حياة رواد الأعمال خاصة العاملين في مجالات التقنية ومؤسسي الشركات الأكبر والأضخم في العالم كجوجل وفيس بوك، حياتهم في نظر الكثيرين مليئة بالكثير من العمل الشاق والملل، مجانين التقنية في وادي السيليكون كما يسميهم البعض يقضون ساعات طويلة أمام الشاشات، يعملون على برمجة تطبيق معين أو إصلاح الخلل الموجود في أحد التطبيقات، لدى رواد الأعمال هؤلاء كذلك عادات غريبة يعرفها الموظفون العاملون معهم، نرصد بعضها في هذا التقرير.

1- شارلي شيفر

شارلي هو مؤسس موقع الأسئلة والأجوبة الأشهر على الإنترنت الآن Quora، ستجد  على حساب شارلي  على موقع كيورا العديد من الأسئلة حول لعبة فيديو جيم تسمى ستار كرافت 2، اللعبة مصنفة كواحدة من ألعاب الحرب والإستراتيجية. وشارلي مدمن لهذه اللعبة حيث يقضي العديد من الساعات يوميا أمامها وهو واحد من المحترفين في هذه اللعبة.

2- سيرجي برين

غالبًا لا يمر يوم في حياتك من غير أن تستخدم المنتج الأشهر الذي اخترعه سيرجي مع صديقة وهو جوجل، بالإضافة إلى العديد من المنتجات التقنية الأخرى الموجودة تحت مظلة ما يعرف الآن بألفابيت، معروف عن سيرجي أنه عندما لا يكون في مقر جوجل يفكر في اختراع تقنيات جديدة تغير العالم، فهو يقضي معظم وقته في الجيم يمارس الرياضة، سيرجي يقضي وقته بين العمل والجيم من الممكن أن تقول إنه مدمن لممارسة الرياضة.

3- آرون ليفاي

آرون هو مؤسس شركة بوكس، وهي شركة تساعد الشركات والمؤسسات على تخزين البيانات بشكل سحابي على الإنترنت بشكل آمن، آرون في أوقات فراغه يعمل ساحرا، يمارس الخدع خاصة تلك التي تتم باستخدام كروت الورق، عندما تقابل آرون في أي مكان كن حذرا إذ لربما يمارس خدعة سحرية عليك.

4- مارك روكيربيرج

مؤسس فيس بوك الشهير يتناول يوميا حساء من صنع يديه، حتى أصبح هذا الحساء مشهورا للغاية في مقر الفيس بوك، يحتوي هذا الحساء على قطع السمك والدجاج وبعض من لحم الماعز، يقول مارك إن هذا الحساء يعطيه الكثير من الطاقة يوميا، وحصلت صورة الحساء على الكثير من التعليقات على صفحته على الفيس بوك.

5- أندرو سلادينو

آندرو

أندرو من شركة كيتشن كابين يؤمن أن الطعام مهم للغاية عندما يتعلق الأمر باجتماعات العمل المملة والطويلة، ما يفعله آندرو أنه يقوم في كل اجتماع بإحضار عدد كبير من حبات إم آند إم في وعاء زجاجي كبير ويظل طوال الاجتماع يأكلها مع زملائه، وبالتالي يخرج الجميع سعداء، حتى ولو لم يحقق الاجتماع هدفه.

6- ديك كوستولو

ديك يعمل الآن مديرا تنفيذيا لشركة تساوي قيمتها حوالي 8 مليار دولار، قبل أن ينتقل ديك للعمل لدى تويتر كان يعمل كوميديانا، إذا التقيت ديك فهناك الكثير من الطرف الممتعة التي ستقال في هذا الاجتماع، ما زال ديك حتى بعد ضغوطات العمل في تويتر يحافظ على حسه الفكاهي حاضرا معظم الوقت.

7- ديفيد أمبيرسمين

ديفيد هو مؤسس شركة لاري هيلث وعمل قبل ذلك مديرا تنفيذيا للفيس بوك، ديفيد يعد واحدا من رواد الأعمال الأفضل في وادي السيليكون، وهو معروف بقدراته الإدارية العالية لكن عندما لا يمارس ديفيد عمله فهو يغني أغاني الهيب هوب الشهيرة في نادي لرواد الأعمال المهتمين بموسيقى الهيب هوب في وادي السيليكون.

8- جاك دورس

جاك هو الشريك المؤسس لموقع تويتر، ويبدو أن مؤسسي تويتر مشهورون بالعادات الغريبة، يكره جاك الأشخاص الذين لا يتركون إكرامية للعاملين في المطاعم بعد الانتهاء من الطعام، وكذلك لا يحب الأشخاص الذين لا يعيدون المقاعد في مكانها الصحيح بدقة بعد الانتهاء من تناول الطعام.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد