بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة حاليًا بالبرازيل، تشير النتائج والأرقام بوضوح إلى بطولة أجمل وأكثر إثارة من مثيلتها السابقة بجنوب أفريقيا.

بطولة هذا العام حتى نهاية الجولة الأولى هي الأكثر تهديفـًا وهجومًا، والأقل عنفـًا واعتمادًا على النواحي الدفاعية، مع وجود تقارب كبير في مستويات المنتخبات المشاركة. ولعل مباريات القمة المبكرة التي شهدتها المجموعات سيكون لها الدور الحاسم في الاندفاع للهجوم على حساب النواحي الدفاعية.

الأهداف

بلغ إجمالي عدد الأهداف المسجلة في هذه البطولة 49 هدفـًا، بينما كان 25 هدفـًا فقط في البطولة السابقة.

بلغ متوسط الأهداف لكل مباراة في هذه البطولة 3,06 هدف، بينما كان 1,6 فقط في البطولة السابقة.

بلغ إجمالي ضربات الجزاء المحتسبة 6 ضربات في هذه البطولة، بينما بلغ ضربة وحيدة في البطولة الماضية.

ضربات الجزاء المسجلة بلغت 6 ضربات أحرزها كل من الإسباني ألونسو والأوروجواياني كافاني والبرازيلي نيمار والفرنسي بنزيمة والألماني مولر، بينما أحرز ضربة الجزاء في العام الماضي الغاني جيان أسامواه.

أكثر فريق أحرز أهدافـًا هذه البطولة كان هولندا برصيد 5 أهداف، بينما في البطولة السابقة أحرزت ألمانيا 4 أهداف في مباراتها ضد أستراليا.

أكثر مباراة تم إحراز أهداف بها هذه البطولة كانت مباراة إسبانيا وهولندا وبلغت 6 أهداف، بينما البطولة السابقة كانت مباراة ألمانيا ضد أستراليا هي الأكثر تهديفـًا حيث فازت ألمانيا بأربعة أهداف نظيفة.

ثلاثة أهداف أحرزها لاعبون بالخطأ في مرمى فريقهم في بطولة هذا العام، بينما كان هناك هدف واحد بالخطأ تم إحرازه في البطولة السابقة.

استطاع اللاعب الألماني مولر إحراز هاتريك في بطولة هذا العام خلال مباراة البرتغال، بينما لم يحرز أي لاعب هاتريك خلال البطولة الماضية.

تمكن 4 لاعبين في بطولة هذا العام من إحراز هدفين هم البرازيلي نيمار والفرنسي بنزيمة والهولنديين روبين وفان بيرسي، بينما لم يحرز أي لاعب هدفين في البطولة الماضية.

المباريات

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي في هذه البطولة هو مباراة واحدة، بينما كان هناك مباراتان انتهيتا بالتعادل السلبي في البطولة السابقة.

المباريات التي انتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء هذا العام هي مباراة وحيدة بين المكسيك والكاميرون، بينما كان هناك 6 مباريات في البطولة السابقة انتهت بهذه النتيجة.

عدد المباريات التي شهدت هدفين بلغ مباراة وحيدة في هذه البطولة، بينما كان 6 مباريات في البطولة السابقة.

بلغ عدد المباريات التي شهدت إحراز أكثر من هدفين في هذه البطولة 15 مباراة، بينما كان هناك مباراتان فقط في البطولة السابقة.

التحكيم

عدد البطاقات الصفراء بلغ في هذه البطولة 44 بطاقة، بينما كان عددها 54 بطاقة في البطولة السابقة.

متوسط منح البطاقات الصفراء في هذه البطولة بلغ 2,75 بطاقة للمباراة الواحدة، بينما بلغ 3,4 في البطولة الماضية.

عدد البطاقات الحمراء بلغ 3 بطاقات في البطولة الحالية، بينما كان 4 بطاقات البطولة السابقة.

متوسط منح البطاقات الحمراء في هذه البطولة بلغ 0,18 بطاقة للمباراة الواحدة، بينما كان 0,25 في البطولة الماضية.

أكثر الفرق التي حصلت على بطاقات صفراء هي الهوندوراس برصيد 4 بطاقات، بينما كانت إسبانيا في البطولة السابقة وبنفس عدد البطاقات.

أكثر الفرق التي حصلت على بطاقات حمراء هي الأوروجواي والهوندوراس والبرتغال برصيد بطاقة واحدة، بينما كانت أستراليا والجزائر والأوروجواي وصربيا هي الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء برصيد بطاقة واحدة أيضًا في البطولة الماضية.

أكثر مباراة ظهرت بها البطاقات الصفراء هذه البطولة كانت مباراة فرنسا والهوندوراس برصيد 7 بطاقات، بينما كانت مباراة الأوروجواي ضد فرنسا، وإنجلترا ضد أمريكا هي الأكثر في البطولة السابقة برصيد 6 بطاقات.

أكثر بطاقات (عامة) ظهرت في مباراة واحدة كانت مباراة فرنسا والهوندوراس التي شهدت 7 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء، بينما في البطولة السابقة كانت مباراة الأوروجواي وفرنسا هي الأكثر برصيد 6 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد