تعالوا نتعرف على أبرز ما قاله المدربين والخبراء فيما يخص نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد وأتليتيكو مدريد في المباراة التي ستقام اليوم على ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية.

 قال مدرب فريق ريال مدريد الإيطالي ” كارلو أنشيلوتي ” خلال مؤتمر صحفي عشية نهائي البطولة “بالنسبة للجميع تلك المباراة بمثابة حلم ، هي مباراة مختلفة وصلنا إليها عن جدارة. بالطبع مباراة كهذه تثير القلق والتوتر ، هذا أمر طبيعي ، لكن سنحاول التحلي بالهدوء والطمأنينة ، الفوز بالنهائي يتطلب بذل كل طاقة متاحة”.

وقال مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيموني ” ريال مدريد سيكون خطيراً لأنه يستطيع اللعب بأي تشكيلة ومن الصعب التكهن بطريقة لعبهم، لأنه بكل بساطة فريق متكامل يتملك لاعبين مميزين”. وأضاف ”
إنه تنافس تاريخي بين الفريقين من نفس المدينة ، إنه أمر جميل أن تلعب الديربي في نهائي الابطال، مدريد فريق قوي ومقاتل ولكن لن نكون نداً سهلاً أمامهم”.

 كما قال البرتغالي تياجو مينديز لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني ” إن كل عناصر الفريق تثق ثقة عمياء في المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني”، معربا عن فخره بارتداء قميص الروخيبلانكوس وخوض النهائي في لشبونة. وأضاف ” إنها لحظات خاصة للغاية بالنسبة لي ، اللعب في البرتغال وعلى الملعب الذي أعرفه بشكل جيد و أحتفظ فيه بذكريات رائعة. أشعر بالفخر لأنني أحمل قميص أتلتيكو مدريد ، وننتظر غدا أن نتوج بالكأس”.

 وقال حارس مرمى أتليتيكو مدريد كورتوا “لا أعد أية طرق خاصة لإيقاف كريستيانو رونالدو، فباختصار ليست لدي أية مخاوف من مواجهته”. وأضاف “كريستيانو رونالدو مهاجم كبير جدا ، ولكن في الوقت ذاته أنا حارس كبير أيضاً”.

 وصرح إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد في مؤتمر صحفي عشية المواجهة “كورتوا حارس رائع ومستواه في تقدم مذهل، الآن لم يعد مشروعا لحارس مرمى كبير، بل هو كذلك في الحقيقة، على المستوى الدولي، كورتوا وديفيد دي خيا هما الحارسين اللذين ينتظرهما مستقبل باهر، أنا على يقين بأن العالم سيتحدث عنهما كثيراً”. وأضاف “كورتوا بعيدا عن كونه حارسا مبهرا، فهو أيضا شخص رائع، نأمل أن يكون غدا في يومه، وأن ننجح في الفوز بلقب كأس أوروبا”.

 كما أكد سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني أنه غير منشغل بمشاركة أو غياب خصمه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، وقال  “على مدار الموسم لعبنا بشكل جيد ، ليس في مباراتين وحسب ، لا يمكن التشكيك في أدائنا أو في طموحنا ، وجودنا هنا مكافأة على عملنا طوال سنوات ، كل الأمور واردة غدا ، لكننا سنبذل أقصى ما بوسعنا كي لا نتعرض للوم”.

 وقال الهولندي بيورن كويبرز حكم مباراة نهائي دوري الأبطال إنه استعد كثيرا لهذه المباراة بمشاهدة أربع مواجهات ديربي بين الفريقين الموسم الجاري ولقاءاتهما في البطولة الأوروبية. وذكر ” شاهدت مباراتهما على حدة في دوري الأبطال ، كما شاهدت لقاءيهما في الكأس وفي الدوري الإسباني ، لذا فقد استعديت للمباراة بشكل جيد للغاية. لدينا تحليل لمقاطع الفيديو يساعدنا كثيرا للحصول على أفضل الصور لتلاحم اللاعبين”.

قال البرتغالي لويس فيجو لاعب فريق ريال مدريد السابق وسفير نهائي دوري أبطال أوروبا ” الأهم هو السيطرة على القلق، والظهور بحالة بدنية جيدة لمباراة من هذا العيار”. وأضاف “في نهائي بهذا الأهمية ، لا يوجد فريق مرشح للفوز”.

 وقال الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني “لدينا الحافز والإمكانات ، ولدينا جمهور كبير ، الأولاد سيعودون بالكأس”.

 وأوضح هاني رمزي المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي المصري وليرس البلجيكي ، أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد خارج التوقعات وستكون واحدة من أصعب النهائيات التي شهدتها البطولة. وقال “ريال مدريد يلعب من أجل اقتناص فرصة اللقب الأوروبي ، والإيطالي أنشيلوتي يريد أن ينهي الموسم ببطولة تؤكد تفوقه وأحقيته في تولي قيادة الريال وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على النادي الملكي. وفي المقابل الضغوط ستكون أقل على أتليتكو مدريد الذي حصد لقب الدوري الإسباني وأمامه فرصة من أجل كتابة التاريخ وجمع لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا وهو ما يمنح الفريق دافعا معنويا ولكنه لا يمثل نفس الضغوط التي تقع على المنافس ريال مدريد”.

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد