28 دولة، هذا هو عدد دول الاتحاد الأوروبي الذي يبدو بدوله المتحدة أكثر القارات تقدمًا بالنسبة لعدد السكان وعدد الدول، لكن هل تخلو دول الاتحاد الأوروبي من العيوب؟

النمسا: معظم الشباب مدخنون

على ما يبدو أن الشباب في النمسا يظنون أن التدخين يضفي عليهم الرجولة، لذلك نجد أن 29.4% ممن يتراوح أعمارهم بين 15 -24 يدخنون بشكل يومي.

بلغاريا: تقييد حرية الصحافة

وفقًا لمنظمة “مراسلون بلا حدود” (منظمة غير حكومية تنشد حرية الصحافة) فبلغاريا هي أسوأ دول الاتحاد الأوروبي بالنسبة لحرية الصحافة، حيث تحتل المرتبة 87 من ضمن 179 دولة على مستوى العالم في حرية الصحافة.

* فنلندا هي الأولى بين الدول على مستوى العالم من حيث حرية الصحافة.

كرواتيا: الأقل مشاركة في الإيراسموس

منذ عام 2000 تعتبر كرواتيا أقل دول الاتحاد الأوروبي اشتراكًا في برنامج الإيراسموس (برنامج التبادل الجامعي في أوروبا) بالنسبة لمجموع سكانها. وتعتبر كرواتيا هي أحدث الدول المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي، حيث انضمت رسميًّا في يوليو 2013.

بلجيكا: الازدحام المروري

إن الوقت الذي تستغرقه للقيادة عبر مدينة بلجيكية، قد يوازي الوقت الذي تحتاجه لأكل 10 فطائر، حيت تعتبر بروكسل (عاصمة بلجيكا) وأنتويرب (إحدى المدن البلجيكية) من أكثر الدول التي تعاني من الازدحام المروري على مستوى العالم.

إستونيا: فجوة في الأجور بين الجنسين

في إستونيا يصل الفرق بين أجور النساء والرجال إلى نحو 27.3%، وهذه الفجوة تعتبر غير عادلة بالمرة، فحتى الدول التي يعرف عنها بعض التمييز مثل إيطاليا يصل الفرق إلى 5.8% فقط.

فنلندا: أعلى معدلات الاكتئاب

فنلندا حقًّا جيدة في كثير من الأشياء مثل أعلى حرية في الصحافة، لكن على الرغم من ذلك فهي تعاني من ارتفاع نسبة الاكتئاب، ولحسن الحظ فإن معدلات الانتحار فيها ليست مرتفعة مقارنة بليتوانيا (إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تحتل المركز الأول من حيث نسب الانتحار على مستوى العالم).

فرنسا: الأقل إجادة للغة الإنجليزية

وتلك ليست بمفاجأة، حيث إن الكثيرين يعلمون كون فرنسا هي أقل الدول الأوروبية إتقانًا للإنجليزية.

ألمانيا: أقل معدل في امتلاك المنازل

الألمان ليسوا مهتمين بامتلاك منازل خاصة بهم.

 

1 2 3

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد