helper_title=”” c5_title=”” ]

[/c5ab_gettyimages]

نشرت صحيفة التليجراف مقالاً صباح اليوم للكاتب داميان ماكيرولي تناول فيه تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتداعيات حرب غزة الأخيرة. ورصدت الصحيفة في المقال الذي جاء تحت عنوان: “الصراع بين إسرائيل وغزة: ما هي الانتفاضة؟” الانتفاضتان الفلسطينيتان الأولى والثانية. وكانت الانتفاضة الأولى قد اندلعت في الفترة ما بين 1987 وحتى عام 2003 بيد أنها وبحسب الصحيفة فشلت في تحقيق هدف الحكم الذاتي أو الاستقلال الفلسطيني. فيما شهدت الفترة ما بين عامي 2000 و 2003 اندلاع الانتفاضة الثانية في أعقاب الزيارة التي قام بها شارون إلى المسجد الأقصى في القدس في عام 2000.

ورأت الصحيفة أن اندلاع ونجاح الانتفاضة في فلسطين مرهون بمدى ما تتمتع به حركة الاحتجاجات من دعم شعبي في مختلف أنحاء المدن والقرى الفلسطينية.

الجارديان: كلوني تحث السلطات المصرية علي الإفراج عن صحفي الجزيرة محمد فهمي

[c5ab_gettyimages c5_helper_title=”” c5_title=”” ]

[/c5ab_gettyimages]

أبرزت صحيفة الجارديان في عددها الصادر صباح اليوم الدعوات التي أطلقتها أمل كلوني, المحامية والحقوقية البارزة, وحثت من خلالها السلطات القضائية في مصر على ضرورة الإفراج الفوري عن محمد فهمي, الصحفي بقناة الجزيرة الإنجليزية، والمعتقل في مصر منذ عدة أشهر, لأسباب طبية خاصة بعد أن أثبتت التقارير الطبية إصابة فهمي بالتهاب فيروس سي.

وشككت كلوني في بيان لها في حيثيات الأحكام التي قضت بسجن فهمي، وملابسات محاكمته التي وصفتها بغير العادلة. وطالبت المحكمة العليا في مصر بإلغاء الحكم الصادر بحقه والإفراج عنه.

هآرتس: ماذا تعني انتخابات التجديد النصفي على العلاقات الإسرائيلية الأمريكية

[c5ab_gettyimages c5_helper_title=”” c5_title=”” ]

[/c5ab_gettyimages]

تسائلت لارا فريدمان في مقال لها بصحيفة هآرتس الإسرائيلية تحت عنوان: “ماذا تعني انتخابات التجديد النصفي على العلاقات الإسرائيلية الأمريكية” عن التداعيات المحتملة لانتخابات التجديد النصفي التي جرت في الولايات المتحدة أمس الأول، وأسفرت عن سيطرة الجمهوريين على أغلبية المقاعد في مجلس الشيوخ. وقالت فريدمان أنه وبالرغم من فوز الجمهوريين في الانتخابات, إلا أن سياسة الولايات المتحدة بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على مدى العامين المقبلين تعتمد أولاً وأخيرًا على الرئيس أوباما وليس الكونجرس.

ميدل إيست أي: السيسي قد يماطل ولكنه لن يستطيع إخفاء جرائمه

[c5ab_gettyimages c5_helper_title=”” c5_title=”” ]

[/c5ab_gettyimages]

“السيسي قد يماطل ولكنه لن يستطيع إخفاء جرائمه” كان هذا هو عنوان المقال الذي نشره الكاتب دايفيد هيرست في موقع ميدل إيست أي وتم نشره مترجمًا في موقع عربي 21 صباح اليوم. واستعرض هيرست في ثنايا المقال قائمة من الانتهاكات التي ارتكبها النظام المصري بحق معارضيه من قتل واعتقال واتهامات بدعم الإرهاب وقمع الصحفيين وحرية الإعلام.

 

 

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد